برشلونة ينتصر علي اياكس وتشيلسي يستعرض امام ماريبور

الرياضية -وكالات

حقق فريق برشلونة الأسباني فوزاً مهماً على حساب أياكس الهولندي بثلاثة أهداف مقابل هدف في المباراة التي أقيمت مساء الثلاثاء بملعب "كامب نو" في الجولة الثالثة للمجموعة السادسة ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.


  برشلونة تقدم بهدف مبكر عن طريق البرازيلي نيمار في الدقيقة 7 بينما أضاف الأرجنتيني ليونيل ميسي في الدقيقة 24 بينما انتفض لاعبو أياكس وسجل أنور الغازي المهاجم البديل وسجل هدف فريقه في الدقيقة 87 ولكن الصاعد ساندرو أحرز للبارسا في الدقيقة 93 خلال الوقت بدل الضائع.


  الفوز رفع رصيد برشلونة إلى 6 نقاط ليتفرغ نجوم الفريق الكاتالوني لمواجهة ريال مدريد المرتقبة يوم السبت المقبل في كلاسيكو الكرة الأرضية بالدوري الأسباني بينما تجمد رصيد أياكس عند نقطتين فقط.
استعاد فريق تشيلسي الإنجليزي كبرياءه الأوروبي على ملعبه "ستامفورد بريدج" بفوز سهل على منافسه المتواضع ماريبور السلوفيني بستة أهداف دون رد في الجولة الثالثة من المجموعة السابعة لدوري أبطال أوروبا.


  "البلوز" حقق انتصاره الأوروبي الأول على ملعبه منذ ستة أشهر، حيث خسر أمام أتلتيكو مدريد الإسباني 1-3 في إياب نصف نهائي العام الماضي، واستهل مشواره الأوروبي هذا الموسم بالتعادل مع شالكة الألماني بهدف لكل فريق، وكان آخر فوز له على هذا الملعب على حساب باريس سان جيرمان 2-0 في 8 أبريل الماضي.


  أحرز خماسية الفريق اللندني لوك ريمي، جون تيري، وديديه دروجبا من ركلة جزاء، ميتيا فايلر مدافع ماريبور بالخطأ في مرماه، وأخيراً إيدين هازارد "هدفين" أحدهما من ركلة جزاء أخرى في الدقائق 13 و23 و31 و54 و77 و90.
  رفع تشيلسي رصيده إلى سبع نقاط في الصدارة، بينما تجمد رصيد الفريق السلوفيني عند نقطتين في المركز الرابع والأخير.


وفي مباراة اخري أنقذ كافاني فريقه باريس سان جيرمان من فخ التعادل أمام مضيفه أبويل نيقوسيا القبرصي بهدف قاتل قبل دقيقتين فقط من نهاية المباراة، مستغلا اخفاق الدفاع في التعامل مع كرة عرضية وصلت له، وسددها أثناء سقوطه على الأرض معلنا هدفا ثمينا للفريق الفرنسي.