توران: "كدت أطير فرحا عندما تلقيت أول اتصال من برشلونة"

 

الرياضية أون لاين - نقلا عن قناة "NTV SPORT" التركية

أجرى النجم التركي أردا توران حوارا شيقا مع إحدى القنوات التركية تحدث من خلاله عن الخطوات الأولى له مع النادي الكتالوني وعن شعوره باللعب في هذا الفريق والتحديات التي تنتظره.

هل صحيح أنك تلقيت عرضا من نادي غالاتاسراي لتلعب معهم على شكل إعارة إلى غاية رفع العقوبة عن ناديك برشلونة في يناير؟

لا أبدا، لم أتلق أي عرض من إدارة نادي غالاتاسراي التي لم تحاول استعارتي من برشلونة، فهم ليسوا بحاجة لدفع مبالغ مالية جديدة من أجلي ولمدة لا تتجاوز 6 أشهر، كما أن مدربي لويس إنريكي طلب مني البقاء مع الفريق والتدرب رفقة المجموعة حتى أتعود على الأجواء قبل اندماجي معهم شهر جانفي المقبل.

لكن البقاء بعيدا عن المنافسة لمدة 6 أشهر فترة طويلة وقد يؤثر على مستواك، ألا تخشى ذلك؟

أعلم أنه من الصعب البقاء بعيدا عن المنافسة لمدة 6 أشهر، لكنني سأسعى لاستغلال هذه الفترة في الاستعداد رفقة زملائي الذين يحاولون دائما أن يشعروني أنني جزء من المجموعة، ومن جانبي سأستغل هذه الفترة للتكيف جيدا مع الفريق ومنهجه المختلف عن بقية الأندية، وفي الحقيقة أنا حزين جدا لغيابي عن لعب المباريات مع برشلونة طيلة هذه الفترة، لكنني سأحاول تحويلها إلى حافز قوي بالنسبة لي لأنني كنت أحلم باللعب في هذا الفريق منذ الطفولة.

ما الذي ينتظره لويس إنريكي من أردا توران بعد تعاقده معك؟

هو يريد مني بالطبع أن أكون أردا توران الذي كان يعرفه في أتلتيكو مدريد، وأن أكون ذلك اللاعب الجاهز ليلعب في أي مكان يطلبه مني، من جهتي أعتقد أني جاهز للقيام بهذه المهام دون مشاكل.

ما الذي يعنيه لك الانتقال للعب في فريق توج الموسم الماضي بلقب دوري الأبطال؟

في الحقيقة إنه شرف عظيم لي أن أنتقل للعب مع بطل أوروبا، ولا يخفى عليكم أن برشلونة يدخل دائما هذه المنافسة للتتويج بها، شخصيا أتمنى أن نوفق في نيل اللقب الأوروبي من جديد الموسم المقبل، لأنه سيكون من الرائع معانقة ذات الأذنين لأول مرة بالنسبة لي رفقة أفضل اللاعبين في العالم الذين يجعلون من هذا النادي دائما مرشحا قويا للظفر باللقب، لذلك أشعر أنني أصبحت قريبا من نيله في برشلونة أكثر.

ما رأيك في فريقك الجديد برشلونة حتى الآن ؟

برشلونة فريق مميز عن بقية الأندية وهذا يعرفه الجميع، خاصة الذين مروا من هنا، فهم يعتمدون على أسلوب لعب معين وفلسفة خاصة بهم، كما يعتمدون كثيرا على أكاديميتهم القوية.

ما هو الرقم الذي سترتديه في يناير؟

أنا أفكر في ارتداء القميص رقم 14 الذي كان يحمله كرويف في بداياته مع برشلونة، لأن والدي يحب هذا اللاعب كثيرا وسأكون فخورا جدا بحمل قميص هذا الأسطورة.

كيف تمت عملية انتقالك إلى برشلونة؟

في الحقيقة كنت أملك اتصالات كثيرة من أندية أوروبية، وفي كل يوم كان يتصل بي وكيل أعمالي ليطلعني على العروض لمناقشتها، وحينها لم يكن هنالك عرض من برشلونة، كنا نتفاوض مع الأندية الأخرى لعدة أيام قبل أن يصلنا أول اتصال من البارسا، وهو ما أسعدني كثيرا إلى درجة أنني طلبت من وكيلي التركيز عليه أكثر.

كيف كان شعورك وأنت تسمع بالخبر؟

في الحقيقة عندما أخبرني وكيل أعمالي أنه تلقى اتصالا من برشلونة كدت أطير من الفرح، إلى درجة أن المحامي طلب مني قراءة العقد قبل التوقيع عليه لكنني لم أفعل ذلك وقمت بالتوقيع مباشرة من شدة الفرح.

وماذا عن جماهير أتلتيكو مدريد التي كانت تهتف باسمك في "كالديرون"؟

قلت إن الأتلتيكو فريق مهم جدا بالنسبة لي وأنني سأظل أحمله في قلبي مدى الحياة، لأنني عشت أياما سعيدة هناك وذكريات لا تنسى، ولكننا في عالم الاحتراف والانتقال إلى برشلونة كان بمثابة الحلم الذي لطالما راودني منذ الصغر، وإدارة "الأتلتي" كانت تعرف ذلك جيدا بدليل أنهم رفضوا الكثير من العروض ولم يمانعوا انتقالي إلى برشلونة لأنهم يعلمون عشقي لهذا النادي، أما عن جمهور الأتلتيكو فهم دائما يحبونني وأنا أحبهم كثيرا.