مدرب ولاعب وحارس مرمى يسعون لدخول التاريخ بالبرازيل

المدرب الأسباني

المدرب الأسباني

الرياضية- الأناضول

يسعى المدرب الأسباني "ديل بوسكي"، واللاعب الألماني "ميروسلاف كلوزه"، وحارس المرمى الأوروغوياني "علي فريد موندراغون"، لتحقيق أرقام قياسية جديدة والدخول في التاريخ الكروي من أوسع أبوابه، خلال مشاركاتهما في بطولة كأس العالم لكرة القدم التي تقام بالبرازيل .

ويضع الألماني كلوزه نصب عينيه هدفين إثنين في المونديال الذي ينطلق بعد يومين، إذ يسعى لإحراز هدفين، ليرفع رصيده إلى ١٦ هدفا في بطولات كأس العالم، ويتخطى صاحب اللقب الحالي، البرازيلي رونالدو الذي سجل ١٥ هدفا.

كما يهدف كلوزه إلى المشاركة في ٧ مباريات بمونديال البرازيل، في حال تأهل منتخب بلاده للدور نصف النهائي، ليصبح أكثر اللاعبين مشاركة في تاريخ كأس العالم، ويتخطى مواطنه "لوثر ماتيوس"، الذي شارك في ٢٥ مباراة، خلال مشاركاته في البطولة العالمية الشهيرة، حيث شارك كلوزه في ١٩ مباراة قبل بدء مونديال البرازيل.

وفي جانب آخر يسعى موندراغون حارس مرمى منتخب أوروغواي، من مواليد ٢١ يونيو ١٩٧١، إلى الدخول في تاريخ المونديال كأكبر لاعب سنا يشارك في بطولات كأس العالم، في حال مشاركته في مباريات فريقه بالبرازيل.

وكان اللاعب الكاميروني "روجر ميلا" شارك في مباراة منتخب بلاده أمام المنتخب الروسي في بطولة كأس العالم بالولايات المتحدة الأمريكية ١٩٩٤، عندما كان يبلغ من العمر ٤٢ عاما وشهر واحد و٨ أيام.

ويسعى المدرب الأسباني ديل بوسكي للحصول على اللقب للمرة الثانية في تاريخه، ليصبح أحد مدربين اثنين أحرزا اللقب مرتين، ليشارك المدرب الإيطالي "فيتوريو بوتسو"، رقمه القياسي، الذي لم يتمكن أحد من الوصول إليه حتى الآن.

وبوتسو المدرب الوحيد الذي حصل لقب المونديال مرتين، في تاريخ بطولات كأس العالم منذ انطلاقها في الأوروغواي عام ١٩٣٠، وحتى البطولة الأخيرة التي أقيمت في العام ٢٠١٠ بجنوب أفريقيا.