هارولد مايني: "يجب إيقاف بلاتر حتى لا يفسد بطولات كأس العالم"

هارولد مايني

هارولد مايني

الرياضية - وكالات

حذر هارولد مايني نيكولس الرئيس السابق لاتحاد تشيلي لكرة القدم من أن السويسري جوزيف بلاتر الرئيس الحالي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" يمكنه أن يلحق ضررا كبيرا ببطولات كأس العالم.

وقال مايني في مقابلة هاتفية مع وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ): "سوف ينتهي بنا الأمر إلى إفساد بطولة كأس العالم ولا يوجد ما هو أحب للنفوس في عالم الرياضة من كأس العالم .. إذا لم نفعل شيئا سنندم طيلة حياتنا".

وأضاف: "إن ما يدهشني حقا أن بلاتر عندما ترشح المرة الماضية لرئاسة الفيفا أعلن أن الدورة الحالية ستكون الأخيرة له ولقد قال لي بشكل شخصي مرتين أو ثلاثة أن انتخابات 2011 هي الأخيرة له قبل التقاعد، ولكنه بعد أربعة أعوام منذ ذلك التاريخ قرر الترشح مرة أخرى مبررا أن عمله الذي بدأه يحتاج إلى أربعة أعوام أخرى ليكتمل .. هذا يدفع إلى الشك في النوايا .. لا أعرف إذا كان يحب كرة القدم أو يحب نفسه".

وتابع: "أنا أقيم الأمر .. سيكون يوما مميزا ولكنني لم أتخذ القرار النهائي بعد"، في إشارة إلى ترشحه لرئاسة الفيفا ووضع نهاية لطموحات بلاتر في تمديد فترة بقاؤه في المنصب إلى 21 عاما.

وأوضح: "أنا ألمس ما يحدث بوضوح شديد .. لا يوجد شفافية أو ديموقراطية كافية .. عالم كرة القدم يعاني من التمزق بين الجماهير والإدارة المسؤولة عن اللعبة .. الفيفا والجماهير هما روح كرة القدم وهناك ما يدفع كل منهما للسير في طريق مختلف".