مودريتش: "كاسياس أنقذنا من الخسارة بعد إنقاذه فرصة ميسي"

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد

لوكا مودريتش نجم ريال مدريد

 

الرياضية - نقلا عن صحيفة "ديفنسا سونترال"

عبر لوكا مودريتش نجم ريال مدريد عن سعادته بتطور مستواه مع "الملكي" خاصة بعد تمكن "الميرنغي" من هزم البارسا بثلاثية الأفضل الذي يلعب معه منذ قدومه إلى مدريد، كما أشاد لوكا بتدخل كاسياس أمام ميسي في "الكلاسيكو" والذي اعتبره لقطة تحول المباراة.

لا شك في أن معنوياتكم في السماء بعد الفوز الكبير على برشلونة؟

بطبيعة الحال، كل الانتصارات تجعلنا نعيش أوقاتا جيدة بعد اللقاء، لكن الفوز بـ "الكلاسيكو" خاص جدا بالنظر إلى خلفيات المباراة الكبيرة، عانى الريال كثيرا في السنوات الماضية أمام البارصا وحتى الموسم الماضي خسرنا ذهابا وإيابا وكان لابد من إعادة الاعتبار.

بداية المباراة كانت سيئة جدا وهدف نايمار أدخل الشك للأنصار، ماذا عنكم؟

صحيح أن البداية كانت سيئة وهدف برشلونة جاء في وقت مبكر، لكننا في أرضية الميدان لم نفكر مثل الجمهور، بل ركزنا جهودنا على التعديل في أقرب وقت ممكن لأننا شعرنا بقدرتنا على ذلك، أظهر البارصا أنه يمكن أن يعاقب أي فريق إذا ترك له مساحات، وهذا ما حدث لنا في الشوط الأول.

رغم تعديلكم النتيجة إلا أن الشوط الأول كان متواضعا، لماذا؟

شعرنا بضغط شديد قبل المباراة لأن الخسارة كانت ستعقد أمورنا في "الليغا"، لكننا قاومنا بغية العودة في المباراة خاصة أن برشلونة أظهر قوته المعتادة، ولولا كاسياس الذي وقف في وجه ميسي لكانت الأمور اختلفت تماما، أعتقد أنها لقطة المباراة لأن التأخر أمام البارصا بهدفين يعني الخسارة أو التعادل في أحسن الأحوال.

ماذا قال لكم أنشيلوتي ما بين الشوطين؟

لم يتحدث معنا كثيرا، بل أخبرنا أننا سندخل المرحلة متعادلين وكأننا سنبدأ المباراة للتو، أغلقنا المساحات وقمنا بالتركيز على اللعب السريع وهذا ما أربك برشلونة، هذا الفريق سيقضي عليك إذا تركت مساحات، لكن حين تلعب بتلك الطريقة فسيظهر عاجزا تماما، وأعتقد بأنهم كانوا عاجزين عن مقاومتنا في الشوط الثاني عكس الشوط الأول.

هل توقعتم الفوز بثلاثية؟

توقعنا الفوز لكن ليس بثلاثة أهداف لأن برشلونة لم يستقبل أي هدف قبل مباراة "الكلاسيكو"، لكن في الشوط الثاني شعرنا بأننا قادرون على تسجيل العديد من الأهداف والحصيلة توقفت عند 3 وهذا كاف جدا لنا.

الانتصارات المتتالية بهذه النتائج جعل البعض يعتقد بأنكم غير قابلين للخسارة؟

نستطيع الفوز على أي فريق في العالم، ومن الصعب جدا أن نخسر مرة أخرى، لكن كرة القدم لا تقبل هذا الكلام لأن كل شيء ممكن، خاصة حين لا تكون في يومك وتفقد معالمك فوق أرضية الميدان.

شخصية الفريق في "الكلاسيكو" تنبئ بنهاية تاريخية للموسم الحالي.

لا أدري، هدفنا الفوز بكل الألقاب وشخصيا أنا ألعب حاليا في أفضل ريال مدريد منذ أن جئت إلى هنا، فريق هذا الموسم رائع وقوي ومتماسك ولديه كل عوامل النجاح محليا وقاريا.

ماذا بعد "الكلاسيكو"؟

الآن نحن نتطلع للمباريات المقبلة والبداية بكأس ملك إسبانيا أمام فريق كورنيا الأربعاء (غدا)، يجب أن نواصل في سلسلة الانتصارات وهذه المنافسة تهمنا أيضا.

مستواك حديث العام والخاص، ما السر في تألقك؟

لا توجد أسرار، ألعب أمام أفضل اللاعبين في العالم ومع أكبر ناد في العالم ومن الطبيعي أن تطور مستواك من مباراة إلى أخرى، المهم أن ينعكس مستوى اللاعبين على نتائج الفريق في النهاية.