تعليمات وإرشادات حول اللقاء التاريخي لنهائي كأس دولة فلسطين 14/8/2015م


القدس _ دائرة الاعلام بالاتحاد

التزاما بالمعايير والضوابط النظامية الرسمية الواجب الالتزام بتنفيذها من قبل الجميع، وبما يعكس صورة حضارية أصيلة لشعبنا وأسرته الرياضة، والتزاما بانجاح اللقاء وحماية الانجاز وتفويت الفرصة على أي جهة مغرضة،فإننا نتوجه لكافة الأطراف المعنية من مكلفين وجماهيرنا المحتشدة بكبرياء لضرورة تفهم وتطبيق الإجراءات والتوجيهات النظامية والتعاون بمسؤولية عالية مع قوي الامن واللجنة التنظيمية وخاصة في مجال الالتزام بالدخول إلى المدرجات المحددة والتشجيع الحضاري وعدم الإحراج فيما يتعلق بالدخول إلى منطقة ومنصة كبار الشخصيات والضيوف ما لم يكن الشخص حائزا على الدعوة الرسمية أو البطاقة الخاصة أو تذكرة المباراة التى تسمح له بدخول المكان المحدد، مطالبين الجميع بالالتزام والانضباط الواعي لما يلي:-

أولا: قوى الأمن والنظام الفلسطيني.
قوى الأمن والشرطة خاصة بالزي الرسمي هي صاحبة المسؤولية الكاملة في توفير ألأمن والسلامة وتنظيم المرور والحركة لصالح كافة أركان اللعبة (المسؤولين واللاعبين والجمهور والحكام والممتلكات والمنشآة) وفقا للخطة والصلاحيات المقررة لهم نظاميا، وعبر تطبيق إجراءات النظام والقانون بشكل احترافي حسب الأصول ولصالح الجميع، ما قبل وأثناء وبعد الحدث، وبما لا يتعارض وضوابط وتعليمات الاتحاد الدولي"الفيفا" والاتحاد الفلسطيني وقواعد الامن والسلامة والتعليمات الخاصة، ونطالب الجميع بالتعاون معهم وعدم إعتراض تطبيقهم للتعليمات.
يمنع حمل وظهور السلاح تحت أي ظرف داخل حدود الملعب، ونرجو التعاون وبأعلى درجات المسؤولية من قبل الجميع.
يمنع لأي كان من غير المصرح لهم نظاميا دخول المستطيل الأخضر أو التواجد في ممرات اللاعبين وغرف الغيار والمرافق الرسمية للفريقين والضيوف الرسميين.
تستلم الشرطة البوابات والمداخل قبل 3 ساعات من انطلاق المباراة، وتشرف على الدخول إلى الملعب والمدرجات وفق التعليمات المحددة ودواعي النظام والسلامة الأمنية.
ضبط المسارات والساحات حول الملعب وحركة السير وإيقاف الحافلات والسيارات بشكل منظم وآمن في المواقف المخصصة وبما يضمن سهولة الحركة وخاصة عند أي طارئ وفق خطة مسبقة.
ألإيعاز بإغلاق البوابات عند تجاوز العدد الاستيعابي للمنشأة، وضبط الأمور وضمان عدم حدوث الفوضى والارباك في كل الحالات.
الانتشار المنظم والمدروس خارج وداخل المنشاة( خلف سياج الملعب) وبما يضمن عدم حجب الرؤية من قبل المشجعين، وبما لا يتعارض أيضا وقدرة السيطرة والضبط وحيثما يستدعي الأمر.
عدم الدخول إلى أو التدخل فيما يجري على أرضية المستطيل الأخضر إلا بطلب واضح من الحكم المسؤول، ودوام التنسيق مع ضابط أمن الاتحاد، ورئيس الاتحاد هو مرجعية أي قرار فوق العادة.

- مراقبة المداخل والمدرجات والمواقف لتأمين راحة وسلامة الجماهير من أي ازعاج، وحماية الممتلكات من أي عبث، وتنظيم عملية المغادرة للضيوف والجماهير بأمن ونظام.

ثانيا: فتح البوابات والدخول للمدرجات..
- تفتح بوابة الدخول لمنصة الشرف تمام الساعة الخامسة والنصف وتغلق الساعة السادسة والنصف، ولا يسمح لمن لا يحوز الدعوة الرسمية بالاسم أو غير الحاصل على البطاقة المحددة vip بالدخول، آملين من الجميع عدم الاحراج أو ارباك الاجراءات.
- تشرف لجنة الاستقبال والبروتوكول على اجلاس المدعوين وفق بطاقات الدعوة المشهرة، ويمنع بالقطع ولغير المكلفين بالاسم(لجنة الاستقبال والبروتوكول) التواجد في منطقة ومنصة الشرف، وعلى جميع حملة بطاقة اللجنة التنظيمية الالتزام بأداء مهامهم المحددة وفي المكان والزمان المحدد.

ثالثا: شروط لا بد من الالتزام بها من قبل مسؤولي وممثلي الإعلام والصحافة الحضور:
1- الحصول على بطاقة المباراة الصحفية المؤهلة للدخول للملعب ومواقع الفعاليات.
2-الالتزام بمسموحات الحركة والعمل (مكانا وزمانا) وعدم الإخلال بقواعد البروتوكول من موقع الصحافة أو تحصيل الخبر والسبق الصحفي..
3- عدم الدخول إلى المستطيل الأخضر خارج حدود النظام وتوجيهات مراقب المباراة.
نرجو من الجميع الالتزام والتعاون المسؤول وبما يعكس افضل صورة حضارية لشعبنا الاصيل