اسبانيا تسعى لاستعادة الثقة على حساب مقدونيا بتصفيات بطولة اوروبا

الرياضية _وكالات

يجب ان يتأقلم المدرب فيسنتي ديل بوسكي مع غياب مهاجمه الاساسي دييجو كوستا وان يحاول اكساب منتخب اسبانيا الفاعلية الهجومية المطلوبة عندما يستضيف نظيره المقدوني في المباراة الاولى له بتصفيات بطولة اوروبا لكرة القدم 2016 غدا الاثنين.

واضطر كوستا الذي لعب 66 دقيقة في المباراة الودية التي خسرتها اسبانيا 1-صفر امام فرنسا يوم الخميس الماضي للانسحاب عن تشكيلة بطلة اوروبا امس الجمعة بسبب اصابة في الفخذ وفجر ديل بوسكي مفاجأة باستدعاء منير الحدادي لاعب برشلونة ليحل بديلا لمهاجم تشيلسي.

ولعب الحدادي لمنتخب اسبانيا تحت 21 عاما وسيكمل عامه 19 غدا الاثنين. وكان أول ظهور للحدادي وهو من أصول مغربية مع برشلونة في مباراة الفريق الافتتاحية للموسم الجديد لدوري الدرجة الأولى الاسباني امام ضيفه ايلتشي الشهر الماضي وسجل خلال اللقاء الذي انتهى لصالح برشلونة 3-صفر.

والحدادي لاعب مهاري يلعب بقدمه اليسرى ويشبه ليونيل ميسي الى حد ما في طريقة ادائه بينما يبدو قريب الشبه من نيمار على صعيد الهيئة الخارجية.

وادى استدعاء الحدادي لادعاء بعض وسائل الاعلام الاسبانية بان ديل بوسكي استدعاه وذلك حتى يرتبط بمنتخب اسبانيا ويبتعد عن اللعب لمنتخب المغرب.

وفي ظل غياب كوستا يملك ديل بوسكي ثلاثة مهاجمين صرحاء وهم الحدادي اضافة لبيدرو زميله في برشلونة وباكو الكاسير مهاجم بلنسية الذي خاض اول مباراة له مع اسبانيا كبديل في لقاء فرنسا الودي.

وفشلت اسبانيا في تسديد اي كرة على المرمى في استاد فرنسا وذكرت وسائل اعلام محلية انها المرة الاولى التي يحدث فيها هذا في مباراة لاسبانيا منذ عام 1990. وقال ديل بوسكي عقب المباراة انه سيلعب بأسلوب هجومي أكبر امام مقدونيا.

وقال خلال مؤتمر صحفي "سنركز يوم الاثنين على الهجوم وسنحاول انتزاع النقاط الثلاث."

وستسعى اسبانيا - التي فازت بلقبين متتاليين لبطولة اوروبا عامي 2008 و2012 - وبكل ما اوتيت من قوة للعودة لطريق الانتصارات عقب عدة عروض سيئة في كأس العالم الاخيرة بالبرازيل حيث انتهت مساعي الفريق للحفاظ على اللقب العالمي عند دور المجموعات عقب هزيمتين امام هولندا وتشيلي.

وبالنسبة للاحاديث عن كون المباراة بداية جديدة سيكون هناك مجموعة من الوجوه المألوفة ضمن الفريق عندما يلعب في استاد سيوتات دي بلنسية التابع لليفانتي يوم الاثنين.

وربما سيعاني خط وسط اسبانيا لغياب المخضرمين تشابي وتشابي الونسو بعد اعتزالهما اللعب عقب نهائيات كأس العالم الا ان لاعبين مثل سيسك فابريجاس وسيرجيو بوسكيتس وديفيد سيلفا وسانتي كازورلا لا يزالون يشكلون عنصرا اساسيا ضمن خطط ديل بوسكي.

ولا يزال القائد ايكر كاسياس هو الحارس الاساسي بينما يحتمل ان يشرك ديل بوسكي الثنائي سيرجيو راموس لاعب ريال ومن امامه راؤول البيول لاعب نابولي في مركز قلب الدفاع بينما سيلعب خوردي البا وسيزار ازبيليكويتا في مركزي الظهيرين الايسر والايمن على الترتيب.

ودافع سيلفا عن اسلوب لعب اسبانيا القائم على الاستحواذ على الكرة قائلا انه اتى بثماره في الماضي وانه لا يوجد سبب يدعو لتغييره.

وقال لاعب وسط مانشستر سيتي الانجليزي خلال مؤتمر صحفي في القاعدة التدريبية لمنتخب اسبانيا في مدريد اليوم السبت " فزنا كثيرا ونحن نلعب بهذه الطريقة. الكثير منا اعتاد على تلك الطريقة."

واضاف "اعتقد اننا يجب ان نلتزم بهذه الطريقة. نفتقد لمجموعة مهمة للغاية من اللاعبين إلا اننا نملك مجموعة مميزة معنا وسيكون اللاعبون الجدد في غاية التميز أيضا."

وتلعب اسبانيا ضمن المجموعة الثالثة بتصفيات اوروبا 2016 التي تضم ايضا اوكرانيا وروسيا البيضاء وسلوفاكيا ولوكسمبورج.