مظاهرة ضد إسرائيل أمام اتحاد الكرة الفرنسي بسبب العدوان على غزة

الرياضية- وكالات

تظاهر عدد من مناصري القضية الفلسطينية، ومواطنون فرنسيون مساء أمس الإثنين، أمام مقر الاتحاد الفرنسي لكرة القدم، احتجاجا على ترشح إسرائيل لتنظيم كأس أمم أوروبا لسنة 2020، وفق ما أكدته صحيفة فرانس فوتبول الفرنسية.

وسيتم الإعلان عن أسماء البلدان المرشحة لتنظيم هذه البطولة، مساء يوم الجمعة القادم، من طرف الاتحاد الأوروبي لكرة القدم،(الويفا).

واقتحم المحتجون، الذين ارتدوا أزياء تحمل ألوان العلم الفلسطيني، البهو الداخلي لمقر اتحاد الكرة، رافعين شعارات عديدة مناهضة للاحتلال الصهيوني، وكتبت على اللافتات المرفوعة عبارات مثل:" ورقة حمراء لإسرائيل"، لتتحطم إسرائيل"، "2020 لن تكون من نصيبكم".

وأدلت أوليفيا زيمور، رئيسة المنظمة الأورو فلسطينية، بتصريح قالت فيه:" من العار أن يقبل الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، أو حتى ينظر في، إمكانية ترشح إسرائيل لتنظيم بطولة أمم أوروبا 2020، بعد المجازر، التي ارتكبتها ضد الأبرياء في غزة خلال الصائفة الماضية".

وتم تفريق المتظاهرين من طرف مجموعة كبيرة من قوات الأمن الفرنسي، التي تواجدت لمنع أية تجاوزات، خصوصاً أمام الإصرار الكبير على لقاء أحد المسؤولين في الاتحاد الفرنسي لتبليغ احتجاجاتهم.