افتتاح مميز لبطولة "ريتشيل كوري" التاسعة

رفح/ اللجنة الاعلامية للبطولة-

 افتتحت مساء الأربعاء منافسات بطولة " ريتشيل كوري" التاسعة لخماسيات كرة القدم والتي تنظمها مؤسسة ريتشيل كوري للعدالة والسلام ومركز البرامج النسائية – رفح، بمهرجان رياضي تراثي على ملعب نادي جماعي رفح المعشب، وذلك بحضور العديد من الشخصيات الرياضية والمجتمعية، وجماهير محافظة رفح والفرق المشاركة. 

وقدمت فرقة شمس الكرامة عرضا تراثيا مميزا باسم "حق العودة" وهو شعار البطولة لهذا العام، وسط اجواء جماهيرية مميزة للبطولة التي تعتبر الابرز على مستوى القطاع من حيث التنظيم والجودة والجوائز المقدمة وقيمتها المعنوية تجاه الراحلة "ريتشيل " كوري التي قتلت على يد الجيش الاسرائيلي عام 2003 بجوار الملعب الذي تقام عليه منافسات البطولة لها العام. 

وعبرت نجاح عياش مديرة مركز البرامج النسائية في كلمة البطولة عن اعتزاز أهالي مدينة رفح بما قدمته الراحلة ريتشيل كوري دفاعا عن أصحاب البيوت المهدمة، لافتة أن هذه البطولة تعتبر أحدى وسائل التعبير عن وفاء وانتماء اهالي محافظة رفح تجاه ريتشيل كوري، متمنية أن تشهد البطولة تطوراً رياضيا أكبر في السنوات القادمة. 

وقدم "عياش" شكرها وتقديرها للقائمين على البطولة وخاصة مؤسسة ريتشيل كوري للعدالة السلام وملعب النادي الجماعي واللجان المنظمة، معلنة عن بدء الفعاليات الرسمية للبطولة التي تستمر يوميا لغاية 26 من شهر رمضان المبارك.

وعقب الاحتفال حقق فريق الاتحاد الوطني"القدس" فوزا مستحقا على حساب فريق السهم الذهبي" يبنا" بخمسة أهداف مقابل هدف، وتستأنف المباريات مساء الخميس بإقامة ثلاثة لقاءات، الأول سيجمع بين فريق نجوم غزة"حيفا" مع فريق اتحاد الجنينة"حتا"، وفي المباراة الثانية يلتقي فريق معن" بئر السبع" مع فريق الشهيد محمد عويضة"صرفند"، وفي اللقاء الثالث يواجه فريق شهداء البريج"بيسان" نظيره فريق الشهيد محمود أبو عاذرة"زرنوقة". 

ويشارك في هذه البطولة" 32" فريقا من ابرز فرق الساحات الشعبية على مستوى غزة، وتقام بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، حيث يشارك في هذه النسخة أبرز نجوم الفرق الغزية اللذين اعتادوا سنويا للمشاركة بقوة في اقوى البطولات الرمضانية.