سواريز: "قدمت إلى برشلونة لتحقيق الألقاب التي لم أتوج بها أوروبيا"

لويس سواريز نجم برشلونة

لويس سواريز نجم برشلونة

 

الرياضية - نقلا عن الموقع الرسمي لنادي برشلونة

أجرى النجم الأوروغوياني لويس سواريز حوارا شيقا مع الموقع الرسمي للنادي، تحدث من خلاله عن فترة العقوبة التي قضاها، وعن شغفه بالعودة إلى الملاعب من جديد ومساعدة الفريق الذي كان يحلم بحمل قميصه.

بداية، هل يمكن أن تصف لنا شعورك قبل أيام قليلة عن انقضاء عقوبتك؟
شعرت برغبة شديدة في الالتحاق بزملائي لمساعدتهم خلال المباريات الأخيرة التي كنت أتابع المباريات من الملعب، لأنني أود -على الأقل- أن أكون تحت تصرف المدرب وانتظار فرصتي، لأني حين أكون في المدرجات أشعر أنني عاجز عن مساعدتهم.

الأشهر الأربعة بعد العقوبة كانت الأصعب في مسيرتك الاحترافية، أليس كذلك؟
نعم، قضيت فترة صعبة خاصة في الجزء الأول من العقوبة أين كنت أشعر أنني لست لاعب كرة قدم، بما أنني كنت محروما حتى من التدرب رفقة زملائي.

كيف تتخيل الآن عودتك من جديد إلى الملاعب؟
إلى حد الآن لم ألعب سوى 15 دقيقة في كأس خوان غامبر، وحينها كنت عصبيا جدا لأنه بمجرد أن فكرت أنني سأنتظر طويلا بعد تلك المباراة للعودة إلى زملائي شعرت بتوتر كبير، بعدما ارتديت قميص فريقي الجديد وتواجدت رفقة زملائي في غرف تغيير الملابس، لكنني الآن أشعر بحافز كبير للعودة، خاصة عندما أعلم أن ذلك قد يحدث في الكلاسيكو.

تجاوزت عتبة 100 هدف مع فريقك السابق أجاكس، وشاءت الصدف أن تواجه هذا الفريق في دوري الأبطال بعد عودتك ..
في الحقيقة إنها صدفة جميلة أن أعود مرة أخرى إلى مدينة "أمستردام" لمواجهة أول فريق توج بكأس دوري أبطال أوروبا، وأنا أحمل قميص الفريق الذي تمنيت دائما اللعب معه وهو برشلونة، أنا متأكد أنها ستكون مباراة خاصة بالنسبة لي، لأنني سألعب من جديد أمام الأنصار الذين أحببتهم.

رصيدك التهديفي لم يقل أبدا عن 10 أهداف منذ بداياتك الأولى، هل يشعرك هذا الإنجاز بالضغط؟
أهوى تسجيل الأهداف في كل المباريات التي ألعبها، لأنها تمنحني الثقة وتساعدني على تقديم الأفضل، كما لا يخفى عليكم أن هدفي الأول مساعدة الفريق، سواء بالتسجيل أو بالتمرير لزملائي الآخرين إذا ما كانوا في وضعيات أفضل مني.

الموسم الماضي كنت تلعب أكثر كجناح أيمن، هل أنت مستعد لشغل هذا المنصب في برشلونة أم ترغب في اللعب كمهاجم صريح؟
سبق لي أن لعبت في كل مناصب الهجوم، وخاصة كمهاجم صريح، لأنني أرغب في التحرك باستمرار ولا أريد أن أبقى مقيدا بمساحة معينة، كما لا أريد أن أكون وحيدا في منطقة العمليات، لكن القرار الأخير يبقى في يد المدرب ونحن ما علينا سوى تطبيق تعليماته.

هذا الموسم ستجد نفسك رفقة عدد من النجوم على غرار ميسي، نايمار، تشافي، بوسكيتس، إنييستا وغيرهم، كيف ستتعامل معهم؟
هدفي حاليا مساعدة الفريق بكل ما أملك من إمكانيات، وفي البداية علي أن أفرض نفسي أولا في التشكيلة الأساسية، وأظهر للمدرب أنني قادر على تقديم الإضافة لهذا الفريق الذي اعتاد تحقيق الألقاب.

هل اندمجت في المجموعة؟
نعم بالتأكيد، اندمجت معهم بفضل مشاركتي المستمرة في التدريبات، في انتظار تأكيد ذلك في المباريات لأن برشلونة تملك مجموعة رائعة، ومن الجميل أن تتقاسم غرف تغيير الملابس مع نجوم عالميين مثلهم.

ماذا يمكن أن تقول للأنصار الذين ينتظرون سواريز؟
كل ما يمكنني قوله إنني أرغب في النجاح مع برشلونة، لأنني التحقت بهذا الفريق لتحقيق الألقاب التي لم أتمكن من نيلها في أوروبا، وخاصة دوري الأبطال، لذلك سأسعى لتقديم أفضل ما لدي في كل المباريات، لمساعدة الفريق رفقة زملائي للعودة إلى منصات التتويج.

هل صحيح أنك فكرت يوما في التوقف عن ممارسة كرة القدم؟
نعم، كدت أن أتوقف عن ممارسة هذه الرياضة في سنة 14، لكن لحسن الحظ التقيت بـ صوفيا التي أعادت توجيهي.

هل كرهت يوما ما شخصيتك المزاجية بسبب بعض الأخطاء التي ارتكبتها، وهل أنت نادم؟
عندما طلبت الاعتذار عما فعلته فهذا يعني أنني ندمت عما قمت به، فالشخص أحيانا يقوم بأشياء غير صحيحة، لكن بالنسبة لقضية العنصرية فقد اتهموني دون أدلة.