فان بيرسي يعادل الكفة للشياطين

الرياضية – وكالات

سجل المهاجم الدولي الهولندي فان بيرسي هدفا في الرمق الاخير لينقذ مانشستر يونايتد من السقوط امام تشيلسي على اولد ترافورد ينتهي اللقاء بنتيجة 1 -1 ضمن منافسات الدوري الانجليزي لكرة القدم من الاسبوع الـ9.

وجاءت بداية المباراة قوي جدا من كلا الفريقين وبدون اي جس نبض وبدا تشيلسي بالضغط على مانشستر يونايتد منذ الدقيقة الاولى وكاد اوسكار ان يدك الشابك بهدف مبكر بعدما سدد كرة قوية لكن الدفاع الاحمر ابعد الكرة في اخر لحظة.

وجاء رد مانشستر سريعا على فرصة البلوز عن طريق مروان فيلايني الذي اهدر كرة لا تصدق من امام المرمى عندما سدد الكرة بالكعب ليبعدها الحارس البلجيكي بسهولة.

وانتفض مانشستر يونايتد بشكل كبير بعد فرصة فيلايني وكاد النجم الارجنتيني ان يمزق شباك الضيف بهدف رائع عندما استلم تمريرة روعة من ماتا لكن تسديدة انخيل علت القائم بقليل عند الدقيقة السادسة.

وبعد دقائق اولى كانت مشتعلة انخفض رتم اللقاء بشكل كبير واصبح اللعب محصورا في منتصف الميدان.

وقدم كلا الفريقين اداءا جيد جدا في الشوط الاول لكن الفرص لم تكن كثيرة كما كاتن متوقع وكان الحذر الدفاعي واضحا جدا على اداء الفريقين.

وعند الدقيقة (23) اهدر فان بيرسي كرة هدف محقق عندما استلم كرة من ذهب من الشاب عدنان يانوزاي لتصل الى روبن هو الذي سدد الكرة بشكل سريع لكن العملاق كورتوا تصدى للكرة بشكل بارع جدا.

وقدم دفاع مانشستر يونايتد اداء مميز على المستوى الدفاعي على عكس المباريات الماضية.

وكاد الهداف الخطير دروغبا ان يدك شباك دي خيا بعدما سدد كرة قوية من خارج منطقة الجزاء لكن دي خيا تصدى للكرة بشكل رائع جدا لينقذ المانيو من هدف محقق عند الدقيقة (40).

وعند الدقيقة (42) سدد عدنان يانوزاي ان يشعل المدرجات بهدف اول للمانيو عندما سدد كرة صاروخية من خارج المنطقة لكن كرة البلجيكي ضربة بالشباك من الخارج.

ولم يكن هناك الكثير من الفرص والاثارة في الدقائق الاخيرة، لينتهي الشوط الاول على نتيجة التعادل السلبي.

الشوط الثاني:

دخل تشيلسي الحصة الثانية بشكل قوي جدا وبدا بالضغط على صاحب الارض والجمهور مبكرا.

وتراجع اداء مانشستر يونايتد في الشوط الثاني بشكل كبير مما سمح للبلوز بالسيطرة على الملعب بشكل كبير.

ولم ينتظر اسود لندن كثيرا في الحصة الثانية على ابناء فان غال عندما سجل الهداف الايفواري اولى اهداف اللقاء من ضربة راسية ولا اروع عند الدقيقة (53).

ولم يقدم مانشستر يونايتد اي ردة فعل بعد هدف اسود لندن حيث تراجع بشكل لا يصدق وسمح للبلوز بالسيطرة الكاملة على اللقاء.

وكاد ويليان ان يسجل هدف جميل عندما سدد كرة قوية جدا من خارج المنطقة لكن المتألق دي خيا تصدى للكرة بنجاح عند الدقيقة (59).

ولم يستطيع مانشستر يونايتد ان يهدد مرمى البلوز ابدا في الحصة الثانية بسبب الدفاع الصلب من جنود لندن.

وعند الدقيقة (68)اهدر ايفانوفيتش هدف محقق عندما راوغ عدد من مدافعين المانيو وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الايمن.

وعند الدقيقة (78) اهدر فان بيرسي كرة هدف محقق بعدما انفرد بالحارس العملاق كورتوا الذي تصدى لكرة فان بيرسي بشكل بارع.

وقبل النهاية تعرض اللاعب دي ماريا الى عرقلة من قبل الصربي ايفانوفيتش ليتعرض الى بطاقة حمراء ويكسب مانشستر يونايتد ضربة حرة من مكان مميز نفذها بشكل رائع دي ماريا لتصل للمهاجم فان بيرسي الذي سدد بكل قوة داخل شباك البلوز قبل نهاية اللقاء بدقيقة.