دوري الأبطال: بايرن لتحقيق فوزٍ مريح على بنفيكا ذهاباً

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

على ملعب "اليانز ارينا" في ميونيخ، سيكون بايرن ميونيخ على موعد مع استضافة بنفيكا بطل الدوري البرتغالي في العامين الأخيرين وبطل المسابقة عامي 1961 و1962.

وسيحاول بايرن ميونيخ استغلال عاملي الأرض والجمهور لتحقيق فوز مريح قبل مباراة الإياب الأربعاء المقبل في لشبونة وذلك في سعيه إلى بلوغ دور الأربعة للعام الخامس على التوالي وطمأنة جماهيره بعدما كان قاب قوسين أو أدنى من الخروج في الدور السابق على يد يوفنتوسالإيطالي.

وعانى الفريق البافاري كثيراً في تحقيق الفوز في مبارياته الأخيرة آخرها تغلبه على اينتراخت فرانكفورت صاحب المركز قبل الأخير في البوندسليغا 1-صفر أول من أمس السبت.

وحذر القائد فيليب لام زملاءه من بنفيكا وطالبهم ببذل جهود مضاعفة لتخطي عقبة الدور ربع النهائي.

وقال لام: "الأمور تكون دائماً صعبة عقب فترة التوقف الدولية، هذا أمر طبيعي"، مضيفاً: "لكن الأمور ستكون مختلفة الثلاثاء ضد بنفيكا، سنكون على أتم استعداد ولكن يجب أن نبذل جهوداً مضاعفة لتخطي بنفيكا، ويجب أن نكون في قمة مستوانا".

وتابع: "نحن بحاجة إلى انجاز جيد، لكنني لست متخوفاً من ذلك".

ويخوض الفريق البافاري المباراة في غياب جناحه الطائر الدولي الهولندي اريين روبن المصاب، بيد أنه سيستفيد من عودة الفرنسي كينغسلي كومان بعد تعافيه من الإصابة، وكذلك من جهود مواطنه فرانك ريبيري الذي تألق بشكل لافت أمام اينتراخت فرانكفورت وسجل هدفاً رائعاً.

وتكتسي المواجهة أهمية كبيرة بالنسبة إلى مدرب بايرن ميونيخ، الإسباني بيب غوارديولا الساعي إلى تحقيق الثلاثية (الدوري والكأس المحليان ودوري أبطال أوروبا) التي تم التعاقد معه من أجلها عقب تتويج الفريق البافاري بالثلاثية التاريخية موسم 2012-2013، وذلك قبل انتقاله إلى تدريب مانشستر سيتي الإنكليزي اعتباراً من الموسم المقبل.

في المقابل، لن يكون بنفيكا لقمة سائغة أمام الفريق البافاري وهو وجه له انذاراً شديد اللهجة يوم الجمعة الماضي بفوزه الكاسح على ضيفه سبورتينغ براغا 5-1 بفضل اليوناني كوستاس ميتروغلو والبرازيلي جاناس غونالفيش اوليفيرا هداف الدوري برصيد 30 هدفاً وأول لاعب يصل هذا العدد في البطولات الأوروبية هذا الموسم.

لكن بنفيكا يدرك جيداً المهمة الصعبة التي تنتظره في ميونيخ وسيحاول تفادي مع حصل لغريمه التقليدي بورتو على الملعب ذاته والدور ذاته العام الماضي عندما سقط 1-6.

وقال مدرب بنفيكا روي فيتوريا: "بايرن ميونيخ منافس صعب حقاً لكننا تجاوزنا العديد من العقبات هذا الموسم"، مضيفاً: "هذا الفريق حقق أشياء بدت مستحيلة وهذه هي الروح التي سنخوض بها مباراة الغد".

والتقى الفريقان في الدور ذاته من المسابقة عام 1976 وتعادلا سلباً في لشبونة وفاز بايرن 5-1 في ميونيخ، ثم التقيا في الدور الثاني عام 1981 وتعادلا أيضاً سلباً في لشبونة وفاز بايرن 4-1 في ميونيخ.