أسباب تجعلنا نتابع السوبر الإسباني بشغف

صورة من لقاءات الفريقين

صورة من لقاءات الفريقين

 

الرياضية - وكالات

يستضيف نادي  نادي ريال مدريد الاسباني بطل كأس اسبانيا اليوم ضيفه وجاره بطل الدوري أتلتيكو مدريد في ذهاب كأس السوبر الاسبانية في مباراة يترقبها عشاق كرة القدم حول العالم بكل شوق حيث ستحوي المباراة العديد من الأمور التي يرغب المشاهد متابعتها أو التحقق منها قبيل بداية الموسم المقبل …وإليكم أبرز هذه الأمور في السطور التالية :

- اختبار حقيقي للريال قبل بداية الموسم : ليست مواجهة اتلتيكو الأولى للريال هذا الموسم حيث سبق أن لعب مع إشبيلية ، لكن الفوز السهل والمريح للريال أعطى انطباعاً بأنه لم يختبر بالشكل الكافي ، أما مواجهة أتلتيكو فهي أمر آخر تماماً على صعيد القوة والعدائية والتنافسية .

-   هل سيحافظ أتلتيكو مدريد على قوته التي أظهرها في العام الفائت : هو تحد كبير للمدرب دييغو سيميوني وفريقه ليثبت أن ما تحقق بالأمس القريب لم يكن من حلاوة الروح أو حالة عابرة بل هو ترسيخ لاستراتيجية متبعة  وأداء تصاعدي بدأ منذ أن جاء المدرب الأرجنتيني والتي كان أول بشائرها الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي وآخرها بطولة الدوري الاسباني والوصول لنهائي الأبطال .

- النجوم الجدد في كلا الجانبين : يريد الجميع أن يرى ماذا سيفعل كروس ورودريجيز في الجانب الملكي خاصة أن الشكوك تحوم حول الأخير  عكس كروس الذي قدم أوراق اعتماده منذ أول لحظة لمس فيها الكرة مع الريال ، أما من جانب أتلتيكو فيترقب الجميع رؤية الكيفية التي سيملأ بها غريزمان وماندزوكيتش فراغ كوستا.

-مصير بعض لاعبي الريال : مقدار اعتمادية أنشيلوتي  على بعض اللاعبين الغير معروفي الوضع كدي ماريا وخضيرة وإيسكو ستكشف بشكل كبير مصير هؤلاء الضبابي حتى الآن والذي تتقاذفه الشائعات .

- الشكل التكتيكي للفريقين : لعب ريال مدريد بتشكيل يمكن اعتباره مابين 4-2-3-1 و4-3-3 وإن كان أقرب للأولى ، وسنرى في هذا اللقاء إن كان سيعتمده مرة أخرى ليكون الشكل الدائم للفريق الملكي ، أما أتلتيكو فسنرى إن كان سيلعب بخطته المعتادة 4-4-2 أم سينتقل إلى 4-2-3-1 التي قيل أنه سيلعب بها منذ أن ضم غريزمان وماندزوكيتش .

مواجهة المدربين : نجح أنشيلوتي في الفوز ثلاث مرات على المدرب الأرجنتيني في حين تعادل مرة وخسر مرة ، فهل ينجح سيميوني في كسر التفوق الإيطالي أم يكرس أنشيلوتي نظرية  حسن تعامله مع المدرب الأرجنتيني ذي الأفكار الإيطالية ؟؟

- الثأر واللقب الرابع : يترقب المتابعون الكيفية التي سيثأر بها أتلتيكو من الفريق الذي اقتنص منه دوري الأبطال في الثواني الأخيرة ، ويريد الملكيون لقباً رابعاً هذا الموسم قبل أن يختموا العام بلقب خامس بالفوز بكأس العالم للأندية …فلمن تقرع الأجراس في نهاية المطاف .