حقائق كاس السوبر المصري

الرياضية - وكالات

جماهير الكرة المصرية على موعد مع الكلاسيكو الثالث بين فريقي الأهلي والزمالك، على لقب السوبر المصري، في تمام الثامنة من مساء الأحد المقبل بملعب القاهرة الدولي.

ونعرض لكم  10 حقائق تهم القارئ قبل كلاسيكو الأحد وهي :

1 – القطبان المصريان التقيا مرتين من قبل على لقب السوبر المصري، وحسم الأهلي اللقب في المرتين، المرة الأولى بافتتاحية موسم 2004 بضربات الترجيح بنتيجة 3- 1 عقب سيطرة التعادل السلبي على أحداث اللقاء، والمرة الثانية في افتتاحية موسم 2008 بالفوز بهدفين نظيفين لأحمد حسن و معتز بالله إينو.

2 – الزمالك لم يسجل أي أهداف في شباك الأهلي خلال اللقاءين السابقين على لقب السوبر المصري.

3 – الثنائي الوحيد الذي سجل بالسوبر " أحمد حسن و معتز بالله إينو " كلاهما أحرز هدفه في شباك الزمالك بالرقم " 7 " فكان يحمل الصقر الرقم " 17 "، بينما ارتدى إينو القميص رقم " 27 "، وكلاهما لعب بصفوف القطبين الكبيرين.

4 – الشورت الأسود الذي سيرتديه الزمالك في لقاء الأحد ، لم يتذوق معه مطلقاً طعم الفوز على الأهلي، خلال ارتداءه، فخسر الزمالك في 5 مواجهات وتعادل في مواجهة، خلال قيامه باختيار هذا " الشورت " بلقاءاته أمام الأهلي.

5 – 2673 يوماً مر على أخر فوز حققه الفريق الزملكاوي على غريمه التقليدي الأهلي، فكان فوز الأبيض بالدور الثاني لمسابقة الدوري العام موسم 2006 – 2007 ، هو الأخير لفريق ميت عقبة، حيث كان اللقاء بمثابة تحصيل حاصل بحسم المارد الأحمر للقب قبل هذا اللقاء بثلاثة جولات كاملة.

6 – الكلاسيكو هو الثاني من نوعه، الذي يستضيفه ستاد القاهرة الدولي ، يدون حضور جماهيري، حيث كان اللقاء الأول الذي يقام على هذا الملعب بدون جمهور في التاسع و العشرون من يونيو الماضي بالدورة الرباعية المحددة لبطل الدوري العام موسم 2014.

7 – الأهلي صام عن التهديف خلال أخر 264 في لقاءاته الثلاثة السابقة قبل هذا اللقاء، فعلى المستوى القاري ظل الأهلي دون زيارة شباك منافسيه منذ الدقيقة الرابعة من لقاء الفريق أمام سيوي سبورت الإيفواري بالجولة الرابعة لدور المجموعات بالكونفدرالية، ويفشل لاعبوه في التسجيل في أخر لقاءين رسميين قبل كلاسيكو الأحد أمام نكانا الزامبي والنجم التونسي.

8 – كلاسيكو الأحد سيشهد أكبر نسبة لاعبين في " سنة أولى قمة "، حيث هناك أكثر من 12 لاعباً بصفوف الفريقين ستكون قمة الأحد هي الأولى لهم بقميص فريقهم الجديد.

9 – لقاء الأحد سيشهد القمة الأولى للإسباني خوان كارلوس جاريدو المدير الفني للأهلي، بينما ستكون القمة الأولى لحسام حسن خلال ولايته الثانية للفريق، لكنه قاد الأبيض خلال 5 لقاءات قمة سابقة خلال ولايته الأولى للقلعة البيضاء.

10 - للمرة الأولى في العشرون عاماً الأخيرة، تشهد القمة مديراً فنياً لأحد القطبين لم يمارس لعبة كرة القدم كلاعب محترف في شبابه، حيث اعترف الإسباني خوان كارلوس جاريدو، المدير الفني الحالي للأهلي بأنه لم يكن لاعباً محترفاً في يوم من الأيام.