برشلونة ينتصر ويحافظ علي فارق النقاط الاربع قبل الكلاسيكو

الرياضية -وكالات

حقق برشلونة فوزا  بثلاثية على الضيف إيبار على ملعب الكامب نو في إطار الجولة الثامنة من منافسات الليغا الاسبانية وجاءت الاهداف عن طريق  ميسي ونيمار و تشافي، بعد ان انتهى الشوط الاول بالتعادل السلبي بسبب التكتل الدفاعي للخصم، ليحافظ البارسا على فارق الـ 4 نقاط قبل زيارة الغريم يوم السبت في البرنابيو.


بدء الشوط الثاني بهجمة عن طريق تمريرة طويلة من لاعبي نادي إيبار , ولكن سرعان ما إفتك لاعبي البارسا الكرة ملعناً عن بداية الضغط الهجومي من جديد على دفاعات ايبار , حيث في الدقيقة 46 من احداث الشوط الثاني كسب لاعبي البارسا ركنية لم تأتي ثمارها , وبعدها بأقل من دقيقة كسب الأرجنتيني ليو ميسي خطأ عن طريق ضربة حره , كانت خطيرة بعد رأسية بيكيه الضائعة .


في الدقيقة 49 إنطلق الفيس و مرر عرضية رائعة من فوق لاعبي خط دفاع المنافس كانت قريبة جداً من شباك المرمى ولكن أعلن الحكم خطأ على كلا النجمين ميسي ونيمار بحالة دفع لأحد اللاعبين , وفي تمام الدقيقة 50 بدء الرسام إنييستا بإجراء عمليات الإحماء والذي يبدو حلاً رائعاً لإختراق الدفاعات المتكتلة لإيبار عن طريق تمريراته الرائعة للاعبين.


في الدقيقة 54 من عمر الشوط الثاني خرج الشاب سيرجي روبيرتو بسبب الإصابة معلناً عن دخول الأفضل في العالم في مركزه أندريس إنييستا , والذي يعد أحد أفضل الحلول على دكة لويس إنريكي لكسر هذا الدفاع المنظم للفريق الضيف .


وإستمر التعادل الذي يخيب على اجواء المباراة مع اضاعة الفرص من كلا الفريقين خصوصاً من لاعبي البارسا الذين لم يجدو الحل الأنسب لهز شباك الفريق الضيف .


وفي  الدقيقة الدقيقة 59 سجل المتألق الرائع تشافي هيرنانديز من هز الشباك معلناً بداية الحصة التهديفية بعد الاداء الرائع من ميسي والذي بدوره مرر التمريرة الحاسمة لقائد الكتيبة الكتالونية ليسكنها بدوره تشافي في مرمى الفريق المنافس .


وإستمرت السيطرة الكتالونية على جميع اجواء اللقاء بعد تسجيل الهدف بصعوبة تامه في مرمى إيبار , مع خشونة كبيره من لاعبي إيبار و الذين بدورهم يستهدفون خط المقدمة للنادي الكتالوني .


وفي  الدقيقة 67 إستمرت فرص ليو ميسي الضائعة والذي بدى بدوره متحمس جداً للتسجيل بطريقة غير معقوله , ولكن حتى قرابة الدقيقة سبعين إستمر الضغط الكتالوني حتى سجل البرازيلي نيمار دا سيلفا الهدف الثاني في دقيقة 72 معلناً الهدف الثاني للفريق الكتالوني بعد تمريرة رائعة من داني الفيس .


وفي الدقيقة 74 من عمر الشوط الثاني اختتم  ليو ميسي اهداف فريقه بتسجيله  الهدف الثالث لصالح البارسا مقلصاً الفارق بينه وبين زارا , ومثبتاً للعالم أنه قادر على تحطيم أي رقم قياسي في كرة القدم .


الدقيقة 76 أعلنت عن خروج المتألق نيمار ودخول المغربي منير الحدادي بديلاً له علماً أن الحدادي سجل هدف وحيد مع قميص البارسا في الفريق الأول هذا الموسم لتنتهي المباراة بفوز النادي الكتالوني بثلاثية نظيفة .