فوز الفراعنة على بتسوانا يعيد الأمل للمصريين

الرياضية – محمود الكحلوت

حقق المنتخب المصري فوز مهم على حساب نظيره البتسواني بهدفين دون رد في الجولة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية 2015.

وقدم المنتخب المصري عرض طيب عكس المواجهتين السابقتين أمام السنغال وتونس الذين شهدوا سقوط الفراعنة في فخ الخسارة.

وحافظ المنتخب المصري بفوزه الهام على امال الفراعنة في الصعود لبطولة الأمم الإفريقية في حالة استمرار الانتصارات المصرية.

حيث ابقت ثنائية محمد النني الدقيقة 56 ومحمد صلاح في الدقيقة 62 على حظوظ المنتخب المصري في حجز إحدى تذكرتي العبور للبطولة القارية، والتي غاب عنها في أخر نسختين.

وحصد الفراعنة أول ثلاث نقاط في مشوار قنص إحدى بطاقتي التأهل للبطولة التي تنظمها المغرب.

وأعاد هذه الانتصار أمل المصريين بمنتخبهم الأول ورسم البسمة على شفهاهم , حيث أصبح ينافس تونس والسنغال متصدرا المجموعة برصيد سبع نقاط.

ويتأهل من سبعة مجموعات صاحبي المركزين الأول والثاني بالإضافة إلى صاحب أفضل مركز ثالث من كل المجموعات.

عودة النشاط

اظهرت عودة النشاط المحلي للدوري المصري أثرا طيبا على المنتخب حيث قدم الوافدين الجديد للمنتخب والمتألقين مع أنديتهم المحلية اداء جميلا ونتائج أثبتت أهمية اللاعبان المحليين وأهمية البطولات المحلية على منتخبات .

وعاد المنتخب المصري لروحه القتالية العالية وأظهر لاعبوه إصرار كبير، وتمثل في الجرأة الهجومية والتصويب من خارج منطقة الجزاء أكثر من مرة، والضغط على حامل الكرة من منتصف ملعبه.

وظهر حسن انتشار اللاعبين بأرضية الميدان، وعودة الانسجام للمجموعة التي خاضت لقاء الأمس، فظهرت ثنائيات بين صلاح مع جمال، وسليمان مع عبد الشافي.

اضعف الفرق

ومن جانبه اعترف شوقي غريب المدير الفني لمنتخب مصر بأن منتخب بتسوانا الذي تغلبت عليه الفراعنة ليس في نفس مستوى طرفي المجموعة الآخرين منتخبا تونس والسنغال.

وأضاف غريب أن الأزمة كانت في مواجهة السنغال وتونس كانت التوقيت حيث لم يكن النشاط الرياضي قد بدأ وابتعد أغلب اللاعبين عن مستواهم.

وعن مباراة بتسوانا أشار المدير الفني للمنتخب إلى أنه تحدث للاعبيه عن أن المنافس يقل مستواه في الشوط الثاني، وهو ما حدث في المباراتين الماضيتين.

وأضاف في تصريحات تلفزيونية عقب اللقاء : "طالبت اللاعبين بعدم التسرع إذا لم يأتي التقدم في الشوط الأول، حيث أن بوتسوانا تقل فنيا في الشوط الثاني، وهو ما حدث بالفعل".

وحول سؤاله عما إذا كان الفوز قد أرجأ إقالته من تدريب المنتخب رد مازحا: "الفوز أرجأ الإقالة وفوت الفرصة على بعض الذين كانوا يتأهبون لقيادة مباراة الإياب أمام بتسوانا".

الفيفا ومصر

وأبرز موقع الإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ، فوز المنتخب المصري على بوتسوانا خارج ملعبه بهدفين دون رد .

وذكر الموقع أن المنتخب المصري أحيا آماله من جديد فى التأهل إلى كأس الأمم الأفريقية المقرر إقامتها فى المغرب يناير 2015 ، عقب الفوز الثمين على مضيف منتخب بوتسوانا .

وأضاف الموقع أن منتخب مصر فرض سيطرته على مجريات المباراة وأضاع لاعبوه فرص عديدة ومؤكدة كان كفيلاً بإحراز عدد وافر من الأهداف .

وأشار الموقع إلى أن المنتخب المصري حصد بهذا الفوز أول ثلاث نقاط له فى المجموعة ليحتل المركز الثالث فى الترتيب خلف السنغال وتونس صاحبي المركزين الأول والثاني برصيد سبع نقاط بعد تعادلهما أمس .

وأوضح الموقع أن الفراعنة أعادوا البسمة إلى وجوه جماهيره مجدداً بعد خيبة الأمل التي لحقت بها عقب الهزيمة أمام السنغال وتونس فى الجولتين الأولى والثانية .