الفيفا يعلن عن قائمة المرشحين لجائزة افضل لاعب وافضل مدرب

الرياضية _وكالات 

أعلنت مجلة الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا بالتعاون مع مجلة فرانس فوتبول الفرنسية  اسماء المرشحين الـ 23 لجائزة الكرة الذهبية ، وقد ضمت القائمة ستة لاعبين من الريال وأربعة لاعبين من برشلونة  على رأسهم طبعاً ميسي وكريستيانو رونالدو وستة لاعبين من الدوري الألماني وهم لاعبو المنتخب الذين فازوا بكأس العالم في الصيف الماضي وعدداً من لاعبي أتلتيكو مدريد منهم دييجو كوستا وتيبو كروتوا المنتقلان إلى تشلسي

وقد خلت القائمة من أي لاعب إيطالي الجنسية وأي لاعب في الدوري الإيطالي أيضاً باستثناء بول بوجبا الفرنسي الجنسية ولاعب اليوفي ، وهو ما يدل تدني مستوى الكرة الإيطالية.

 

وإليكم قائمة بالأسماء كاملة :

كريستيانو رونالدو وجاريث بيل وكريم بنزيمة وسيرجيو راموس  ( ريال مدريد ) أنخل دي ماريا (ريال مدريد \مانشستر يونايتد ) دييجو كوستا وتيبو كورتوا ( أتلتيكو مدريد/ تشلسي ) إيدين هازارد (تشلسي ) زلاتان إبراهيموفيتش (باريس سان جيرمان ) توني كروس (ريال مدريد/ بايرن ميونخ ) فيليب لام وتوماس مولر ومانويل نوير باستيان شفاينستايجر وأرين روبن ماريو جوتزة (بايرن ميونخ )  ليونيل ميسي وخافيير ماسكيرانو  ونيمار وأندريس إنيستا (برشلونة ) يايا توريه (مانشستر سيتي ) خيميس رودريجيز (ريال مدريد/ موناكو ) بول بوجبا (اليوفنتوس ).

 

الفيفا سيعلن عن قائمة الثلاثة المختصرة في الأول من ديسمبر المقبل بعد تصويت الصحافيين في المجلة عليها ووقتها سيتم تصويت قادة ومدربو منتخبات العالم حيث ستعلن النتيجة النهائية يوم الثاني عشر من يناير 2015 في حفل كبير في زيوريخ .

 

كما أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" عن القائمة الكاملة للمرشحين من أجل جائزة أفضل مدرب في العالم عام 2014.

وجاء على رأس القائمة المرشحان الأقوى للفوز بها؛ الالماني يواكيم لوف مدرب منتخب المانيا الفائز بكأس العالم والايطالي كارلو أنشيلوتي مدرب ريال مدريد الفائز بدوري أبطال أوروبا.



أما باقي الأسماء فضمت الالماني يورجن كلينسمان مدرب الولايات المتحدة الأمريكية، والهولندي لويس فان جال عن تدريبه منتخب هولندا ومانشستر يونايتد، والايطالي أنتونيو كونتي مدرب يوفنتوس السابق ومنتخب ايطاليا حالياً، والأرجنتيني دييجو سيميوني الذي صنع معجزة مع أتلتيكو مدريد في الموسم الماضي.



بالإضافة إلى كل من الاسباني بيب جوارديولا مدرب بايرن ميونيخ والتشيلي مانويل بيلجريني مدرب مانشستر سيتي والبرتغالي جوزيه مورينيو مدرب تشلسي والأرجنتيني اليخاندرو سابيلا مدرب منتخب الأرجنتين السابق وصيف بطل مونديال 2014.