العنابي لمواصلة حصد النقاط والتقدم أمام خبرة واد النيص .....

هلال القدس وشباب الخليل .. قمة مبكرة عنوانها "الصدارة" في دوري المحترفين

طولكرم- كتب محمد عراقي/

تستأنف، اليوم الاثنين، مسيرة دوري الوطنية موبايل للمحترفين بعد توقف لعشرة ايام بسبب خوض المنتخب الوطني لقاء طاجكستان الودي على ارض الاخير، وتقام اليوم اربع مباريات مهمة وقوية وهي مؤجلة من الاسبوع الثالث للدوري وستكون الاثارة حاضرة في الملاعب الاربعة بدون شك.
قمة مبكرة تخطف الاضواء بين فريقين من ابرز المرشحين للقب وهما هلال القدس وشباب الخليل وسيكون الفائز في قمة المعنويات والثقة.
الثقافي الكرمي معني بالفوز على ضيفه العنيد واد النيص لمزاحمة اهل القمة في حين تبرز مباراة ديربي مراكز الشمال بين بلاطة ومركز طولكرم حيث يريد الاول الفوز للمنافسة على القمة بينما يسعى الثاني لحصد اول نقاطه في الدوري.
وتشكل الندية والقوة عنوانا لمباراة الديربي الخليلي بين السموع العنيد واهلي الخليل المتطور في ظل طموحات مشروعة للفريقين.

ثقافي طولكرم + واد النيص - ملعب طولكرم، الساعة 5
مباراة يسعى فيها العنابي لتحقيق فوزه الثاني في الدوري بعد التعادل الاخير امام الخضر وبالتالي تعزيز رصيده النقطي ومزاحمة اهل القمة خاصة وهو يلعب اليوم على ارضه وبين جماهيره.
العنابي طموحه كبير هذا الموسم ولذلك فهو يدرك اهمية نقاط مباراة اليوم قبل خوضه المواجهات الصعبة المقبلة امام الفرق القوية والمنافسة، ولكن على الثقافي احترام منافسه وتقديم اداء افضل مما ظهر به حتى الآن في مباراتيه رغم جمعه اربع نقاط وخاصة على الصعيد الهجومي.
ويعول العنابي على نجومه بقيادة الاخوين مراعبة ونمر واصف والعلي واسامة صباح ومعاذ مصطفى ومحمد جمال والطبال ويامين وعثمان.
اما واد النيص فيبحث عن فوزه الاول في الدوري بعد خسارة مثيرة ومتأخرة امام شباب الخليل وتعادل جيد امام السموع ويريد الفريق التلحمي الظهور بشكل جيد اليوم وخاصة دفاعيا بقيادة سميح وغالب يوسف ورياض نايف واحمد جمال.
الامال الهجومية النيصية معلقة على الثلاثي ابو غرقود وامجد زيدان وجهاد صقر باسناد من حسين غروف وحسن يوسف وخضر جمال ويهم الواد مواصلة جمع النقاط والخروج من دائرة نزف النقاط التي ستضعه في موقف غير جيد.

اهلي الخليل + السموع - استاد الحسين، الساعة 5
ديربي خليلي مرتقب بين فريقين جيدين فالاهلي احد ابرز الفرق التي تلعب كرة جماعية منظمة وهو مرشح كما الموسمين الماضيين للعب ادوار مهمة والمنافسة وهو يملك اربع نقاط حاليا من فوز وتعادل ويريد الفوز اليوم لمواصلة الانطلاق نحو القمة.
ويراهن الفريق الاهلاوي على الاستقرار الفني والاداري وامتلاك الجهاز الفني بقيادة صندوقة وابو عليا لكتيبة مميزة من اللاعبين في جميع الخطوط والاهم هو الاداء الجماعي المتناغم الذي يميز الفريق الاحمر دائما بقيادة الحلمان والحبيبي وابو سالم وابو داود واغا وعبد الله جابر وضيف الله والدويك وحربي والبقية والفوز فقط سيرضي طموح الاهلي الذي يريد السير بقوة على طريق الانتصارات للمنافسة.
السموع يملك نقطة من مباراتين ولم تكن البداية كما يريد الفريق السموعي العنيد الذي يريد تحقيق فوز لامع كما عودنا في المواجهات الكبيرة الموسم الماضي ويراهن ابناء المدرب علي حوامدة على خبرتهم الكبيرة ولكن الجانب الهجومي بحاجة لتركيز اكثر وهذا ما يدركه ابو غنيمة والعمور وعبيدة الهريني ويحيى السباخي وابو عواد.
وتبقى عناصر الخبرة بقيادة كشكس والسيوري وسامح سرحان وابو كرش والكوري وبهاء علقم وطومار مهمة جدا في تشكيلة السموع.

