الإعلان عن انطلاق أول دوري للكرة الشاطئية لأندية الممتازة في غزة

غزة-دائرة الإعلام

كشف محمد العمصي الأمين العام المساعد في اتحاد الكرة أن الاتحاد صادق على تنظيم أول دوري فلسطيني للكرة الشاطئية على صعيد أندية الدرجة الممتازة فقط وذلك خلال الفترة من 17/23/7/2016 سيقام على ملعب استراحة الشرطة على شاطئ بحر غزة.

وأضاف العمصي ان اتحاد الكرة خاطب أندية الدرجة الممتازة لتأكيد المشاركة خلال موعد أقصاه الخامس من الشهر المقبل، حيث ستقام القرعة يوم السبت 2/7 في مقر الاتحاد.

وأشار العمصي إلى أن اتحاد الكرة سيعقد ورشة عمل للحكام والمدربين للتعرف على قوانين اللعبة قبل انطلاق البطولة، موضحاً أن الدوري سيعتمد ضمن أجندة الاتحاد السنوية وتطويره في السنوات القادمة في ظل مشاركة المنتخب الوطني في البطولات الخارجية.

وأوضح العمصي أن المحاضر العماني طالب هلال المشرف على الدورة التدريبية للكرة الشاطئية سيحضر المباراة النهائية والمشاركة في مراسم تتويج البطل.

وقال العمصي إن البطولة سيديرها حكام معتمدون من الفيفا واتحاد الكرة وسيطبق قانون الكرة الشاطئية كاملة في منافسات الدوري، حيث سيتم تقسيم الأندية ألـ 12 إلى 4 مجموعات بنظام نصف دوري بينهما على أن يصعد الاول والثاني من كل مجموعة وتقام مباريات دور أل 8 حتى المباراة النهائية بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة.

من جهة أخرى قرر مجلس إدارة اتحاد الكرة تشكيل لجنة عليا للإشراف على بطولة الدوري مكونة من ( فتحي ابو العلا رئيساً، محمد العمصي نائباً، عماد هاشم مديراً فنياً للدوري، صائب جندية مديراً إشرافيا، حسن صلاح مديراً إدارياً، د. عميد عوض الدائرة الطبية، إبراهيم أبو العيش لجنة الحكام، عماد التترى وعبد الحميد مهنا لجنة المسابقات، فائق البسوس لجنة شؤون اللاعبين، ومصطفي صيام اللجنة الإعلامية).