الأمم المتحدة تشيد بقدرة الرياضة على تقريب الشعوب قبل انطلاق كأس العالم

الأمين العام للأمم المتحدة

الأمين العام للأمم المتحدة "باكي مون" ... صورة من الأرشيف


الرياضية-شينخوا

أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بـ"القيم السامية للرياضة" والعمل الجماعي واللعب النظيف والإحترام المتبادل، وذلك قبل أيام قليلة من إنطلاق بطولة كأس العام لكرة القدم في البرازيل.

وقال بان كي مون في حفل أقيم بمقر الأمم المتحدة يوم الإثنين بمناسبة إنطلاق البطولة يوم 12 يونيو " ستبدأ المباراة الأولى يوم الخميس ولكن مستوى الإثارة مرتفع بالفعل والناس يخططون لمشاهدة أداء فرقهم".

 وشارك في الحدث إلى جانب الأمين العام رئيس الجمعية العامة جون آش فضلا عن سفراء البرازيل و 13 دولة أخرى تنافس فرقها في البطولة والعديد من أطفال المدارس المحلية الذين إرتدوا زى منتخبات بلادهم.

وأضاف بان كي مون " الرياضة تتميز بقدرة فريدة على توحيدنا وتظهر لنا ما يجمعنا" ، كما تمني لكافة الفرق المنافسة في البرازيل حظا سعيدا وذكر انه تشرف بركل ضربة البداية في مباراة لريال مدريد". وتابع قائلاً "هذا العام فاز فريق ريال مدريد بلقب بطولة دوري الأبطال وآمل أن تحصل فرقكم على نفس الحظ".

وفي حفل خاص في وقت سابق من يوم الاثنين في السلفادور أطلق برنامج الأمم المتحدة المشترك لفيروس الايدز رسمياً حملة حماية.  وقال المدير التنفيذي للبرنامج ميشيل سيديبي "إن الوكالة تريد تسخير التعاطف والتضامن في كأس العالم لإشراك جميع المعنيين في الجهود الرامية لضمان أن الشباب في جميع أنحاء العالم يحمون أنفسهم ضد فيروس نقص المناعة البشرية ويحصلون على خدمات منقذة للحياة ضد الفيروس".