الفراعنة والنسور .. أمل للأول و صداره للثاني

الرياضية – وكالات

يخوض المنتخب المصري مواجهة مصيرية أمام تونس في التاسعة من مساء اليوم علي إستاد الدفاع الجوي في الجولة الثانية للتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس الأمم بالمغرب  لحساب لمجموعة السابعة 2015 .

وستشهد المباراة حضورا الجماهير لأول مرة للمنتخب منذ مواجهة غانا بتصفيات كأس العالم في نوفمبر الماضي ، حيث ينتظر حضور 15 الف مشجع "على الأقل" في المباراة التي سيديرها تحكيماً الجامبي بكاري جاساما.

ولا بديل أمام المنتخب المصري عن الفوز للحفاظ علي آماله في بلوغ النهائيات بعد غياب دورتين في 2012 و2013 ، وأي نتيجة أخرى ستضعف من حظوظه في التأهل للمغرب لصالح منتخبي السنغال وتونس ، بعدما خسر المنتخب في الجولة الاولي بالعاصمة داكار أمام السنغال 0/2 .

كان المنتخب المصري قد خاض مرانه الأساسي مساء أمس وظهر جميع اللاعبين بمستوي جيد ، كما حرص شوقي غريب المدير الفني على مشاهدة مباراة السنغال للوقوف علي أخطاء اللاعبين لتداركها خلال مواجهة اليوم ، وشرح المدير الفني للاعبيه خطة مواجهة نسور قرطاج ، خاصة وأن اللقاء يعد "مصيريا" للمنتخب.

وستشهد المباراة تغييرات في التشكيل التي ستخوض اللقاء ، بعدما ظهر بعض اللاعبين بمستوي متواضع خلال مباراة السنغال ، خاصة في خط الدفاع بعدما تسبب اخطاء المدافعين في دخول هدفين مرمي المنتخب ، بجانب العديد من الفرص التي سنحت لمهاجمي السنغال .

ومن المتوقع أن يغير المدير الفني خطته التي خاض بها المباراة الماضية الي اللعب بأربعة مدافعين، لمواجهة سرعة مهاجمي تونس، خاصة يوسف المساكنى وياسين الشيخاوي ، بجانب اللعب بمهاجمين للضغط علي مدافعي المنافس ، وستشهد المباراة عودة محمد عبد الشافي بعد تماثله للشفاء من الاصابة التي لحقت به وحرمته من التواجد في مباراة السنغال الماضية ، وستمثل عودته إضافة للمنتخب الذي عانى من قصور واضح في الناحية اليسرى في اللقاء الماضي ، بعدما تم اشراك احمد فتحي في هذا المركز وظهر بمستوي متواضع  .

ومن المنتظر أن يمثل الفراعنة خلال مواجهة الليلة : شريف إكرامي وعلي غزال وشوقي السعيد واحمد فتحي ومحمد عبد الشافي وحسني عبد ربه ومحمد النني ومحمد صلاح ومحمود عبد المنعم كهربا واحمد حسن كوكا وعمرو جمال .

من جانبه أكد شوقي غريب على صعوبة المباراة ، خاصة وانها تأتي بعد الخسارة امام السنغال ولا بديلاً عن تحقيق النقاط الكاملة ، مؤكدا أن اللاعبين تعاهدوا علي الفوز أمام الجماهير المتوقع حضورها اللقاء ، بجانب العودة للمنافسة على إحدى بطاقتي التأهل ، خاصة وان المنتخب يتذيل الترتيب بدون نقاط .

على الجانب الأخر يسعي المنتخب التونسي للانفراد بقمة المجموعة السابعة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية ، بعدما حقق الفوز علي بتسوانا 2/1 في الجولة الأولي.

كان المنتخب التونسي قد خاض مرانه الاساسي مساء أمس ، وحرص خلاله البلجيكي جورج ليكنز المدير الفني علي مطالبة اللاعبين بالضغط علي مدافعي المنتخب ، ووضع محمد صلاح تحت رقابة لصيقة لمنع تحركاته ، كما قام المدير الفني بمشاهدة مباراة المنتخب مع السنغال للوقوف علي نقاط القوة والضعف في المنتخب .

  ويغيب عن نسور قرطاج أربعة لاعبين من التشكيلة الاساسية ، وذلك لأسباب مختلفة مثل ايمن عبد النور وياسين الميكاري للإصابة وسامي العلاقي وعصام جمعة لانضمامهما الي ناديهما

ومن المنتظر أن يمثل تونس ، فاروق بن مصطفى وحمزة المثلوثي وعلي معلول وصيام بن يوسف وبلال المحسني وفرجاني ساسي وحسين الراقد وياسين الشيخاوي ويوسف المساكنى ووهبي الخزري وحمزة يونس.

من جانبه أكد غازي الغرايرى المدرب المساعد لنسور قرطاج أن المنتخب التونسي سيخوض مواجهة اليوم بطريقة مختلفة عن المواجهة السابقة أملا في العودة بنتيجة جيدة ، مؤكدا أن تونس ستلعب بطريقة متوازنة علي ان يتم الاعتماد علي الهجمات المرتدة السريعة لخطف هدف يربك حسابات الفراعنة .