الوفاق يعود بنتيجة إيجابية من الغابات الكونغولية

الرياضية –وكالات

وضع فريق وفاق سطيف الجزائري قدما علي منصة التتويج بلقب بطولة دوري أبطال إفريقيا للمرة الأولي في تاريخه بعدما حقق تعادلا ثمينا أمام مضيفه فيتا كلوب الكونغولي في نهائي البطولة.

قدم الفريق الجزائري أداءاً رائعا خلال اللقاء وأجبر صاحب الأرض والجمهور علي العودة من الخلف في كل مرة بالإضافة لتشكيله خطورة علي مرمي فيتا كادت تتسبب في فوزه بأريحيه خلال اللقاء.

تقدم سطيف بعد مرور 17 دقيقة عبر موبيلي ندومبي لاعب فيتا بالخطأ في مرماه قبل أن يتعادل ليما مابيدي بالتعادل في الوقت الضائع من الشوط الأول بركلات جزاء مثيرة للجدل لينهي الشوط الأول بالتعادل الإيجابي.

استطاع أكرم جحنيط استغلال خطأ الدفاع ليمر من الحارس ويحرز في المرمي معلنا التقدم بهدفين مقابل هدف قبل أن يحرز ليما الهدف الثاني له ولفريقه في الدقيقة 77 من زمن اللقاء.

ينتظر الفريق الجزائري يوم السبت المقبل علي أحر من الجمر عندما يستضيف فيتا كلوب الكونغولي في إياب البطولة علي أمل تحقيق اللقب والتأهل لكأس العالم للأندية للمرة الأولي في تاريخ الأندية الجزائرية.

يملك وفاق سطيف أكثر من فرص للفوز باللقب وهي الفوز أو التعادل السلبي بدون أهداف أو التعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بينما سيمنح التعادل 2-2 ضربات الجزاء شرف حسم اللقاء