تشابي الونسو : علاقتي جيدة مع غوارديولا والجميع سعيد معه

الرياضية_ نقلا عن الهداف

يتحدث تشابي ألونسو وسط الميدان الدفاعي لـ بايرن ميونيخ في هذا الحوار عن العديد من الأمور، ومنها رأيه في العمل الذي يقوم به المدرب بيب غوارديولا، حيث اعتبر أن الجميع سعداء بالعمل معه، كما أعطى رأيه في الثنائي أرتورو فيدال ودوغلاس كوستا

 

ماذا تمثل لك مواجهة فريقك السابق ريال مدريد وديا؟

 

كانت المواجهة خاصة جدا بالنسبة لي، خاصة انني حملت ألوان الريال 5 سنوات، لقد عشت لحظات رائعة معهم، ريال مدريد فريق كبير ودائما ما يتنافس على الفوز بالألقاب.

 

 

هل يمكن القول إنك جاهز للموسم الجديد مع البايرن؟

 

أنا أستعيد مستواي بشكل تدريجي، علاقتي هنا مع الجماهير ووسائل الإعلام مختلفة عما كان عليه، لكن هذا لا يمنعني من القول إنها تجربة رائعة لي مع البايرن.

 

 

ما تعليقك على الجدل الذي يحدثه المدرب بيب غوارديولا حتى الآن؟

 

إلى حد الآن، لاحظت أن الجميع سعداء بالعمل معه في النادي رغم كل ما يقال، لكن من الواضح جدا أنه في ناد كبير مثل بايرن ميونيخ عليك الفوز دائما وفقط، غوارديولا يقوم بعمل كبير ويتمتع بثقة كبيرة في نفسه، الأمر الأكيد أنه مدرب كبير ولا أحد ينفي ذلك.

 

 

يدور حديث حول تمديد عقده، ما رأيك؟

 

أعتقد أنه من السابق لأوانه الحديث عن مسالة تمديد عقده.

 

 

ما رأيك في الوافدين الجدد لـ البايرن؟

 

بايرن ميونيخ تعاقد مع لاعبين من العيار الثقيل هما فيدال ودوغلاس كوستا، كما أنه ضم لاعبا شابا واعدا هو كيميش، ومن المؤسف أنه تعرض للإصابة مؤخرا في مباراة ميلان وسيغيب عنا.

 

 

هل الوافدون الجدد سعداء في الفريق؟

 

كثيرا، فهم يشعرون بالراحة وأتمنى أن نتمكن من الفوز بالثلاثية في ظل تواجدهم.

 

 

كيف وجدت الدوري الألماني في ثاني موسم لك؟

 

الجماهير هنا تعطي أهمية كبيرة لكرة القدم، كما أن العلاقة بينهم وبين النادي جيدة، والملاعب دائما مكتظة عن آخرها بنسبة 90 %.

 

 

وكيف تشعر عند تواجدك في مدينة "ميونيخ"؟

 

في مدينة "ميونيخ" هناك الكثير من النشاطات العملية التي يمكن القيام بها، كما هو الحال في العاصمة برلين، كالاحتفال بمهرجان الجعة مثلا شهر أكتوبر، ما وجدته هنا شيء رائع.

 

 

إذن مستواك في اللغة مثل غوارديولا؟

 

"بيب" يتكلم الألمانية جيدا، غير أنه في غرف تغيير الملابس يتكلم بالعديد من اللغات حتى يفهمنا جيدا، "بيب" يفوقنا بمراحل في اللغة الألمانية (يضحك).