"لن أعتزل المنتخب إلا إذا لم يستدعني ديل بوسكي"

كاسياس: "مخططي هو البقاء في ريال مدريد لعامين على الأقل"

ايكر كاسياس حارس ريال مدريد والمنتخب الاسباني

ايكر كاسياس حارس ريال مدريد والمنتخب الاسباني

 

الرياضية - نقلا عن عن موقع "ديفنسا سونترال"

نفى إيكر كاسياس حارس ريال مدريد والمنتخب الإسباني أن يكون فكر في الاعتزال الدولي بعد أخطائه الكثيرة في مباراة سلوفاكيا، وإبعاده عن التشكيلة الأساسية في مباراة لوكسمبورغ، مشيرا إلى أن هدفه هو البقاء مع الريال لعامين قادمين، ما يسمح له بالبقاء مع المنتخب لأطول فترة ممكنة.

تمر بفترة صعبة جدا مع المنتخب الإسباني، كيف تتعامل مع الأمر؟
طوال مشواري الكروي، أحاول دائما إبعاد نفسي عن تقارير الصحف ووسائل الإعلام بصفة عامة، هذه الفترة الصعبة في مخيلة الصحفيين فقط لأني أشعر بأن كل شيء عادي، وعدت لريال مدريد دون أن أفكر كثيرا فيما جرى مع المنتخب.

لكن أخطاء سلوفاكيا أبعدتك عن مباراة لوكسمبورغ رغم أنها سهلة؟
خيارات المدرب يجب أن تحترم، ولذلك لم أناقش الأمر تماما مع ديل بوسكي، أنا في المنتخب لتقديم المساعدة، وحين يتم إشراكي أقوم بعملي، أما حين لا ألعب فمهمتي ستكون تشجيع زملائي على تحقيق الفوز.

الجميع يتحدث عن تفكيرك في الاعتزال الدولي؟
لا هذا غير صحيح، ما فكرت فيه هو اللعب مع المنتخب لعامين قادمين على الأقل، ولن أغادره سوى حين لا تصلني الدعوة، فهناك فقط أكون قد حققت ما أردته، فأنا سعيت بقوة لتمثلي منتخب بلدي منذ أول مباراة لي معه قبل سنوات طويلة.

بقاؤك لسنتين فقط يعني أنك لن تشارك في مونديال 2018؟
المونديال لا يزال بعيدا، وحين تحدثت عن عامين فهذا مقرون بفريقي، لأن خطتي هي البقاء في ريال مدريد لسنتين على الأقل، وحين أكون في هذا الفريق الكبير سألعب في المستوى العالي وأحافظ على لياقتي، لكن إذا وجدت أن جسمي يستجيب للعمل بعدها، فلن أتوقف طبعا.

وضعيتك في ريال مدريد مختلفة لأن المدرب أنشيلوتي يعتمد عليك كثيرا؟
أشكر المدرب أنشيلوتي، لكني أعتقد أنه لا يجاملني حين يقحمني كأساسي في مباريات ريال مدريد، بل لأنه يرى العمل الكبير الذي أقوم به في التدريبات رفقة الطاقم الفني وزملائي الحراس، وأتمنى أن أفوز مجددا بالألقاب رفقة ريال مدريد.

ماذا سيكون موقفك لو ارتكبت أخطاء جديدة مع ريال مدريد؟
أي حارس معرض للخطأ، وما حدث في مباراة سلوفاكيا لا يستحق كل هذا التهويل، لأنه خطأ عادي، كلنا لم نحسن التصرف (يقصد الجدار)، لذلك لا أحد شاهد الكرة جيدا، ما دفعني للارتماء إلى جهة معينة وللأسف كنت في الاتجاه الخطأ.

ما رأيك في كيلور نافاس؟
إنه صديق جيد وشخص رائع جدا، أتفاهم معه وأحاول مساعدته في التدريبات، كما أنه حارس ممتاز ويملك الكثير من المهارات، نحن نشجع بعضنا البعض دائما، وفي كل مباراة يقوم بدعمي رغم أنه لم يلعب سوى مباراة واحدة.

هل تخشى أن تلعب تحت صافرات الاستهجان مرة أخرى؟
جمهور ريال مدريد يحترمني كثيرا وأنا أبادلهم نفس الشعور، لكن كما قلت سابقا، من حقهم الاحتجاج لأن النادي ملك لهم، المناصر دائما هو سيد الموقف، وعلى اللاعبين أن يتعاملوا مع الأوقات الصعبة بحكمة.

كريستيانو يقود الريال للمجد مرة أخرى، ما تعليقك على ما يقدمه؟
لقد سجل هدفا رائعا لـ البرتغال أمام الدانمارك، إنه لاعب مذهل وحسه التهديفي نادر جدا، أعتقد أنه مصدر قوة فريقنا، وبتواجده يمكننا اللعب على الألقاب الكبيرة دون مشكلة، لأنه يجد الحلول في أصعب المباريات.

هل الفريق قادر على تحقيق لقب رابطة الأبطال مجددا؟
الفريق الذي حقق العاشرة لم يتغير كثيرا، وأعتقد أن اللاعبين الجدد سيكونون في أفضل مستوى مع مرور الوقت، نحن مرشحون للفوز بجميع الألقاب، وهذا يحفزنا على تقديم المزيد، والمهم ألا نرضخ للضغوط خاصة من وسائل الإعلام.