اتحاد السلة يحدد موعد انطلاق الدوري الممتاز في محافظات غزة 25 يناير الجاري

غزة-محمد حجاج

حدد الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة في المحافظات الجنوبية, الخامس والعشرين من شهر يناير الجاري، موعدا لانطلاق منافسات بطولة الدوري الممتاز والتي تقام بمشاركة 12 ناديا هذا الموسم.

 وقال خليل أبو شمالة عضو الاتحاد : إن الموسم الجديد سينطلق بلقاء كأس السوبر قبل بداية الدوري, علما أنه سيتم تحديد الموعد خلال الأسبوع المقبل. وأوضح أبو شمالة أن أجندة منافسات الموسم الجديد جاهزة, مؤكدا أن الاتحاد سيتواصل مع الأندية للاطلاع عليها. يشار إلى أن فريق خدمات البريج حصد ألقاب السلة في 2015 "الدوري والكأس والسوبر".

وكانت الاندية الغزية المنضوية تحت مظلة الاتحاد بمحافظات الجنوب طالبت بضرورة اقامة لقاءين فاصلين في بطولتي الدوري والكاس من اجل تحديد ممثل فلسطين في البطولات الخارجية. 

وجاءت مطالبة الاندية الغزية خلال اجتماعها في مقر نادي خدمات البريج بمحافظة وسط غزة اضافة الى اندية خدمات المغازي وغزة الرياضي وخدمات رفح وخدمات جباليا وخدمات دير البلح واتحاد شباب دير البلح وشباب البريج وشباب المغازي .

وقدمت الأندية الرياضية خالص الشكر والتقدير الى شركة جوال لرعايتها البطولات الاتحادية لكرة السلة في المحافظات الجنوبية للموسم 2015 ، وشكرت مؤسسة أمواج الإعلامية الرياضية على تكريمها لأبطال اللعبة وللاتحاد الفلسطيني لكرة السلة كأفضل اتحاد في عام 2015 ، وتقديرها للجنة الأولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب على دعمه اتحاد اللعبة ، ولوزارة الشباب والرياضة بغزة؛ لتسهيل إقامة المباريات على صالتي أبو يوسف النجار، وسعد صايل .كما اكدت الأندية على وحدة الجسم السلوي مناشدة رئيس اللجنة الأولمبية بإقرار مباريات تحديد بطل فلسطين في مسابقة الكأس ومسابقة الدوري العام ، من أجل إتاحة الفرصة لأندية غزة بطلة المسابقات في المشاركات الآسيوية في حالة الفوز في المباريات الفاصلة المشار لها أعلاه .

كما طالبت الأندية الاتحاد بمخاطبة الاتحاد الدولي لكرة السلة ووضعه في صورة المعاناة الكبيرة للسلة بسب الاحتلال الإسرائيلي الذي يقف حائلا دون تحقيق البطولات المركزية .وطالبت الأندية الاتحاد بضرورة الإعلان عن أجندة البطولات في المحافظات الجنوبية ، معربة عن املها من شركة جوال بمواصلة رعاية الدوري العام السلوي بالقطاع ، مثمنة دورها الفاعل في رعاية الشباب الفلسطيني الرياضي .

--