شباب الخليل.. دعواتنا وقلوبنا معكم....

الرياضية أون لاين / أشرف مطر

 يستقبل نادي شباب الخليل، ممثل فلسطين في البطولة العربية، في الخامسة من مساء اليوم الخميس، على ارض استاد عمّان الدولي، ضيفه نادي العهد اللبناني، في إياب الدور التمهيدي الثاني من تصفيات البطولة العربية، التي تقام نهائيات في مصر الصيف المقبل.
 وخسر نادي شباب الخليل مباراة الذهاب في بيروت الأسبوع الماضي بهدف دون رد، وبالتالي فهو بحاجة للفوز بفارق أكثر من هدف من أجل التأهل للدور الثالث وملاقاة فنجاء العُماني.
 ويعسكر "العميد" في العاصمة الأردنية عمّان منذ أسبوع بعد عودته من بيروت، حيث تدرب الفريق بشكل يومي على ملاعب المدينة الرياضية بعمان، بينما فضل الجهاز الفني للفريق بقيادة الكابتن أيمن صندوقة، الاكتفاء بالتدريبات الصباحية والمسائية، وعدم خوض أي لقاء ودي، خاصة ان الفترة ما بين اللقاءين ، فترة ضيقة، وبالتالي خشي الجهاز الفني تعرض الفريق للارهاق أو تعرض أي من اللاعبين للإصابة، والفريق أصلاً يعاني من نقص في الصفوف في ظل تأكد عدم مشاركة ثلاثي الفريق المحترف من تشيلي وهم: الكسيس نصار وبابلو برافو ونيلسون بلقران.

معنويات عالية
 وحسب المعلومات الواردة من العاصمة الأردنية عمّان والمتابعة اليومية لـ "أيام الملاعب" لمعسكر الفريق عبر التواصل اليومي مع المشرف الرياضي خميني الأطرش وعدد من أعضاء البعثة، فإن الفريق دخل في مرحلة تركيز شديدة طوال الفترة السابقة، من اجل التحضير بكل قوة لمباراة الإياب التي ينتظر ان تكون مختلفة تماماً من جانب الأداء الفني للعميد، على اعتبار أنه مطالب بالتعويض والتسجيل، بعد الخسارة بهدف في مباراة الذهاب.

شفاء نعمان من اصابته
 ولعل الحدث الأهم والأبرز في المعسكر الحالي يكمن في شفاء نجم الفريق أشرف نعمان من الإصابة التي لحقت به في الفترة السابقة والتي حرمته من اللعب في لقاء الذهاب، وأكد اللاعب جاهزيته لخوض اللقاء، وهذا أمر هام للغاية، فالكل يعلم القيمة الفنية للنجم نعمان، ومدى تأثيره الإيجابي عندما يكون في أفضل حالاته الفنية، فهو لاعب موهوب وقادر على التسجيل سواء من خلال كرات متحركة أو حتى من خلال الكرات الثابتة التي يمتاز بها والتي يسجل بالعادة من خلالها أهدافا مؤثرة للغاية، نتمنى أن يفعلها ويسعد أنصار العميد والجماهير الفلسطينية كافة.

تشكيل شبه ثابت
 على أي حال، وبعد أن أصبحت الأمور الفنية مكشوفة لكلا الفريقين، لا أعتقد أن تشكيلة العميد ستشهد تغييرات جوهرية، بقدر ما ستكون هنالك تكليفات جديدة من قبل الجهاز الفني للاعبين، فالعميد لعب بتحفظ أكثر في لقاء الذهاب، وبالتالي كانت التعليمات الفنية واضحة للجناحين ولاعبي الوسط، بعدم التقدم والحفاظ على العمق الدفاعي، بينما سيكون الأمر مختلفا في لقاء اليوم، فالفريق مطالب بالفوز وبأكثر من هدف ومن هُنا يبرز دور الأطراف والدور الهجومي للاعبي الوسط.
 وبالتالي فإن تشكيل العميد، لن يخرج عن غانم محاجنة أو توفيق علي في حراسة المرمى، وفي الدفاع علاء أبو صالح وهيثم ديب، والأخير غادر معسكر المنتخب بسبب ظروف عمله في القدس، وتبذل جهود جبارة لتأمين لحاقه باللقاء، وإلى جانبهما مؤمن اغبارية ويوسف الأشهب، وفي الوسط عدي خروب وعايد جمهور وحمد غنايم وأحمد أبو ناهية، وفي الهجوم الثنائي أشرف نعمان وفهد العتال.

صندوقة: العهد كتاب مفتوح
 وقال الكابتن أيمن صندوقة المدير الفني لنادي شباب الخليل الفلسطيني، أن فريقه جاهز لخوض اللقاء، وانه أصبح يمتلك معلومات كافية عن فريق العهد.
 وأوضح صندوقة في اتصال هاتفي من عمّان أن الفريق استعد بشكل جيد لمباراة الإياب، لافتاً إلى أن الفريق بدعم جماهيره وأنصاره سيقاتل من اجل حجز ورقة التأهل للدور الثالث.
وأضاف  حول مصير اللاعب أشرف نعمان وتأكيدات مشاركته في اللقاء، بالنسبة لأشرف فقد شارك في التدريبات الجماعية للفريق، ولم يشعر بأي آلام وهذا أمر أسعدنا، واكد الطبيب امكانية المشاركة في اللقاء.
 وتابع: أما بالنسبة لقب الدفاع هيثم ديب، فقد تدريب مع الفريق يوم الأحد الماضي، وغادر المعسكر بسبب ظروف عمله، وحسب الاتفاق يفترض ان يشارك في المران الأخير.

جماهير العميد تزحف لعمّان
 بدأت جماهير العميد مغادرة مدينة خليل الرحمن باتجاه الأراضي الأردنية، من أجل الشد من أزر الفريق واللاعبين، وحسب حديث بهاء الحداد من رابطة المشجعين فإن أكثر من الفي مشجع غادروا بالفعل بشكل رسمي من خلال الرابطة، لكن الرقم الحقيقي لمن توجهوا لعمان يمكن ان يصل إلى 5000 متفرج.

العهد يصل للأردن
وصلت إلى الأردن بعثة نادي العهد اللبناني، حيث توجهت البعثة على مقر اقامتها في فندق جراند بالاس، كما وصل طاقم الحكام.
وحسب التقارير الإخبارية فإن العهد سيفتقد لجهود نجم وسطه مهدي فحص الموقوف ومهاجمه حسن شعيتو لأسباب شخصية، بينما يعود له قلب الدفاع خليل خميس ، والتونسي يوسف المويهبي، بعد انتهاء إيقافه حيث لم يشارك في لقاء الذهاب.
واختار مدرب العهد باسم مرمر 17 لاعباً للمباراة، هم: عباس عطوي، محمد حمود، علي ضاهر، حسين دقيق، نور منصور، جمال خليفة، حسين زين، علي حديد، نادر البزري، مهدي فحص، حسين منذر، أحمد زريق، محمد حيدر، يوسف المويهبي، جاد الزين، محمد قدوح، حسين حيدر.