وجهت التحية للأجهزة الإدارية والفنية والأمنية...

قرارات لجنة المسابقات العامة بعد الأسبوع السادس من دوري الوطنية للمحترفين والسابع من الأولى

القدس - دائرة الإعلام بالإتحاد -

عقدت لجنة المسابقات العامة بالإتحاد الفلسطيني لكرة القدم يوم الاثنين، الموافق 31/10/2016، اجتماعها الأسبوعي، وذلك في مقر الإتحاد بالرام، حيث ناقشت اللجنة تقارير مراقبي المباريات والحكام والكتب المُحالة إلى اللجنة للأسبوع السادس من دوري الوطنية موبايل للمحترفين، والأسبوع السابع من دوري الدرجة الأولى "الإحتراف الجزئي".

وحيَّت اللجنة وباسم رئيس وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد كافة الأجهزة الإدارية والفنية والأمنية وأركان اللعبة الذين يجهدون بتحمل المسؤولية بأمانة وتحدي الصعاب بشجاعة للحفاظ على رسالة الرياضة الوطنية السامية، إلا أنها تأسف وتستهجن لما برز مؤخراً من تصرفات وسلوك يمس بقيم وأخلاقيات اللعب النظيف والروح الرياضية والتشجيع الحضاري ويتجاوز الأنظمة واللوائح والذي سيترتب على الإمعان بتكراره مضاعفة الإجراءات الانضباطية بما فيها اللجوء حتما لحسم النقاط ، آملة من كافة المعنيين والمسئولين إدراك انعكاسات أية مخالفات، وتحمل واجباتهم ومسئولياتهم الملزمة بشكل مهني واحترافي، وبالاستناد إلى اللوائح والتعليمات الرسمية فقد قررت اللجنة وبحرص استثنائي ما يلي:

مباراة شباب الخليل * شباب الخضر / ملعب الحسين

استناداً لنص المادة (28) من لائحة الانضباط فقد تقّرر ما يلي:
• نقل مباراة بيتية واحدة لفريق شباب الخليل، وحرمان الجمهور من مرافقة الفريق لمباراتين رسميتان نظير المخالفات المثبتة والمتمثلة بإلقاء العبوات الفارغة بإتجاه ارض الملعب والحكام وإصابة الحكم المساعد وتكرار السب والشتم بألفاظ بذيئة والتسبب بتعطيل اللعب.
• فرض غرامة مالية بقيمة 500 دينار أردني على إدارة نادي شباب الخليل بسبب مخالفات الجمهور.
• تقرر منع كل من التالية أسماؤهم والتابعين لنادي شباب الخليل من دخول الملاعب وإحالة أسمائهم إلى لجنة الانضباط للبت بشأنهم بسبب المخالفات الإعلامية المرتكبة من قبلهم وهم: الإعلامي بهاء الحداد - المشجع محمد نيروخ - اللاعب خيري عابدين.

مباراة شباب السموع * شباب دورا / ملعب الحسين

• توجيه تحذير نهائي إلى إدارة نادي شباب دورا بضرورة ضبط الجماهير ، وفرض غرامة مالية بقيمة 200 دينار نظير رمي العبوات تجاه أرض الملعب واستخدام الليزر وشتم الفريق المنافس بألفاظ نابية بشكل جماعي.

مباراة مركز طولكرم *شباب الظاهرية / ملعب جمال غانم

• فرض غرامة مالية على مركز طولكرم بقيمة 100 دينار بسبب عدم احضار كرات صالحة للعب.
• فرض غرامة مالية على نادي الظاهرية بقيمة 100 دينار بسبب عدم احضار كرات صالحة للعب.
• تأكيد قرار لجنة المسابقات الصادر في تاريخ 24/10/2016، والمتمثل بحرمان جمهور الظاهرية من مرافقة الفريق مباراة رسمية واحدة ووجوب تنفيذ العقوبة في المباراة الرسمية القادمة مع فرض غرامة مالية بقيمة 200 دينار نظير عدم الالتزام بتنفيذ القرار السابق حسب الأصول.

