برعاية أبناء أحمد القدوة

منتخب قدامى خان يونس يحصد بطولة الشهيد "أبو عمار" الكروية والخميس المقبل تكريم الأبطال

غزة/الناطق الاعلامي لقدامى الرياضيين/

حصد منتخب قدامى خان يونس بطولة الشهيد "أبو عمار" لكرة القدم التي أقيمت على ملاعب نادي المشتل بمدينة غزة بمشاركة خمسة منتخبات يمثلون محافظات قطاع غزة, ضمن الفعاليات الوطنية لإحياء ذكرى استشهاد القائد الرمز ياسر عرفات "أبو عمار" الحادية عشر والتي تضمن عدة بطولات "بكرة الطاولة, وكرة القدم, وكرة السلة", نظمتها الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين برعاية شركة أبناء أحمد القدوة.

وأجريت البطولة بنظام الدوري على مدار يومين حيث شهد يوم الاثنين الماضي افتتاح اللقاءات الكروية وسبقة بأسبوع فعاليات المهرجان المركزي لانطلاق البطولة بحضور شخصيات قيادية وعلى رأسها محافظ غزة د. عبد الله الفرنجي, وتم تأجيل اللقاءات الكروية بسبب اشتداد أمطار الخير التي عطلت انطلاقها.

وأعلن زياد أبو سمرة رئيس اللجنة المشرفة على البطولة وعضو مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين أن الاحتفال المركزي لتتويج الابطال الفائزين بألقاب البطولات الثلاثة التي أجريت ضمن الفعاليات حيث سيكرم أول وثاني كل بطولة خلال هذا المهرجان الذي سيدعى له شخصيات رياضية ووطنية وسيقام الخميس المقبل بنادي الجلاء الرياضي.

وعبر أبو سمرة عن سعادته وسعادة مجلس إدارة الجمعية الفلسطينية لقدامى الرياضيين بعد النجاح الباهر الذي غلف فعاليات بطولة الشهيد "أبو عمار", مبرقاً بالتحية إلى كل من ساهم بإنجاح هذه الفعاليات وعلى رأسهم الراعي الرسمي لها شركة أبناء أحمد القدوة والاندية التي احتضنت الفعاليات "النادي الاهلي, ونادي المشتل الرياضي, وخدمات جباليا" ونادي الجلاء الذي رحب باحتضان المهرجان الختامي للفعاليات", كما شكر الاتحادات التي تعاونت مع الجمعية لإنجاح البطولات "اتحاد كرة الطاولة, واتحاد السلة, واتحاد كرة القدم".

 

وجاءت نتائج اللقاءات على النحو التالي:-

رفع منتخب قدامى خان يونس رصيده إلى 9 نقاط عقب فوزه على قدامى الوسطى الذي بقي بدون نقاط, بثلاثية نظيفة سجل منها محمد البرقي هدفان وعزز تقدم خان يونس حمدان البريم بالهدف الثالث.

وبذات النتيجة تفوق قدامى الشمال على نظرائهم قدامى غزة, ليرفع الشمال رصيدهم إلى ستة نقاط, ويدين الشمال بفوزه إلى "عاطف النجار هدفان, ومحمد اسعد" ويتجمد رصيد غزة عند ثلاثة نقاط.

واكتسح قدامى رفح منافسهم الوسطى بسباعية نظيفة أحرز منها النجم صابر حجاج خمسة أهداف, وأضاف نادر الحجار الهدف السادس, بينما اختتم السباعية عادل أبو خساير, ليرفع قدامى رفح رصيدهم إلى 6 نقاط, فيما بقى الوسطى خالي الوفاض.

وبصعوبة بالغة عبر قدامى خان يونس نظيره الشمال بثلاثة أهداف مقابل هدف, ليكمل خان يونس البطولة بالعلامة الكاملة ويتحصل على 12 نقطة ويفوز باللقب, وبقي الشمال برصيد ستة نقاط, وتناوب على تسجيل أهداف خانيونس "أحمد الهندي, محمد البرقي, أكمل أبو خضره", فيما سجل هدف الشمال "عاطف النجار".

وأهدى قدامى غزة نقاط أخر لقاءاتهم إلى زملائهم قدامى رفح بعد ان تم حسم البطولة وصعوبة اللحاق والتقدم على لائحة الترتيب, لتعتمد نتيجة اللقاء 3/صفر إدارياً لقدامى رفح, ليرتفع رصيد قدامى رفح إلى 9 نقاط, فيما ودع قدامى غزة البطولة برصيد 3 نقاط.

وأدار اللقاءات تحكيمياً الحكمان : "أدهم عبدالعال, ومحمود مسعود".

وجاءت البطولة وسط منافسة وندية قوية بين منتخبات المحافظات الخمسة بقطاع غزة, وسادتها الروح الأخوية ولم تُشهر فهيا أيٍ من البطاقات الملونة, وحصد صابر حجاج نجم منتخب قدامى رفح لقب الهداف برصيد ستة أهداف, وحل خفه اللاعبان عاطف النجار ومحمد البرقي بأربعة أهداف بالتساوي.

 

جدول ترتيب البطولة عقب ختامها:-

ترتيب

الفرق المتبارية

لعب

ف

ت

خ

الاهداف

له    عليه

فارق

النقاط

اول

قدامى خانيونس

4

4

0

0

9

2

7

12

ثاني

قدامى رفح

4

3

0

1

11

3

8

9

ثالث

قدامى الشمال

4

2

0

2

9

9

0

6

رابع

قدامى غزة

4

1

0

3

6

11

-5

3

خامس

قدامى الوسطى

4

0

0

4

4

16

-12

0