لجنة الحكام توضح التعديلات الجديدة لقانون لعبة كرة القدم

غزة-دائرة الإعلام

أقامت لجنة الحكام باتحاد الكرة ورشة عمل للحكام الدوليين وحكام الدرجة الأولى والثانية والثالثة يوم الأربعاء لشرح التعديلات الجديدة على قانون اللعبة للموسم الرياضي2016/2017، في صالة نادي غزة الرياضي.

وحضر الورشة إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة، إسماعيل مطر رئيس لجنة الحكام المركزية، وأعضاء لجنة الحكام.

وافتتح أبو سليم الورشة بكلمة قدم خلالها شكره الكبير للحكام الذين ساهموا في إنجاح المواسم الماضية في ظل الإمكانيات المتواضعة لتؤكد على انتماء الحكام الحقيقي للمنظومة الرياضية ولعبة كرة القدم.

وأكد أبو سليم أن اتحاد الكرة منح الحكام الصلاحيات الكاملة في الموسم المقبل والتعامل مع كل التجاوزات الخارجة عن النص من قبل الجماهير لتشكل رادعاً حقيقياً لتلك التجاوزات.

وأشار أبو سليم إلى أهمية التركيز ومتابعة كل التعديلات الجديدة الخاصة بلعبة كرة القدم قبل انطلاق الموسم الرياضي الجديد، متمنياً التوفيق لجميع الحكام في إدارة المباريات.

بدوره أشاد مطر بالجهود الكبيرة التي بذلها الحكام على مدار المواسم الماضية وتحملوا الكثير من أجل حماية اللعبة وإنجاح المسابقات الرسمية.

وطالب مطر الحكام بضرورة التركيز واستيعاب التعديلات الجديدة لتطبيقها في مباريات الموسم الرياضي الجديد، مؤكداً ثقته الكبيرة في قدرة الحكام على تحمل مسؤولياتهم وإدارة المباريات باقتدار.

وكان إبراهيم أبو العيش عضو لجنة الحكام تطرق إلى الدور الملقى على الحكام خلال الموسم المقبل، والتحديات التي تواجههم، مشيراً إلى أن الحكم الفلسطيني أثبت قدرته من خلال التصميم والإرادة التي يمتلكها في ظل الإمكانيات المتواضعة.

وخلال ورشة العمل، استعرض المحاضرون التعديلات الأخيرة، والتي أقرت حديثا وسيتم العمل بها اعتبارا من بداية الموسم المقبل 2016/2017.

وتواصلت فعاليات ورشة العمل حوالي 4 ساعات، حيث بين المحاضرون جملة من الحالات التحكيمية والتغييرات التي طرأت عليها.