لوف يؤكد على التواضع …وسكولاري يعتذر ويرفض الاستقالة

الرياضية _وكالات

رأى مدرب المنتخب الالماني يواكيم لوف بعد اكتساح بلاده لكرة القدم البرازيل المضيفة 7-1 اليوم الثلاثاء في بيلو هوريزونتي في الدور نصف النهائي من مونديال 2014، انه يتعين على فريقه البقاء “متواضعا” برغم هذا النصر الكبير.

وقال لوف بعد المباراة: “بعد خسارة نصف النهائي امام ايطاليا في 2006 (على ارض المانيا)، نشعر باحساس البرازيين، اللاعبين، الجمهور والسيد سكولاري (لويز فيليبي مدرب البرازيل)، لذا يجب ان نبقى متواضعين ونستعد للخطوة التالية. المشاعر رائعة، لقد فزنا وبلغنا النهائي”.

وتابع لوف: “لقد تعاملنا مع الشغف البرازيلي، وعرفنا انه اذا وظفنا قدراتنا يمكننا الفوز، لكن لم نتوقع هكذا نتيجة. استفدنا من فرصنا بينما لم يخرجوا من ضغط تلقي الاهداف. الارجنتين وهولندا تملكان نوعية كبيرة وستكون مباراة صعبة في النهائي”.

وعن المهاجم ميروسلاف كلوزه الذي حطم الرقم القياسي لاكبر عدد من الاهداف في تاريخ المونديال (16)، قال لوف: “يعني الكثير لنا ان يحطم ميروسلاف كلوزه الرقم القياسي. هذا رائع له وللفريق. اذا سجلت اكبر عدد من الاهداف في تاريخ كأس العالم يجب ان تستحق ذلك. لا يزال يلعب على اعلى مستوى ويسجل الاهداف”.

- لم يقدم مدرب البرازيل لويز فيليبي سكولاري استقالته من منصبه بعد تعرض بلاده لاقسى خسارة في تاريخها امام المانيا 1-7 اليوم الثلاثاء في بيلو هوريزونتي في الدور نصف النهائي للنسخة العشرين من نهائيات مونديال البرازيل 2014.

وقال سكولاري في المؤتمر الصحافي بعد المباراة: “من هو المسؤول عن هذه النتيجة؟ انا، انا. اللوم على هذه الخسارة يمكن مشاركته بيننا جميعا، لكن الشخص الذي اختار التشكيلة كان انا، لقد كان ذلك خياري. حاولنا ان نقدم ما نعرف، قمنا بكل ما في وسعنا، لكن واجهنا فريقا المانيا رائعا”.

وتابع المدرب الذي قاد البرازيل الى لقبها الخامس في 2002: “لم نتمكن من القيام برد فعل بعد تأخرنا بالنتيجة. حتى الالمان لن يقدروا على رواية ما حصل، لكن هذا بسبب براعتهم ويجب ان نحترم ذلك. رسالتي الى الشعب البرازيلي هي التالية: رجاء اعذرونا على هذا الاداء. انا اسف لعدم تمكننا من بلوغ النهائي، وسنسعى للفوز في مباراة تحديد المركز الثالث. لا يزال امامنا ما نلعب من اجله”.