ألونسو: "مستقبلي في البايرن غير مرهون بـ غوارديولا"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن صحيف "ميركير" الألمانية

خص تشابي ألونسو وسط الميدان الإسباني لـ بايرن ميونيخ صحيفة "ميركير" الألمانية أمس بحوار مطول تحدث فيه عن الكثير من النقاط الهامة، حيث سردنا لكم بعض المقتطفات الهامة منه والتي أماط فيها اللثام عن العديد من الأمور التي أحدثت جدلا كبيرا في الآونة الأخيرة.

هل نجري معك الحوار بالإنجليزية أو الألمانية ؟

بالإنجليزية من فضلكم، صحيح أنني أتكلم الألمانية، لكن أمامي أسابيع إضافية حتى أتمكن من تطويرها.

مولر صرح مؤخرا أنه معلمك الأحسن في اللغة، هل هذا صحيح ؟

لأنه يتكلم دائما، إنه شخص مرح وتواجده مهم كثيرا للفريق، بعد رحيل شفاينشتايغر أصبح هو ولام من أقدم أبناء النادي، أحاول دائما فهم نكته بالألمانية وأعتقد أنني أفهم 10% فقط منها (يضحك).

كثر الحديث عن هوية البايرن الألمانية، ماذا تقول في هذا الصدد ؟

أعتقد أنه لا يوجد خطر على الهوية الألمانية لأن القاعدة لم تتغير في البايرن، نحن نتعلم كل يوما أشياء جديدة عن تقاليد النادي وما يمثله بالنسبة لنا، واللاعبون الألمان يعلموننا الكثير هم والقدامى من الجنسيات الأخرى في صورة رافينيا، روبين وريبيري، نحن لسنا هنا لنغير صورة النادي بل لنتعلم أشياء جديدة.

هل صحيح أن البايرن هو الفريق الوحيد الذي أردت القدوم إليه في 2014 ؟

هذا صحيح، فقد شعرت الموسم الماضي أنني لعبت في بيتي والتحدي الوحيد الذي واجهني هو الانضمام لناد كبير مثل البايرن الذي يملك مستويات عالية، أعتقد أنني اتخذت القرار الأحسن بالانضمام إليه.

هل تعتقد أن الأندية الإنجليزية قادرة على الفوز بدوري الأبطال بعد صفقاتها الكبيرة ؟

كرة القدم ليست سوقا للبورصة وليست علوما دقيقة، هناك الكثير من الأمثلة التي تكشف لنا أن الأموال لا تفعل كل شيء رغم أنها تساعد، لكنها ليست العامل الحاسم، هناك الكثير من الأندية الغنية، لكن واحدا فيها فقط من سيفوز بدوري الأبطال وأتمنى أن يكون بايرن ميونيخ هذا الموسم.

هل تعتقد أن "البوندسليغا" ستصمد في وجه المد الإنجليزي القادم ؟

ألمانيا تستطيع الصمود، لأن "البوندسليغا" هي مثال للكثير من الدول الأوروبية، فالأندية هنا في وضعية جيدة من الناحية المالية والملاعب عصرية والحضور الجماهيري قياسي، لذلك نرى أن المستوى مرتفع.

هل تفضل طريقة اللعب الألمانية أم الإنجليزية ؟

أحبذ الطريقة الإسبانية (يضحك)، بصراحة أنا أحب جميع الأساليب في اللعب، "البوندسليغا" مختلفة كثيرا عن الدوريات الأخيرة من حيث الأجواء التي تكون صاخبة، عكس في إسبانيا أين هناك هدوء كبير.

عقدك سينتهي في 2016، هل ستبقى في البافاري ؟

لم لا، يجب أن أنتظر نهاية الموسم وأرى أين ستؤول إليه الأمور، أنا سعيد حاليا وإذا رأى النادي ضرورة الاحتفاظ بي فسأبقى في البايرن.

هل مستقبلك مرتبط ببقاء غوارديولا من عدمه ؟

لا، لست مهتما أبدا بهذه المسألة ولا أعطيها أهمية كبيرة.

هل يمكن أن تختتم مسيرتك في الصين أو الولايات المتحدة ؟

ربما، لن أغلق الأبواب أبدا في وجه هذا الاحتمال.