مباراة أهلي الخليل *هلال القدس / ملعب الحسين

• فرض غرامة مالية بقيمة 200 دينار على إدارة نادي أهلي الخليل وتوجيه تحذير بضرورة ضبط الجمهور لعدم تكرار المخالفات المرتكبة من قبلهم تجاه طاقم الحكام والفريق المنافس.

مباراة مؤسسة البيرة * نادي سلوان / ملعب ماجد أسعد

• فرض غرامة مالية على إدارة مؤسسة البيرة بقيمة 100 دينار وذلك بسبب خرق بروتوكول المباراة والقيام بعمل مستغرب ومخالف للقوانين ممثلاً بذبح طير داخل ميدان اللعب.

مباراة مركز الامعري * مركز عسكر / ملعب ماجد أسعد

• حرمان مدرب الأمعري حامد زكي من دخول الملعب مباراة رسمية واحدة بالإضافة لفرض غرامة مالية بقيمة 100 دينار وذلك نظير سوء التصرف تجاه حكام اللقاء.
• حرمان اداري مركز عسكر محمد زغل من مرافقة فريقه مباراتين رسميتين نظير ما بدر منه من سلوك مخالف تجاه الحكام وفرض غرامة مالية بقيمة 100 دينار.
• حرمان اداري مركز عسكر مهدي زلابية من مرافقة فريقه مباراتين رسميتين نظير ما بدر منه من سلوك مخالف تجاه الحكام أثناء وفرض غرامة مالية بقيمة 100 دينار.
• فرض غرامة مالية على إدارة مركز عسكر بقيمة 200 دينار بسبب التصرف اللا مسؤول من قبل بعض الجماهير تجاه حكام اللقاء.
• تحذير نهائي لإدارة مركز عسكر بنقل مباريات بيتيه وحرمان الجمهور من مرافقة الفريق في حال تكرار المخالفات المرتكبة وعدم ضبط الجماهير وتابعي النادي وفق الأصول.

مباراة العربي بيت صفافا * جبل المكبر / ملعب الخضر

• فرض غرامة مالية بقيمة 200 دينار نظير المخالفات المرتكبة، وتحذير إدارة نادي العربي بيت صفافا بضرورة ضبط الجماهير في المباريات القادمة.
• إيقاف اللاعب عصام عويسات من نادي جبل المكبر حتى نهاية مرحلة الذهاب وفرض غرامة مالية بقيمة 100 دينار نظير السلوك المشين والمتمثل بالاعتداء السافر على المنافس.
• إيقاف اللاعب أحمد عليان من نادي جبل المكبر حتى نهاية مرحلة الذهاب وفرض غرامة مالية بقيمة 100 دينار نظير السلوك المشين والمتمثل بالاعتداء السافر على المنافس.
• إيقاف اللاعب خليل شقيرات من نادي جبل المكبر مباراة رسمية واحدة نظير ما بدر منه من سب وشتم تجاه الحكام والاتحاد .
• نقل 3 مباريات بيتية لنادي جبل المكبر الى استاد اريحا نظير المخالفات المرتكبة من قبل الجماهير أثناء اللقاء.
• حرمان جمهور جبل المكبر من مرافقة فريقه مباريتان رسميتان وذلك نظير ما بدر من قبل مجموعة كبيرة منه من شغب وسلوك مخالف ومستهجن.
• إيقاف اداري جبل المكبر أمجد جفال ومنعه من دخول الملاعب حتى إشعار آخر وإحالة ملفه الى لجنة الإنضباط للبت في تجاوزاته الإعلامية المستهجنة والمتكررة بوسائل التواصل الاجتماعي.
• إحالة تقارير المباراة إلى لجنة التحقيق المكلفة للبت في المخالفات الإدارية والأمنية التي حصلت بعد انتهاء المباراة لاتخاذ الإجراءات اللازمة وضمان عدم التكرار.

