الشغب الجماهيري يزداد في الملاعب الألمانية

 

الرياضية - وكالات

كشفت الشرطة اليوم الثلاثاء إن مستويات العنف في أرفع درجتين لكرة القدم بألمانيا شهدت ارتفاعا كبيرا في موسم 2013-2014 مقارنة بالعام السابق.

ويفاخر الألمان بزيادة الايرادات وارتفاع نسب المشاهدة في أرفع درجتين للدوري لكن ذلك ترافق مع ارتفاع حالات الاعتقال والاجراءات الجنائية والاصابات جراء اعمال العنف في المباريات.

وألقي القبض على 8989 مشجعا أو احتجزوا الموسم الماضي بارتفاع بنسبة 31 في المئة عن الموسم الذي سبقه طبقا لتقرير اصدرته وحدة تابعة للشرطة الالمانية مسؤولة عن مراقبة الانشطة الرياضية.

كما زادت الاجراءات الجنائية المتعلقة بأحداث وقعت خلال مباريات بنسبة 21 في المئة الى 7863 حالة بينما ارتفع عدد المشجعين وافراد الشرطة المصابين الى 1281 مقابل 788 في العام السابق وذلك بسبب اساليب المسح المختلفة التي استخدمت في التقرير.

وجاء في التقرير: "مقارنة بموسم 2012-2013 ارتفعت نسبة الاحداث المهددة للحياة أو أعمال العنف أو ما يسمى بالشغب الجماهيري في ارفع درجتين للدوري في ألمانيا."

ولن تعجب هذه الإحصاءات مسؤولي كرة القدم في المانيا الذين تابعوا نجاحات كبيرة تحققت منها زيادة ايرادات حقوق البث التلفزيوني والرعاية وانجازات المنتخب الوطني على مدار المواسم القليلة الماضية.

ويفاخر دوري الدرجة الاولى الالماني بأكبر متوسط حضور جماهيري للمباراة الواحدة في العالم بلغ 42 الف متفرج في موسم 2013-2014.