ليبيا تفرط بالفوز وتخسر من الرأس الأخضر

 

الرياضية أون لاين - أ ف ب

فرط المنتخب الليبي بفوز كان أقرب إليه وخسر أمام ضيفه من الرأس الأخضر 1-2 أمس الأحد في القاهرة في الجولة الثانية من منافسات المجموعة السادسة ضمن تصفيات كأس الأمم الأفريقية.

وكان المنتخب الليبي ندا قويا في الشوط الاول على ملعب بترو سبورت في القاهرة حيث اقيمت المباراة نظرا للوضع الامني في بلاده، وتميز لاعبوه بسرعة الانقضاض على الكرة والتحول من الهجوم الى الدفاع وبالعكس، واهدر حمدو المصري فرصة التقدم عندما اهدر ركلة جزاء في الدقيقة الاخيرة من الشوط الاول (45).

وهاجمت ليبيا في الشوط الثاني للتعويض دون جدوى وبدأت بسيداد الفاتورة حين سجل كارلوس دا جراسا هدف السبق للرأس الاخضر في الدقيقة 56. واثمر الضغط الليبي المكثف ركلة حرة مباشرة من نحو 28 مترا نفذها علي المعتصم صاروخية لا ترد استقرت في الشباك دون ان يراها الحارس الضيف (86).

وفي الدقيقة الاخيرة، تخلص راين منديش، مهاجم نوتنجهام فوريست الانجليزي، من 3 مدافعين داخل المنطقة الليبية وانفرد بالحارس وارسل الكرة على يمينه في اسفل الزاوية (90).

كان المغرب تغلب امس على مضيفته ساو تاومي وبرنسيب 3-0. وفي الجولة الاولى، فاز المغرب بصعوبة على ليبيا 1-0، فيما امطرت الرأس الاخضر شباك ساو تاومي 7-1.

وبقيت الرأس الاخضر في الصدارة برصيد 6 نقاط بفارق الاهداف امام المغرب، فيما بقي رصيد كل من ليبيا وساو تاومي خاليا من النقاط.