مانشستر الخاسر الأكبر وزيدان بين الربح والخسارة بمعركة بوغبا !

الرياضية أون لاين : ياسر أبو حبل

كان بول بوغبا وايدين هازارد هي مطالب زين الدين زيدان لتدعيم خط وسط وهجوم ريال مدريد بشكل اساسي حين عاد لتولي المهمة بعد ان توقف بداية موسم 2018_2019 .

 فلورنتينو بيريز لم يقل لا لما طلبه زيدان وسرعان ما تعاقد مع البلجيكي والنجم الاول لنادي تشلسي الإنكليزي ( ايدين هازارد ) مقابل 100 مليون يورو . لا شك بأن ادارة ريال مدريد سرعان ما بدأت بالتفاوض مع بول بوغبا ووكيله واتفق الطرفان على كامل التفاصيل المترتبة على ذلك براتب ما بين 12 الى 14 مليون سنويا . 

وبناء على ذلك اعلن بوغبا ووكيله بوضوح عبر وسائل الإعلام قبل انطلاق موسم 2019_2020 الحالي برغبته مغادرة مانشستر للبدء في تحدي جديد في مسيرته الكروية. وهذا الذي تلقى رفض واضح من ادارة الشياطين الحمر بمغادرة نجمهم الاول بول بوغبا ، والذي اصر على المغادرة حتى اخر دقيقة في سوق الانتقالات.

 وهذا ما اكده شقيقه ماتياس بوغبا عبر البرنامج الشهير الاسباني حين قال قبل انتهاء السوق بأسبوعين ( بوغبا يريد ريال مدريد ومدريد يريد ذلك، بوغبا يريد مغادرة مانشستر ) لماذا زيدان خاسر والرابح بنفس الوقت في معركة بوغبا ؟ زيدان الذي يثق في بوغبا والذي يجد فيه كل مقومات النجاح وقيادة خط الوسط لريال مدريد والذي يتمتع ب ( الحس التهديفي _ القوة البدنية واللياقة العالية _ المهارة والحلول الفردية _ اللعب الجماعي _ مساعدة الهجوم وبناء الهجمة _ مساعدة الدفاع ) كل ذلك يوجد في بوغبا وان عدنا الى إحصائيات عام 2014 حين كان في يوفينتوس وعند إنتقاله اليونايتد سيثبت ذلك . 

لذلك زيدان سيخسر لاعب يتمتع بكل هذه المواصفات هذا الموسم هنا قد يكون الرابح الأكبر في سوق الانتقالات الشتوية او بعد انتهاء هذا الموسم قد يعود للتعاقد مع مطلبه الاساسي بوغبا خاصة بأن عقده ينتهي مع مانشستر يونايتد في صيف 2021 .

 ضمانات ذلك بان يحصل زيدان على بوغبا تتمثل في شرطين :

 الاول ( ان يبقى زيدان مدربا لريال مدريد ) التاني( ان لا يجدد بوغبا عقده مع فريقه الحالي مانشستر يونايتد ) لماذا مانشستر يونايتد الخاسر الأكبر في معركة بوغبا ؟ ما هو متعارف عليه في عالم كرة القدم حين لم يتم تلبية رغبة الاعب سيكون تأثيره في مستوى الاعب في ارضية الملعب سيفقد تركيز ولم يقدم افضل ما لديه وهذا ما يحصل الان مع بوغبا بعد ما شارك في 4 مباريات في الدوري الإنجليزي والذي لم يقدم المستوى الذي يقدمه في المواسم الماضية. 

لذلك مانشستر يونايتد خسر الاعب في ارضية الملعب وخسر مبلغ مالي ما بين 140 الى 170 مليون يورو .

 لذلك مانشستر هو الخاسر الأكبر ايضا ينطبق شرط الخسارة على مانشستر في شرطين : الاول ( عدم قدرته على إقناع نجمه بوغبا في تجديد العقد ) التاني ( عدم عودة التركيز لبوغبا في ارضية الملعب ) سؤال النقاش هل بوغبا سيثبت رغبته بالقدوم لريال مدريد ويرفض تجديد العقد مع مانشستر يونايتد ؟ واما سوء النتائج لريال مدريد ستسبب برحيل زيدان وسينهي كل شيء ؟