مركز بلاطة + مركز طولكرم - ملعب نابلس، الساعة 5
مباراة مهمة للطرفين كل لاهدافه الخاصة والمختلفة عن الآخر فهي ديربي مراكز الشمال فبلاطة هدفه واضح هذا الموسم وطموحه كبير وهو المنافسة بقوة نظرا لكادر اللاعبين المميز الذي يملكه وهو يريد تحقيق فوز ينطلق به الى الانتصارات وجمع النقاط للتقدم للامام بقوة خاصة وهو يلعب على ارضه وبين جمهوره.
هجوميا الخيارات متعددة بوجود ابو حبيب ولافي وابو وردة واردنية وقاسم محاميد باسناد من كوارع والرخاوي بينما يوظف بلاطة النجم ادهم ابو رويس حسب الحاجة في كل مباراة.
مركز طولكرم تعرض لخسارتين كبيرتين امام اهلي الخليل وهلال القدس وهو يريد حصد النقطة او النقاط الاولى له في الدوري رغم صعوبة المواجهة لان خسارة ثالثة على التوالي ستعقد وضع الفريق الكرمي الذي يراهن على حيوية لاعبيه بقيادة المخضرم فادي سليم والناطور ومنصور مصلح وبدرة وغنطوس ولؤي نصار والبقية في مسعى للوقوف ندا قويا لبلاطة وكلمة السر للفريق الكرمي ستكون الانضباط الدفاعي امام قوة هجوم بلاطة.

هلال القدس + شباب الخليل - استاد فيصل، الساعة 6
قمة مبكرة ومنتظرة بين فريقين من ابرز الفرق المتوقع ان تنافس على الدوري فحامل اللقب شباب الخليل يبدو متحفزا للحفاظ على لقبه فيما منافسه اليوم الهلال معزز ومعد جيدا للمنافسة بقوة ايضا ومن هنا ستترقب الجماهير هذه المواجهة القوية بين فريقين يضمان ابرز لاعبي المنتخب الوطني.
الهلال بدا الدوري بقوة بفوزين كبيرين على يطا ومركز طولكرم فحصد النقاط كاملة لكن قد يقول البعض ان الهلال لم يجد مقاومة كبيرة من منافس قوي باعتبار انه واجه فريقين صاعدين وهذا هو المحك الحقيقي للفريق المقدسي الذي يراهن على تكامل خطوطه وانسجامه بقيادة المدرب خضر عبيد.
الهلال مستقر تقريبا على طريقة لعب 4-3-3 بوجود خط وسط قوي يضم محمد درويش وقاسم النجار وعبد مرجان الذي يقوم بدور صانع الالعاب الحقيقي ويساند الهجوم بفاعلية وفي المقدمة الاعتماد سيكون على الزئبقي والموهوب تامر صيام والمهاجم احمد ذياب ورودريغو الذي لم يقنع كثيرا لغاية الآن وقد يتم الدفع باسامة شعبان او الحويطي بدلا منه.
بينما استقر عبيد على دفاعه المكون من ابو خميس وتامر صلاح بينما هناك دور هجومي واضح للظهيرين خالد سالم وفادي سلبيس.
من جهته، فان شباب الخليل ما زال يبحث عن الانسجام فهو حصد اربع نقاط من مباراتين باداء لم يقنع جمهوره الكبير والمتعطش للانتصارات وسيحاول المدرب رائد عساف وضع تشكيلة مناسبة واعطاء التعليمات اللازمة للاعبيه هجوميا ودفاعيا.
هجوميا ما زال العميد بحاجة للكثير من الانسجام والتنوع وهذا ما افرزته المباريات الماضية وهذا ما يدركه ابو ناهية واشرف نعمان وليث خروب وبرافو بينما الوسط الخليلي مطالب بالكثير اليوم بقيادة عدي خروب وحمد غنايم ومجد يونس وكذلك هناك دور كبير للاعبي الاطراف عايد جمهور ونصار والاشهب ويقود هيثم ذيب وابو صالح الدفاع الشبابي امام الحارس الدولي توفيق علي.
ومن الاوراق الاخرى العتال وفنون وبسام ارملي.