ريال مدريد يعاني من تراكم الديون المستحقة

الرياضية _وكالات

نشرت صحيفة آس الموالية للعاصمة الإسبانية مدريد تقريرا عن الملكي يفيد بأن الديون على النادي وصلت إلى 602 مليون يورو هذا الموسم في الميزانية المنتهية 2013 – 2014.

 

وقفز الديون بنسبة 11.3 % هذا الموسم حيث كان في الميزانية الماضية 541 مليون جنيه أسترليني لتصل إلى 602 مليون يورو في تلك الميزانية التي يحاول بيريز تمريرها أمام الجمعية العمومية للنادي.

 

وتمثل المديونية الملقاة على النادي حصص مالية لكل من الموردين والأندية الأخرى وعدد من المنشات الحكومية يجب على النادي أن يدفعها.

 

ونشرت صحيفة آس تحليلا بأن الميزانية الصعبة التي تعبر عن الموقف المتأزم داخل خزينة الريال تفسر لماذا أتجه النادي لبيع عدد من اللاعبين بداية من الموسم الماضي لتخفيف الضغط على تلك الموازنة التي تحمل الكثير من الأرقام الصعب تقبلها.

 

وبدأت الإدارة بالاتفاق مع الجهاز الفني للفريق على التخلص من الأرجنتيني هيجوين وبيعه إلى نابولي مقابل 37 مليون يورو كذلك مسعود أوزيل الذي أشتراه آرسنال مقابل 45 مليون يورو فضلا عن نجاح بيريز في بيع الأرجنتيني أنخيل دي ماريا مقابل 75 مليون يورو إلى مانشستر يونايتد وربما لن يكون الرقم الذي باع به الريال ماريا لن ينعكس في الميزانية التي يناقشها الفريق حاليا ولكنها حتما ستخفف الضغط على الخزينة في ميزانية العام المقبل فضلا عن أن الإدارة المحاسبية في النادي ستقوم بإضافة بعض المبالغ من بيع اللاعبين في حساب الأرباح لأن الملكي أشترى كل هولاء اللاعبين الذين باعهم بمبالغ أقل.

 

وشرحت تقرير الحسابات النهائي تفاصيل الديون التي على الريال معبرا عن أن هناك 75 مليون يورو مستحقة لصالح البنوك كذلك هناك ديون قصيرة الأجل وصل إلى 361 مليون يورو فضلا عن 241 مليون يورو ديون طويلة الأجل سيحين دفعها بعد فترة .