البطل لغسل الاحزان وبطل السوبر في مواجهة الصاعد بدوري جوال للمحترفين

فريق هلال القدس

فريق هلال القدس

الرياضية-عمر الجعفري

 تنطلق اليوم الثلاثاء مباريات الجولة الثانية من الاسبوع الاول من دوري " جوال " للمحترفين لكرة القدم بمباراتين الاولى تجمع ترجي واد النيص و المكبر على ملعب الخضر والثانية تجمع دورا مع هلال القدس على ملعب دورا.

 
الترجي + المكبر - الساعة 7 مساء 
على ملعب الخضر تجري المباراة الذي يعتبر ملعبا بيتيا للفريقين ، ومن ثم ننتظر حضور حشد من مشجعي الفريقين ، الترجي والمكبر عندهما من الهموم ما يكفيهما وافتتاح مباريات الدوري بالنسبة للفريقين قضية في غاية الاهمية.
واذا ما تحدثنا عن فريق واد النيص فيكفي انه بطل دوري جوال في الموسم المنصرم فهل سيحافظ الترجي على هذا اللقب ام انه سيتراجع ، وان كانت كل المؤشرات تقول ان الترجي سيتراجع وهذا ما أكده رئيس النادي سليم ابو حماد في احاديث صحفية سابقة ، ولكن يجب ان نعرف ان ما مر به الترجي في الموسم الماضي وتحديدا في فترة ما قبل انطلاق الدوري يشبه الى حد بعيد الاوضاع التي يمر بها النادي في هذه الايام باستثناء عامل مهم وحاسم وهو مغادرة أشرف نعمان للفريق والتحاقه بفريق الفيصلي السعودي.
ففي الموسم الماضي كان هناك نية عند العديد من اللاعبين للاحتراف الخارجي او حتى الانتقال الى اندية فلسطينية أخرى حتى تدخل الخيرون وتوحد ابناء واد النيص وظهر الترجي بصورته البهية واقتنص لقب الدوري.
عامل اخر مهم في هذا الموسم وهو المدير الفني حيث لا يوجد مدرب حتى الان للترجي وكلنا يعرف ان الذي قاد الترجي في الموسم الماضي الى منصات التتويج هو الكابتن عبد الفتاح عرار الذي اجاد في توظيف اللاعبين كل في مكانه ليعطي بأفضل صورة ومن هنا كان ما كان في الموسم الماضي.
بالرغم من ذلك يبقى عامل مهم يحسب للنيصة ويحسدون عليه وهو انهم ينهضون من بين الركام وبشكل اقوى من السابق وينطبق عليهم المقولة التي تقول" الضربة التي لا تقتلني تقويني.
اما فريق المكبر فهو ليس احسن حالا من شقيقه الترجي ، واذا عدنا الى استعدادات الفريق فانها لم تكن بالشكل المطلوب وشكى المدير الفني للفريق " حسن حجاج " اكثر من مرة بعدم التحاق اللاعبين بالتدريبات ، هذا بالاضافة الى المشاكل الادارية التي يعاني منها الفريق ، فالعاملون في الجانب الاداري قلة ووقع علي كاهلهم عبىء تسيير الامور ، مما دفع رئيس النادي السيد زحايكة الى الاستقالة بعد انتهاء ولايته نهايك عن قلة الموارد المالية التي يعاني منها النادي.


دورا + هلال القدس - الساعة 7 مساء 
في البداية لا بد الا ان نقدم اجمل التهاني الى هلال العاصمة لفوزه بكأس السوبر الفلسطيني ومن قبلها كأس الشهيد ابو عمار كان ذلك بحنكة وادارة صاحب الفضل الكابتن سمير عيسى الذي مهما تحدثنا عنه لا نعطيه حقه ، ولعل فوز الهلال بكأسين في اقل من شهر دليل على تخطيط واع و علمي ومدروس ، فمن تابع الهلال في دوري المحترفين في الموسم الماضي وقارن ذلك بحال الهلال اليوم يجد تغير كبيرا وجوهريا طرأ على اداء اللاعبين والفريق بشكل عام حتى انني اصبحت واحد ممن يقولون ان للهلال " كلمة " سيقولها في دوري المحترفين هذا الموسم بل وسيكون من اكبر المرشحين للفوز باللقب.
تدرب الهلال وواصل تدريباته وخاض عدة لقاءات تجريبية ،وتمخض عن كل هذا الاستعداد الفوز بكأسين ، ولكن قد تكون للهلال مشكلة مع دورا الاولى تتمثل في المدير الفني للفريق الكابتن سعيد ابو الطاهر وهو لا يقل قدرة وكفاءة عن سمير عيسى وبالتالي يستطيع ان يقرأ المباراة ويوظف اللاعبين وفق امكانياتهم وكذلك اجراء التبديلات وفق الموقف المطلوب.
والقضية الثانية ان فريق دورا متعطش للبطولات ويضم مجموعة من النجوم والمباراة تجري على ارضهم وهم معنيون بتحقيق انجاز لذلك المباراة لن تكون سهلة على الهلال ،وخاصة ان فريق دورا من الفرق التي واظبت على التدريب وادارة دورا تعاقدت مع مجموعة من اللاعبين سواء ممن لعبوا في دوري المحترفين في الموسم الماضي او ممن لعبوا في دوري الداخل.
مباريات الاسبوع :
بدأت مباريات الاسبوع الاول يوم السبت 13/9/2014 وكانت نتائجها :
*فوز ثقافي طولكرم على اهلي الخليل 4/ صفر في مباراة جرت على ملعب الحسين .
*فوز فريق الظاهرية على فريق بلاطة 3/2 في مباراة جرت على ملعب نابلس .
مباريات مؤجلة :
هذا وقد أجل الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم مباراتي :
شباب الخليل والامعري 
ومباراة يطا والخضر 
بسبب مشاركة عناصر من هذه الفرق وخاصة الامعري والخضر مع المنتخب الاولمبي الذي يقارع الفرق الاخرى في اسياد اسيا ونتمنى له التوفيق.