* اطلعت لجنة المسابقات على عديد المخالفات الإدارية الحاصلة والتي تخالف الأنظمة والتعليمات وتهدد سلامة وأمن المباريات، وعليه تنوه للمعنيين كافة بضرورة الالتزام بالاتي وجوبا:

• التأكيد على حظر ومنع كافة الموقوفين أي كانت الصفة وغير المصرح لهم نظاميا من الدخول إلى منصة كبار الضيوف، وتتحمل إدارات الأندية المعنية ومسئولي الملاعب والمباريات مسؤولية مخالفة هذا القرار وما يترتب عليه وكل حسب صلاحياته المهنية.
• كافة الغرامات المالية المفروضة على الاندية وأركانها المختلفة يجب أن تسدد حتى موعد أقصاه 15/11/2016م والحصول على براءة ذمه خطية من الإدارة المالية للاتحاد، وسيتم مضاعفة المبالغ كإجراء أولي حال عدم الالتزام، وسيتبع ذلك وخلال أسبوعين من التاريخ المحدد المنع من الدخول إلى الملعب حال عدم الالتزام بالقرار ولو تطلب الأمر عدم إقامة المباراة وخسارتها إداريا.
• مطالبة إدارة الملاعب بإلزام الكفاتيريات القائمة داخل المنشآت الرياضية بالإلتزام بالشروط الأمنية الواجبة وتعليمات السلامة العامة في المواد المباعة للجمهور، وفي حال إثبات خلاف ذلك على مدير الأمن ومراقب المباراة الإيعاز بإغلاقها لزوما خلال المباريات الرسمية.
• تحذير نهائي لإدارات الملاعب والأندية ومراقبي المباريات ومسئولي الأمن للالتزام بأحكام الدخول إلى منصة كبار الزوار المعممة في بداية الموسم لما باتت تمثله من حالة مسيئة، ويسمح بالدخول لرئيس النادي وخمسة إداريين فقط من كل فريق (طرفي المباراة) وحسب الأصول، وممثلو الاتحاد المكلفين بالمباراة والحاصلين على البطاقة الخاصة والدعوات الرسمية الخطية، ويمنع على الصحفيين والإعلاميين نظاميا دخولها، وفي حال ثبوت استمرار المخالفة للتعليمات والنظام، سيضطر الاتحاد للإيعاز لإغلاق المنصة بالنسبة للجميع باستثناء الرسميين المكلفين من قبل الإتحاد للإشراف على المباراة.
• تقرر تشكيل لجنة مختصة للقيام بجولة على كافة الملاعب المعتمدة للدوريات لضمان مطابقتها للشروط الفنية وعوامل الأمان والسلامة العامة، وفي حال عدم نوفر ذلك ومماطلة المعنيين بتوفير المطلوب، سيتم إيقاف جدولة المباريات الرسمية على الملاعب التي لا تستوفي الشروط .
• مطالبة دائرة ولجنة الحكام بالتعميم مجدداً على طواقم التحكيم العاملة بالالتزام وتطبيق النظام والتعليمات وفق الأصول وخاصة في مجال التفتيش على الفرق والكشوف والبطاقات، والتزام الحيادية المطلقة وعدم التعاطي مع وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي، وأي ردود أفعال مخالفة تجاه أي من أركان اللعبة في المباريات.
• على كافة إدارات الفرق والأندية والرسميين الالتزام بما نصت عليه اللوائح وخاصة الكشوف الرسمية والبطاقات والتفتيش الفني وتوقيت العد التنازلي لانطلاق المباراة وبشروط البروتوكول والمعدات والكرات القانونية، وفي حال مخالفة أي بند في ذلك يحق للمراقب وبالتنسيق مع حكم اللقاء عدم بدء اللقاء وتطبيق القانون والتعليمات المرسومة بلائحة المسابقات، ويتحمل المخالف مسؤولية ما سيقرره الاتحاد بشأن نتيجة المباراة.