كوستاريكا تحجز مكانها في الكأس الذهبية وتشارك في كأس أمريكا الجنوبية 2016

المنتخب الكوستاريكي

المنتخب الكوستاريكي

 

الرياضية - وكالات

فازت كوستاريكا التي بلغت دور الثمانية في كأس العالم بالبرازيل بلقب كأس أمريكا الوسطى للمرة الثامنة لتحصل على مكان في بطولة الكأس الذهبية لإتحاد أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي (كونكاكاف) العام المقبل كما ستشارك في الاحتفال بمئوية كأس امريكا الجنوبية في 2016.

 وتفوقت كوستاريكا تحت قيادة لاعبها ومهاجم مانشستر سيتي السابق باولو سيزار وانتشوب والذي حل بديلا للمدرب خورخي لويس بينتو عقب كأس العالم على جواتيمالا 2-1 في النهائي الذي اقيم في لوس أنجليس.

وضع كارلوس رويس غواتيمالا في المقدمة بعد 25 دقيقة من ركلة جزاء لكن برايان رويز مهاجم كوستاريكا في كأس العالم أدرك التعادل بتسديدة رائعة من ركلة حرة بعد أربع دقائق.

وأحرز خوان باستوس المنضم حديثا لمنتخب كوستاريكا هدف الفوز بتسديدة من خارج منطقة الجزاء في بداية الشوط الثاني.

وحجزت غواتيمالا وبنما والسلفادور أيضا أماكنها في الكأس الذهبية بعد تفوق بنما على السلفادور 1-0 في مباراة تحديد المركز الثالث.

وستحتفل كأس أمريكا الجنوبية في 2016 بمرور 100 عام على إنطلاق البطولة الارفع في القارة وأقدم بطولة دولية لا تزال قائمة في العالم حتى الان بمشاركة 16 فريقا بشكل استثنائي.

وستستضيفها الولايات المتحدة وضمنت الدولة المنظمة والمكسيك بالفعل مكانيهما.

ونافست سبعة منتخبات في كأس أمريكا الوسطى هي بليز والسلفادور وجواتيمالا وهندوراس وكوستاريكا ونيكاراغوا وبنما وأقيمت في الولايات المتحدة لأول مرة.