بالفيديو.. الكسندر شحادة جوهرة كروية فلسطينية في المانيا بانتظار منتخب الناشئين

 

غزة/حسام الغرباوي/

تعتبر الطيور المهاجرة من فلسطين أحد أهم الركائز الأساسية التي يمكن الاعتماد عليها في قوام المنتخبات الوطنية بمختلف فئاتها العمرية كونها تتلقى جرعات تدريبية بشكل مستمر تحت أيدي خبراء في لعبة كرة القدم, ما يجعلها تنسجم مع المنتخب بسرعة عالية.

الموهبة الفلسطينية الكسندر حازم شحادة "15" عام صاحب موهبة كروية تم اكتشافها في ألمانيا تؤهله للانضمام إلى المنتخب الوطني للناشئين الذي يقوده المدير الفني يحيى عاصي, وأعتقد جازماً بأن الكابتن عاصي سيدهش حينما يشاهد الفيديو القصير لهذا اللاعب الذي يؤدي مهارات وجمل فنية بقدرات عالية ودقة متناهية.

وهنا يتحتم على دور خبراء اللعبة تقيم أداء هذا اللاعب وعدد أخر من اللاعبين الفلسطينيين من الطيور المهاجرة خارج فلسطين وخاصة أننا نمتلك خبير بحجم وقدرات الكابتن أحمد الحسن رئيس الدائرة الفنية للاتحاد الفلسطيني لكرة القدم الذي لا يكل ولا يمل هو وكل من ينتمي للمنظومة الرياضي للعمل على تدعيم صفوف المنتخبات بلاعبين قادرين على تحقيق انجاز لفلسطين.

وينتمي اللاعب الكسندر شحادة إلى عائلة فلسطينية من قطاع غزة تعيش في مدينة ترير الألمانية, وسبق له أن زار غزة عدة مرات كان أخر قبل نحو أربعة سنوات برفقة عائلته, والده حازم شحادة دكتور في التوثيق والاعلام ومؤلف وناشط فلسطيني في العمل الاجتماعي.

ويبقى السؤال الأهم هل سيتم استدعاء هذا اللاعب من قبل الجهاز الفني للمنتخب الوطني الذي يستعد لخوض التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس آسيا للناشئين في الهند 2016، والتي يستضيف خلالها منتخبنا تصفيات مجموعته الأولى المكونة من أوزبكستان واليمن وجزر المالديف وتقام في الفترة ما بين 12 إلى 20 من أيلول/سبتمبر المقبل على أرض فلسطين.