بيريز في حيرة

شكوك حول تجديد عقد بنزيمة مع الريال بسبب سواريز

الرياضية _وكالات

افادت تقارير إعلامية إسبانية اليوم الثلاثاء أن رئيس نادي ريال مدريد فلورينتينو بيريز في حيرة حول مستقبل مهاجم الفريق كريم بنزيمة.

وذكرت التقارير أن بنزيمة يرغب بالاستمرار مع ريال مدريد, لكن هناك عناصر إدارية داخل الفريق تفكّر جدياً بالتخلي عن خدمات اللاعب الفرنسي والتعاقد مع مهاجم فريق ليفربول لويس سواريز.

مهاجم ليون السابق كان دوماً محط ثقة بيريز رغم مروره بفترات عصيبة عديدة مع ريال مدريد, لاسيما وأن بيريز كان من أقنع بنزيمة بالإنضمام للريال في صيف 2009.
  لكن يبدو أن أداء بنزيمة المتذبذب شجّع عدة شخصيات في الفريق, ببيع بنزيمة والتعاقد مع سواريز, لتكون ضربة رياضية وإعلامية.
  ووفقا لصحيفة "الكونفيدونسيال" الإسبانية فإن بعض أعضاء إدارة الريال وأحد عناصر الجهاز الفني يرغبون باحداث تغيير في خط هجوم بطل أوروبا, مستعينين بأرقام بنزيمة في الدوري المحلي الموسم الماضي, بتسجيله 17 هدفا فقط في 37 مباراة بالليجا.   ورغم ذلك فإن المدرب الإيطالي للفريق كارلو انشيلوتي يعتبر بنزيمة عنصراً هاماً في خططه,  إلا أنه أعرب لبيريز عن موافقته على بيع بنزيمة اذا كان البديل سواريز.

أنشيلوتي يتفهّم أن صفقة سواريز تأتي برغبة من إدارة النادي, لذلك لا يجب عرقلة هذا المخطط المتداخل رياضياً وتجارياً.

وعلى الجانب الآخر ربما لن تلقى هذه الصفقة ترحيباً وقبولاً من نجم الفريق الأول كريستيانو رونالدو, والذي يرى في أسلوب لعب بنزيمة عاملاً هاماً في تألقه, لقدرته على خلق المساحات وهدوئه وجماعيته في الملعب, مما يمنح رونالدو دعماً تكتيكياً قد لا يجده مع سواريز.   ومع كل هذه المعطيات، ستكون كلمة فلورنتينو بيريزهي الحاسمة, سواء بالتمديد لبنزيمة أو التعاقد مع سواريز.