ميسي يحتفل بمرور 10 سنوات له في برشلونة

ليونيل ميسي

ليونيل ميسي

الرياضية - وكالات

أكد الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة، على أنه يرغب في الحصول على مزيد من الألقاب مع ناديه بعد مرور 10 سنوات على أول مشاركة رسمية له مع البرسا.

وقال ميسي على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "أريد أن أقول شكرا لجميع أفراد عائلتي والأصدقاء والزملاء في نادي برشلونة لدعمهم لي في 10 سنوات، إنه أمر لا يصدق".

وأضاف: "لقد استمتعت دائما بالجري على أرض الملعب، وارتداء هذه الألوان، أعيش لحظات مذهلة وأنا أحاول باستمرار التحسن والفوز بالمزيد من الألقاب مع الفريق".

سيحصل ليونيل ميسي على فرصة أخرى لمعادلة أو تخطي الرقم القياسي لعدد الأهداف في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم الذي يحمله تيلمو زارا منذ ستة عقود ويبلغ 251 هدفا حين يلتقي برشلونة على أرضه مع ايبار الوافد الجديد بعد غد السبت.

وأحرز قائد برشلونة وأفضل لاعب في العالم اربع مرات 249 هدفا في الدرجة الأولى الاسبانية منذ شارك في أول مباراة له منذ عشر سنوات بالضبط وعمره 17 عاما.

وساعدت أهداف ميسي - 361 هدفا في 434 مباراة رسمية - الفريق القطالوني على احراز 21 لقبا خلال العقد الماضي بينهم ستة ألقاب في الدوري وثلاثة في دوري أبطال اوروبا.

وانهالت الاشادة على ميسي (27 عاما) - الذي يعد على نطاق واسع من ضمن أفضل اللاعبين في تاريخ كرة القدم - في الفترة التي سبقت مرور عشر سنوات على مشاركته الأولى رغم أن والده خورخي أكد أن ابنه لم يتأثر سواء بالاشادة أو بالانتقادات.

وقال في مقابلة مع الاذاعة الاسبانية اليوم الخميس "هناك أوقات يكون فيها الكثير من الاشادة وأوقات أخرى عندما يكون النقد زائدا.

"يجب أن تتوقف في نقطة ما في المنتصف وببساطة تتطلع للأمام.

"ليونيل يقرأ ويسمع الجميع ولا أعلم كيف يفعل ذلك لكنه لا يولي اهتماما كبيرا سواء للاشادة أو الانتقادات.

"الناس لا تعرفه. إنه شخص طبيعي للغاية مثل أي شخص آخر. يقضي الكثير من الوقت مع عائلته ويحاول الاستمتاع بالحياة. إنه ليس مختلفا عن أي شخص."

واذا فشل ميسي في معادلة أو تجاوز رقم زارا في مباراة السبت فان فرصته القادمة ستكون في لقاء القمة ضد ريال مدريد في الاسبوع التالي.

وستأتي مباراة ريال مدريد في اليوم التالي لانتهاء ايقاف لويس سواريز بسبب عض منافس في كأس العالم وقد يشارك مهاجم اوروجواي في مباراته الرسمية الأولى مع برشلونة باستاد سانتياجو برنابيو.

ويتطلع برشلونة للتعويض هذا الموسم بعد فشله في الحصول على أي لقب الموسم الماضي لأول مرة في ست سنوات.

وبدأ برشلونة الموسم بقوة تحت قيادة المدرب الجديد لويس انريكي ويتقدم بنقطتين على بلنسية في صدارة الترتيب بعد سبع مباريات.

وأحرز ميسي ستة أهداف في هذه المباريات السبع وما يدل على مدى ارتفاع الآمال المعقودة عليه هو أن هذه الحصيلة تعتبر ضعيفة بمقاييسه هو.

وسجل كريستيانو رونالدو - الذي وضع حدا لاربع سنوات نال فيها ميسي جائزة أفضل لاعب في العالم بفوزه بها العام الماضي - 13 هدفا على نحو مدهش في ست مباريات بالدوري مع ريال مدريد وسيتطلع للمزيد حين يحل فريقه ضيفا على ليفانتي بعد غد السبت.

ويتأخر ريال مدريد - الذي يبدو أنه تعافى من تعثره في بداية الموسم - باربع نقاط وراء برشلونة في المركز الرابع بينما يحتل بلنسية الذي يلتقي خارج ملعبه مع ديبورتيفو كورونيا يوم الاحد المركز الثاني ويأتي اشبيلية ثالثا قبل مواجهة ايلتشي.

ويحتل اتليتيكو مدريد حامل اللقب المركز الخامس بفارق خمس نقاط عن برشلونة قبل أن يستضيف اسبانيول يوم الاحد.

وخسر فريق المدرب دييغو سيميوني 3-1 في بلنسية في مباراته الماضية وهي هزيمته الأولى هذا الموسم.

ذكرت صحيفة "ماركا" الأسبانية في عددها الإلكتروني الصادر اليوم الخميس أن جوسيب ماريا بارتوميو هنأ النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" بمرور عشرة أعوام على ظهوره الأول ضمن صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الكتالوني.

وقال بارتوميو عبر"تويتر": "نشكرك يا ليو على كل ما قدمته لنا خلال عشرة أعوام وعلى كل ما ستقدمه مستقبلا".

وبدأ الساحر الأرجنتيني مشواره مع الفريق الأول لبرشلونة في 16 أكتوبر عام 2004 ونجح في تسجيل أول أهدافه في ماي عام 2005 في مرمى الباسيتي.

وسجل ميسي249 هدفا في الدوري الأسباني خلال الأعوام العشرة الماضية ويفصله هدفان فقط عن تحطيم الرقم القياسي لأكثر اللاعبين إحرازا للأهداف في الدوري الأسباني والمسجل باسم تيلموا زارا (251 هدفا).