شباب الخليل يتربع على عرش الدوري بعد 30 عاما

شباب الخليل يتربع على عرش الدوري بعد 30 عاما

مدرب الفريق عبيد: قدمت قائمة من 35 لاعبا للادارة للظهور بمظهر مشرف في اسيا

قائد الفريق العتال: مستقبلي مجهول والجماهير تستحق اللقب

رام الله-شبكة فلسطين الرياضية

اسدل الستار، في الأمس القريب، عن دوري "الوطنية موبايل" للمحترفين بتتويج عميد أندية فلسطين شباب الخليل بلقب الدوري، لأول مرة منذ ثلاثين عاما. المدير الفني للفريق خضر عبيد قال عن الانجاز "هناك أسباب عديدة تقف وراء تتويج شباب الخليل بلقب الدوري أبرزها الالتفاف الجماهيري الكبير حول الفريق، الإدارة وتعاملها المميز مع اللاعبين، بالإضافة إلى استقطاب اللاعبين بشكل مدروس وليس بعشوائية، وكان هناك استراتيجية وهدف واضح وتمكنت الإدارة من خلال الاستراتيجية الوصول إلى الهدف وهو تحقيق لقب الدوري".

وأضاف"خسرنا في المباراة الأخيرة أمام السموع على الرغم من أن الفريق هاجم بشكل جيد وأضاع كما هائلا من الفرص، إلا أن تألق حارس مرمى السموع، عبد الصمد أبو سنينة لعب دور كبير في تحقيق الفوز لفريقه، استغربت من الطريقة التي لعب بها السموع وبطريقة لعب شباب الخليل أيضاً، جل تفكير لاعبي الشباب كان في التتويج، وتأثروا بشكل كبير في الجماهير التي حضرت من أجل هذا الهدف وقدمت لوحات فنية تعجز الكلمات عن وصفها، كما أن لاعبي الشباب وعدوا الجماهير منذ بداية الموسم بتحقيق اللقب، وبذلوا قصارى جهدهم من أجل الوفاء بالوعد وحصد اللقب ".

وعن أداء فريقه بين عبيد، أن على الرغم من تباين أداء الفريق إلا أنه منذ بداية الدوري كان الهدف جمع النقاط، فالأمعري على سبيل المثال قدم أداء رائعا في الدوري إلا أنه هبط إلى دوري الدرجة الأولى، لكن شباب الخليل عرف كيف يقتنص النقاط في كل مباراة وهذا ما جعله في صدارة ترتيب الدوري منذ بدايته وحتى النهاية، ومكنه من حسم اللقب قبل نهاية الدوري بأربعة أسابيع لأول مرة على مستوى دوري المحترفين في فلسطين. وأشار عبيد إلى أن شباب الخليل في العام القادم سيمثل فلسطين خير تمثيل على المستوى الآسيوي، حيث سيضم لاعبين جدد إلى جانب اللاعبين المميزين لرفع اسم فلسطين عالياً في الاستحقاقات الآسيوية.

أما بالنسبة لمستقبله، فلم يحسم عبيد هذا الأمر، مؤكداً أنه قدم توصيات للهيئة الإدارية، من ضمنها قائمة مكونة من 35 لاعبا لديهم رغبة كبيرة بالانضمام لعميد الأندية حيث سيتم انتقاء عددا منهم، وإذا حكمت الظروف ولم أتمكن من الاستمرار سأكون جندي في جلب اللاعبين ودعم الفريق.
من جانبه أكد قائد الفريق فهد العتال أن سبب الخسارة في مباراة التتويج تركيز اللاعبين على الاحتفال بلقب الدوري أكثر من المباراة التي كانوا يعتبرونها تحصيل حاصل، الفريق قدم أداء جيد لكن تركيز اللاعبين في التتويج حال دون الفوز في المباراة.

وقال العتال "إن شباب الخليل استعد جيداً للدوري وجلب لاعبين مميزين، وقدم طوال الموسم مستويات جعلته في صدارة الدوري منذ البداية حيث استغل ثغرات أقوى الفرق المنافسة وتغلب عليها، وهذا يدل على أن شباب الخليل استحق اللقب بجدارة، لكن حسم اللقب مبكراً أدى إلى تراجع أداء الفريق في الجولات الأخيرة".وأضاف " إدارة شباب الخليل وفرت إمكانيات مادية ومعنوية ضخمة للاعبين عكست على أدائهم داخل المستطيل الأخضر، كما أن الاستقرار الفني أثر أيضاً على المستوى وجعلت الفريق يحقق نتائج جيدة طوال الموسم".

وبين أن جماهير العميد منذ انطلاقة الدوري قدمت لوحات فنية رائعة حملت في طياتها العديد من الرسائل الوطنية، فهذه الجماهير الرائعة استحقت اللقب كما اللاعبين. وعن مستقبله مع الفريق أوضح العتال أن هناك علاقة قوية تربطه مع النادي، فمنذ خمس سنوات وهو يرتدي قميص العميد فهناك احتمالية للاستمرار في صفوفه.