المحترفين.. البطل في اختبار صعب ،والعميد لاستعادة الهيبة ،والغزلان لمواصلة الانتصارات

الرياضية- عمر الجعفري

تنطلق يوم غدٍ الثلاثاء 21/10/2014 مباريات اليوم الاول من دوري جوال للمحترفين في اسبوعه السادس وتجري في هذا اليوم خمس لقاءات فيما تستكمل مباريات الاسبوع يوم بعد غدٍ الاربعاء بلقاء واحد يجمع الظاهرية والخضر على ملعب الخضر .

مباريات الثلاثاء 21/10/2014 
هلال القدس + ترجي واد النيص الساعة 6 مساء على ملعب فيصل .
اعتقد ان الخسارة التي لحقت بفريق هلال القدس من قبل الظاهرية ستكون دافعا لجميع افراد كتيبة العاصمة لبذل المزيد من الجهد واستخلاص العبر منها ، ويمكن الحديث هنا في نقطتين هامتين الاولى تتمثل ضرورة عدم مغادرة الحارس مرماه الا في حالات الضرورة القصوى والثانية معالجة الهفوات الدفاعية ولا شك ان غياب هيثم ذيب وحسام ابو صالح اثر بشكل لا يمكن اغفاله على اداء الهلالي.
هلال القدس
هذه امور لا يمكن ان تمر على مدرب كبير نكن له الحب والتقدير " سمير عيسى " واعتقد جازما ان كل ما دار في المباراة كان له وقفة بل وقفات عند المدير الفني للهلال .
وهذا سيصعب مهمة حامل اللقب " ترجي واد النيص " امام الهلال خاصة في ظل الاوضاع التي يمر بها الترجي .
سليم ابو حماد رئيس نادي واد النيص قال ان اننا قدمنا التصاريح اللازمة للاعبين الاربعة من غزة ونأمل ان يحضروا في القريب العاجل ولكن حتى الان " مساء الاثنين " لم يحضر ايا منهم وسيغيب عن اللقاء رياض نايف بسبب الايقاف وباقي الكتيبة سيأخذ كل مكانه .
جبل المكبر + شباب الخليل الساعة 6 مساء على ملعب الخضر .
ان الظروف التي يمر بها العميد في هذا الموسم شبيه بالظروف التي مر بها في الموسم الماضي وباعتباري واحد من الاشخاص الذين يهمهم امر الرياضة في هذا الوطن أقول لجمهور شباب الخليل ولكل المعنيين " حب الفريق وتشجيعه ودعمه " هي القضية التي يجب ان توحدنا وكما قال البلعاوي فريق الشباب بحاجة الى دعم الجماهير في هذه الاوقات وأؤكد انه لا يجوز ان نبقى نوزع الاتهامات على هذا الطرف او ذلك فالنقف وقفة رجل واحد خلف الفريق . 
استقالة البلعاوي بالرغم من انه لم يعطى الفرصة ولكن هذا قرار اداري داخلي نحترمه ونقدرة وسيقود السفينة عماد ناصر الدين .
شباب الظاهرية وشباب الخليل ‫(172963800)‬ ‫‬
المباراة ستجري على ملعب الخضر وهذا يعني التخلص من الضغط الجماهيري وقد تكون هذه النقطة لصالح فريق الشباب ، أمام فريق مكافح عنيد قوي فريق نسور الجبل الذين تعودوا اللعب على ملعب الخضر ويعرفون كل زاوية من زواياه .
الفريقان خارجان من خسارة ، العميد خسر امام الثقافي ، والمكبر خسر امام بلاطة وسيبذل الفريقان كل الجهود من اجل العودة الى سكة الانتصارات .
ثقافي طولكرم + الامعري الساعة 6 مساء على ملعب الشهيد جمال غانم
فريق ثقافي طولكرم الصاعد بسرعة الصاروخ والذي استفاد من كل الاوضاع من حوله يحتل المركز الثاني في الاسبوع الخامس، فقد غزا شباب الخليل في عقر داره وانتزع نقاط المباراة الثلاث يستقبل خصما مكافحة عنيدا تواق الى الانتصار هو فريق مركز شباب الامعري الذي تلعب خطوطه بانسجام واضع وتناسق وتنسيق .
ثقافي طولكرم
هل يفعلها الامعري ويوقف زحف العنابي الذي دائما يستفيد من عاملي الارض والجمهور وتجد الفرق صعوبة في الفوز عليه على ارض ؟؟
أم ان لابناء وليد عساف كلمة اخرى
.

