إتحاد العاب القوى الفلسطيني يفتتح دورة مدربين

 

الرياضية- الدائرة الإعلامية

افتتح الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى دورة إعداد مدربين، بالتنسيق مع اللجنة الاولمبية الفلسطينية وبمشاركة 25 شاب وفتاة ،وذلك مساء الأحد على ملعب اليرموك غرب مدينة غزة، بحضور عاطف مطر ممثل اللجنة الأولمبية ،والدكتور. نادر حلاوة رئيس إتحاد ألعاب القوى ,والأستاذ.أحمد عبد الهادي عضو الاتحاد ,والأستاذ. تامر العبسي عضو الاتحاد ورئيس لجنة المنتخبات ,والدكتور.هشام الأقرع رئيس اللجنة الفنية ,وحسين بخيت رئيس لجنة الحكام.

ومن المقرر أن تتواصل فعاليات الدورة على مدار خمسة أيام وستشمل الدورة محاضرات عملية ونظرية في مجال التدريب, حيث يحاضر في هذه الدورة, المحاضر الدولي رئيس الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى د. نادر حلاوة ، والمحاضر د.هشام الأقرع رئيس اللجنة الفنية بالإتحاد ,والمحاضر الدولي أ.تامر العبسي عضو الإتحاد ورئيس لجنة المنتخبات.

وبدأت مراسم افتتاح الدورة بكلمة ثمن خلالها  عاطف مطر ممثل اللجنة الأولمبية دور الإتحاد الفلسطيني لألعاب القوى وما يقوم به من جهد في تطوير اللعبة,معتبراً أن هذه الخطوة في الطريق الصحيح وبداية حقيقية لتفعيل الكادر التدريبي في الإتحاد.

بدوره اعتبر د.نادر حلاوة رئيس إتحاد العاب القوى أن إقامة دورة التدريب تندرج ضمن تطبيق برامج وخطط الإتحاد للنهوض بلعبة العاب القوى وكافة اللجان العاملة في الإتحاد,مشيراً أن الإتحاد بصدد عقد المزيد من الدورات التي سيكون لها مردود إيجابي على صعيد النهوض بالمستوى الفني والتدريبي,مشيراً أن الإتحاد سيسعى للتعاون مع الجهات الرسمية والأهلية من أجل عقد المزيد من الدورات الهادفة لتطوير اللعبة.

وأضاف د.حلاوة أن هذه الدورة تهدف إلى صقل خبرة المدربين ، والاطلاع على آخر مستجدات التدريب الرياضي والعمل على نشر اللعبة في كافة المحافظات ،عبر توزيع مدربات ومدربي اللعبة على المحافظات.

وشكر د. حلاوة وزارة التربية والتعليم ممثلة بالأستاذ زكريا الهور مدير عام الأنشطة الرياضية على موافقتها استضافة الدورة في قاعة وزارة التربية والتعليم الواقعة بالناحية الشمالية الغربية في ملعب اليرموك , كما شكر المهندس نزار حجازي رئيس بلدية غزة ، وادارة ملعب اليرموك على تسهيل مهمة الدارسين.