بيبي: "سنقاتل ليبقى ريال مدريد عظيما

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن قناة ريال مدريد الرسمية

أبى كيبلر بيبي صخرة دفاع ريال مدريد إلا أن يواصل سلسلة 9 مواسم قضاها مع النادي الملكي، بتجديد عقده إلى غاية 2017، ويعلن المدافع البرتغالي عن استمرار مغامرته مع نادي "القلب" حيث كشف في حوار له مع القناة الرسمية لـ الريال شغفه الكبير بـ "الميرنغي"، وعشقه اللا محدود لجماهير الفريق التي لطالما كانت السند الأول الذي يرتكز عليه المخضرم خلال مشواره في الفريق، بيبي كشف أيضا في حواره الشيق عن آخر مستجدات الفريق واستعداداته للمنافسة على لقب الدوري المحلي هذا الموسم.

أولا، مبروك بيبي

شكرا جزيلا، يسرني كثيرا أن أوقع على تمديد عقدي إلى غاية سنة 2017 مع النادي الذي لطالما وجدت فيه الكثير من المودة، سأحاول تقديم أقصى ما لدي من أجل مساعدة زملائي والفريق، وهذا هو المهم.

أنت تبدو سعيدا للغاية؟

نعم، أنا سعيد للغاية، لأن هدفي هو أن أكون في ريال مدريد أطول فترة ممكنة، وتمديد عقدي منحني هذا الهدف، فقبل انضمامي إلى النادي كان حلمي أن أكون هنا، وعندما وقعت في الفريق تمكنت وقتها من تحقيق حلمي، هذا التمديد يتيح لي الدفاع عن ألوان الفريق مدة إضافية وأنا سعيد لذلك.

هذا التجديد يتيح لك الدفاع عن ألوان الفريق بكل فخر، أليس كذلك؟

نعم  الدفاع عن ألوان ريال مدريد فخر كبير لأي لاعب وأنا حصلت على هذا الشرف، أن تلعب بقميص ريال مدريد وتدرك أنك ستبقى في الفريق لمدة سنتين مقبلتين يشعرك بالفخر الشديد، حقا أنا سعيد جدا للبقاء هنا.

ماذا يعني ريال مدريد في حياة بيبي؟

كل شيء، الروح، التواضع، العمل، الرفقاء، لقد تعلمت الكثير في ريال مدريد وهو النادي الذي أعطاني كل شيء وآمل أن أتمكن من تقديم الإضافة وتحقيق الإنجازات إلى غاية 2017، كلنا أمل في بقاء الفريق في أعلى مستوياته.

ما هو شعورك عندما تحمل قميص النادي بعد فترة طويلة معه؟

أنا متميز لأنني أعرف ما معنى أن تكون لاعبا في ريال مدريد، كل لاعب يريد أن يكون هنا لأنه أفضل فريق في العالم، لدي الآن نفس الرغبة التي كنت عليها لحظة وصولي من أجل التتويج مع الفريق، من المهم جدا أن تغادر "سانتياغو بيرنابيو" وتدرك أن الناس كانت تدعمك.

أنت الآن جزء من الفريق، فهذا هو الموسم التاسع لك في "الملكي"، ما تعليقك؟

أنا محظوظ لأني سأبقى في النادي سنتين، هنا وجدت كل شيء وكنت أريد أن أكون قادرا عن الدفاع على ريال مدريد دوما، سأبدأ الموسم التاسع وأتمنى تكون كتلك السنوات التي تمكن فيها من إدخال البهجة على قلوب الجماهير.

أتذكر كيف كان انتقالك لـ الريال؟

لا يمكن لأي لاعب أن ينسى لحظات انتقاله إلى الريال، لطالما كان الفريق خياري الأول، لأني كنت أريد الدفاع عنه منذ طفولتي، ريال مدريد كان واحدا من أهم أهدافي عندما كنت صغيرا، وعندما تحصلت على مكالمة من النادي يريدون فيها بقائي فهذا أمر مميز، فالجميع هنا يشعرك أنك مميز.

ما هي اللحظات التي تختارها لتكون أفضل ذكرياتك في الريال؟

كثيرة وكل منها مميز ومهم، أتذكر العاشرة، الجميع كان يريد الفوز بها، كان التتويج باللقب لحظة فريدة من نوعها على الجميع، لأن اللاعبين، المسؤولين والجماهير كانت كتلة واحدة من أجل تحقيق المطلوب.

ما السبب في تلك النجاحات التي حققتموها؟

يمكنك أن تلاحظ الأجواء التي كانت داخل النادي، بين اللاعبين والجماهير، كل من كان يحمل حب ريال مدريد كانت لديه العزيمة والإصرار من أجل تحقيق اللقب الأغلى.

