مواهب البرسا مطمع الاندية الاوروبية.. والبلوغرانا يتمنع

الرياضية - وكالات

رفض نادي برشلونة الإسباني العديد من العروض من الأندية الأوروبية الكبرى و التي كانت لديها رغبة كبيرة للغاية في التعاقد مع العديد من المواهب الشابة في النادي خلال فترة الانتقالات الصيفية المنتهية مطلع شهر سبتمبر/أيلول الجاري.

صحيفة " موندو ديبورتيفو " الإسبانية تقول أن أندية مانشستر يونايتد ، ريال مدريد ، تشيلسي ، يوفنتوس ، أياكس ، أرسنال ، فالنسيا ، إيفرتون ، سيلتيك و بازل قد تلقت جميعها إجابات بالرفض من قبل النادي الكاتالوني من أجل التفريط في لاعبي فريق برشلونة B.

و ذكرت الصحيفة الكاتالونية بأن جميع تلك الأندية الأوروبية الكبرى كانت تضع أعينها نصب التعاقد مع عدد من لاعبي البلوجرانا و الذين لعب بعض منهم مع الفريق الأول و لا يزال البعض الآخر في الفريق الرديف و هم باتريك ، جريمالدو ، سامبر ، أداما ، دونجو ، ساندرو و منير.

في حين أشارت " موندو " إلى أن اللاعب أداما تراوري كان أكثر اللاعبين طلباً من قبل الأندية ، حيث كانت قد طلبت جميع أندية الليجا التعاقد معه فيما عدا الأندية الكبرى ريال مدريد ، أتليتكو مدريد ، إسبانيول ، ريال سوسيداد و أتلتيك بلباو.

بينما كان مطلوباً بقوة أيضاً في عدة أندية في الدوري الإنجليزي الممتاز و هي مانشستر يونايتد ، إيفرتون ، ستوك سيتي و ساوثهامبتون ، حيث تحدث روبرتو مارتينيز مدرب التوفيز مع أندوني زوبيزاريتا المدير الرياضي للبرسا من أجل استعارته على طريقة جيرارد ديولوفيو.

أما نادي أياكس أمستردام الهولندي فكان يرغب أيضاً في التعاقد مع لاعب رقم " 9 " و اتجه أيضاص للتعاقد مع اللاعب دونجو وسط منافسة قوية من نادي سيلتيك جلاسكو الاسكتلندي.

من ناحية أخرى ، فإن نادي يوفنتوس الإيطالي كان قد عبر عن رغبته في التعاقد مع الثنائي منير الحدادي و ساندرو خلال الميركاتو الصيفي ، لكنه تلقى رفضاً من قبل إدارة البلوجرانا ليتجه بعدها إلى ريال مدريد و يتعاقد مع مهاجمه ألفارو موراتا مقابل 20 مليون يورو.

فيما كان هناك اهتماماً كبيراً من قبل ناديي أرسنال و تشيلسي الإنجليزيين بالتعاقد مع الشاب الرائع صاحب الأصول المغربية منير حدادي و الذي مثل منتخب إسبانيا في التصفيات المؤهلة ليورو 2016 لكنهما فشلا أيضاً في ضمه.

بينما جاءت عروض للثنائي جريمالدو و باتريك اللذان تحدث نادي ليفربول الإنجليزي مع وكيليهما قبل التعاقد مع ألبرتو مورينو من إشبيلية ، و كان جريمالدو أيضاً على رادار إشبيلية ، سامبدوريا و بنفيكا ، فيما عبرت أندية لاتسيو ، هيلاس فيرونا ، بازل و بروج عن اهتمامها بالتعاقد مع باتريك الذي ينتهي عقده الحالي في صيف 2015 و يبدو أنه سيرحل في صفقة انتقال حر في ظل تاقد البرسا مع البرازيلي دوجلاس هذا الصيف.