يطا + دورا الساعة 6مساء على ملعب دورا 

دربي خليلي على ملعب دورا ، فقد سبق ان التقى الفريقان في كأس الشهيد ابو عمار وعلى نفس الملعب .
فريق دورا خرج من هزيمة في الاسبوع الخامس امام اهلي الخليل ، أما فريق يطا فقد خسر اكثر من لقاء هذا الموسم ، وهذا العمل سيصعب المهمة امام الفريقين .
المشكلة الدفاعية هي العقبة الكأداء امام الفريقين فقد كان هناك ارتباك واضح في دفاع دورا امام اهلي الخليل وكذلك حال دفاع يطا بالرغم من ان الفريقين يعجان بالنجوم وخاصة في المقدمه .
يطا
هل سيقبل ابو الطاهر وجماهير كتيبة الجبل خسارة ثانية في اقل من اسبوع ؟؟
أم ان الحظ العاثر ليطا سيبقى ملازما لها ؟؟ وهذا لما لم تكن تتصوره جماهير الفرسان حتى في كوابيسها .
اهلي الخليل + بلاطة على ملعب الحسين الساعة 6 مساء 
فرحت جماهير الجدعان كثيرا بالفوز الذي تحقق على جبل المكبر في نهاية الاسبوع الماضي ، وكان الفوز الاول للجدعان هذا الموسم بعد سلسلة التعادلات وخسارة واحدة ، ونسب هذا الفوز الى خليفة الخطيب المدير الفني الجديد للجدعان .
اهلي الخليل
بالمقابل حقق فريق اهلي الخليل فوزه الثالث على التوالي منذ ان تسلم سيمون خير دفة الامور في قيادة المارد الاحمر حتى اصبح الاهلاوية يتغنون بسيمون فقالوا " سيمون خير يا وجه الخير " 
هذه الكلمات لها معناها ومغزاها في نفوس مشجعي الاهلي الخليلي ..!!!
فكيف ستكون الامور في ملعب الحسين وهل يقبل الفرقاء بالتعادل أم ان المباراة ستحسم لأحد الفريقين .
لكن لا بد هنا من القول ان الدفاع الخليلي ظهر مترهلا في بعض الاوقات في مباراة دورا، وكاد دورا في الدقائق الاخير من ان يزيد غلته واحرج الاهلي ، لكن يبقى الاهلي يعتمد على قدرة وكفاءة الداهية خلدون الحلمان واندفاع وسرعة وقوة احمد ماهر .
وسيشكل ادهم ابو رويس وابو حبيب وابو وردة ثلاثي خطر على مرمى الاهلي .

الاربعاء 22/10/2014 
الخضر + الظاهرية الساعة 6 مساء على ملعب الخضر .
الخضر في هذه الايام في احسن اوضاعه واصبحت صفوفه مكتملة بعد عودة افراده الذين لعبوا للمنتخب الوطني سواء الاولمبي او الفدائي ، لكن سيغيب عنه هلال موسى بسبب البطاقة الحمراء التي حصل عليها في مباراة الامعري .
وغياب هلال سيكون مؤثرا في الوسط الخضري فهو صانع العديد من الاهداف التي سجلت هذا الموسم لكن يبقى وجود الحارس الامين " رامي حمادة " مصدر اطمئنان للكتيبة الخضراوية .
شباب الخضر
الخضر سيلعب على ارضة وبين جمهوره متمنيا ان يكون ذلك مصدر قوة لفريق الخضر حتى نستمتع بمباراة قوية أمام فريق قوي " الغزلان " .
الغزلان كذلك يعيشون افضل حالاتهم هذه الايام في هذا الموسم واصدق دليل على ذلك انهم حصدوا العلامة الكاملة حتى الان .
الفارق بين الفريقين ان دكة بدلاء الخضر تفتقر الى اللاعب البديل بمستوى اللاعبين الاساسيين على العكس من ذلك عند الظاهرية وهذا ما يزيد من قوة فريق الغزلان .

ترتيب الفرق :

1- الظاهرية 12 
2- ثقافي طولكرم 10
3- اهلي الخليل 9
4- هلال القدس 8 
5- شباب دورا 6 
6- ترجي واد النيص6
7- جبل المكبر 6 
8- بلاطة 5 
9- شباب الخليل 5
10- الخضر 3 
11- الامعري 2
12- يطا لاشيء 
ملحوظة: نتيجة مباراة الامعري والخضر بانتظار قرار الاتحاد .