هل تلاحظ المودة الآن بينك وبين الجماهير؟

نعم، وأريد أن أشكرهم لأنهم قدموا لي الكثير من الحب والقوة من أجل مواصلة العمل في اللحظات الأكثر صعوبة، إنه أمر جيد أن تجد من يدعمك في مثل تلك اللحظات.

كيف يبدو بيبي في غرفة تغيير الملابس؟

أنا الشخص الذي يساعد الجميع، أعالج الناس كما أريد أن يعالجوني.

ما هي الطريقة التي كنت تتبعها من أجل الحفاظ على مكانك في الفريق؟

لا بد لي من تقديم الأفضل، حرصت على ذلك منذ اليوم الأول الذي جئت إلى هنا، كنت أتحسن دائما لأني كنت أقدم كثيرا للفريق، أن تحاول الانتظام والحفاظ على دورك في الفريق وتفكر في ذلك أمر مهم أيضا.

كيف هي الأمور داخل الفريق، خصوصا في التدريبات رفقة بقية اللاعبين؟

الأمور هنا على ما يرام، الجميع لديهم نفس القدر من العزيمة من أجل تقديم ما هو منتظر منه وقيادة الفريق نحو تقديم موسم استثنائي.

لنتحدث عن مستجدات الفريق منذ وصول رافاييل بينيتيز، كيف هي أجواء العمل معه، خصوصا في الأسابيع الأولى؟

جيدة جدا، بينيتيز من النوع الذي يعمل بجد ويحب العمل مع فريقه، أظن أنه سيقدم الإضافة التي نبحث عنها.

بينيتيز لحد الآن يقوم بسياسة جديدة في الفريق وهي تجديد الدماء في التشكيلة الأساسية، ما رأيك؟

لا يمكنني التدخل في صلاحيات المدرب، المدرب بينيتيز لديه ما يكفي من الخبرة والدهاء لقيادة فريق بحجم الريال للتتويج بالألقاب، سنستهدف الكثير من النقاط الإيجابية الموسم الحالي.

الموسم الماضي خرج الفريق خالي الوفاض، ما تعليقك؟

كان الأمر مؤثرا كثيرا على معنويات الفريق ككل، أظن أنه كان درسا لنا لنكون في الموعد هذا الموسم، وسنكون كذلك من دون شك، الفريق قام بعدة انتدابات مميزة من شأنها منح الإضافة اللازمة لـ الريال.

كيف هي استعدادات الفريق للموسم المقبل؟

الأمور على ما يرام، لقد قمنا بالتحضيرات جيدا، فالهدف هو تقديم ما في وسعنا والانطلاقة ستكون من المباراة الأولى، أنا واثق أننا سنكون في الموعد وستكون انطلاقتنا مثالية في الجولة الأولى.

كيف ترى حظوظ الفريق الموسم المقبل؟

لقد سطرت إدارة الفريق العديد من الأهداف بغية تحقيقها الموسم الحالي، نحن نستهدف لقب الدوري، سنقاتل من أجل بلوغ أهدافنا، وواثقون من قدرتنا على ذلك، كما أننا سنكون بكامل قوانا استعدادا لمنافسة دوري الأبطال بغية التتويج بها بعدما ضاعت منا الموسم الماضي، ما نرغب في تقديمه هو التتويج بالألقاب ومشاركة جماهيرنا فرحة التتويج بها.

ما رأيك في الاستقدامات التي أجرتها إدارة الفريق؟

اللاعبون الذي يأتون إلى ريال مدريد يأتون من أجل تقديم الإضافة، وأنا واثق أنهم قادرون على ذلك، دانيلو تكيف بشكل جيد مع الفريق وهو الآن يقدم آداء راقيا في التدريبات، أتمنى له التوفيق في مشواره مع الفريق وأن تسير الأمور معه على ما يرام رفقة بقية العناصر.

المباريات قاربت على الانطلاق، أنتم تدركون حجم المسؤولية الملقاة على عاتقكم؟

نعم الجميع يتوقع منا أن نقاتل على الفوز بكل الألقاب التي سننافس عليها، من أجل عظمة ريال مدريد، وهذا يشكل دافعا لنا من أجل المضي قدما.

الأمور ستكون أكثر صعوبة إن كان هناك استخفاف ببقية الفرق، أليس كذلك؟

نعم، علينا أن نواجه منافسينا ونكن لهم الاحترام، فالكثير من الأندية تمتلك لاعبين لديهم جودة عالية، ولن يكون سهلا مواجهتهم والتغلب عليهم، ولكن مع قليل من التواضع والتضحية سنؤدي المهمة التي أوكلت لنا.