اقيم بالتعاون مع برنامج التنمية الدولي بالامم المتحدة

الرجوب يشارك في افتتاح الاولمبياد المصري الثاني للاتحادات الرياضية النوعية بإسوان

اسوان - دائرة الاعلام بالمجلس الاعلى للشباب والرياضة -

 شارك رئيس المجلس الاعلى للشباب والرياضة، اللواء جبريل الرجوب، الجمعة، في فعاليات افتتاح الاولمبياد المصري الثاني للاتحادات الرياضية النوعية، الذي اقيم بمحافظة اسوان، وسط حضور رياضي ورسمي دولي وعربي كبير.
وحل الرجوب ضيفا على اللجنة المنظمة للاولمبياد، حيث اقيم الحدث الى جانب العديد من الفعاليات الرياضية المصاحبة للمنتدى العربي الرياضي "تماس" وفعاليات ماراثون الاقصر المميزة، ختاما باقامة الاولمبياد المصري الثاني.
وركل الرجوب كرة بداية الفعاليات الرياضية التي افتتحت بتقديم مميز للاتحادات المشاركة في الاولمبياد، الى جانب المعزوفات والاناشيد الوطنية والشعبية المصرية، التي ابدعت بتقديم بعض منها، احدى الفرق في منطقة نوبا المحادية للسوادن.
وابدى الرجوب سعادته الكبيرة للتطور الذي تشهده الرياضة المصرية، ونجاحها بالعودة لشق طريق التميز الذي ابدعت فيه من خلال البوابة الرياضية على مدار التاريخ، مما وضعها في مقدمة الفرق العربية والافريقية في التصنيف العالمي.
وشدد الرجوب على اهمية نقل تجربة الاولمبياد المصري، الى فلسطين، والعمل على تفعيل تلك الاحداث الرياضية التي تحمل رسائل واهداف سامية، سعت الامم المتحدة والمنظمات الرياضية الدولية الى تحقيقها من بوابة الرياضة، باعتبار انها انجع الطرق لتحقيق العدالة والمساواة والمنافسة الشريفة والابداع وغيرها من وسائل واهدفا النجاح والوصول بالشباب الى القمة.
وهنأ الرجوب، القائمين على الاولمبياد، معربا عن اعتزازه بالتواجد في تلك المحافل الرياضية العربية المميزة، مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة المصرية، والاتحاد العربي للثقافة الرياضية، وكافة المؤسسات الرياضية المصرية والعربية التي جددت التزامها للوقوف الى جانب الرياضية الفلسطينية، واعلان استعدادها الثابت للمساهمة في فتح الافاق امام شبابنا لمواصلة شق طريقه للنجاح والتميز في الرياضة وغيرها، بالرقم من الظروف والمعيقات الصعبة التي تحيط بشبعنا وابرزه سياسات الاحتلال العصنري المتواصلة بشكل يومي.
وشهد الاولمبياد اقامة مسابقة لكرة القدم، شاركت فيها اكاديمية النادي الاهلي للناشئين، وعدد من الفرق المصرية، ومنتخب قدامى اللاعبين المصريين.