دينيس سواريز: "برشلونة المرشح الأول للفوز بـ السوبر الأوروبي ولديه كل الإمكانات للتتويج بدوري الأبطال للمرة الثانية على التوالي"

الرياضية اون لاين - نقلا عن الهداف 

دينيس سواريز نجم نادي إشبيلية والمعار من فريق برشلونة، خص إذاعة "كادينا كوبي" الكتالونية بحوار مطول تحدث فيه عن حظوظ العملاق الأندلسي في نهائي "السوبر" الأوروبي أمام "البلاوغرانا" الأسبوع المقبل...

اضافة إلى مستقبله مع الفريق وموقفه من العودة إلى صفوف نادي برشلونة، كما عرج على الانتدابات الجديدة التي أجراها إشبيلية هذا الصيف، إضافة إلى مواضيع أخرى ستطالعونها في هذا الحوار الشيق.

بداية، كيف هي أحوال دينيس سواريز بعد عودته إلى التدريبات؟

أشعر بأني بحالة جيدة جدا، أطباء الفريق أخبروني بأنني شفيت تماما من الإصابة التي تعرضت لها نهاية الموسم الماضي، أريد تقديم كل ما لدي من أجل اللحاق بمباراة "السوبر" الأوروبي أمام برشلونة.

بما أنك تحدثت عن المباراة، كيف هي استعدادات نادي إشبيلية لمواجهة العملاق الكتالوني؟

كل اللاعبين يدركون تماما صعوبة هذه المواجهة، لذلك نحن نركز كثيرا في التدريبات مع المدرب أوناي إيمري الذي يعرف نادي برشلونة جيدا، سنحاول الاستفادة من نقاط ضعفهم بهدف تحقيق اللقب، رغم أن كل الترشيحات تصب في صالحهم كونهم أبطال أوروبا.

ستكون مباراة خاصة جدا بالنسبة لك كونك ستواجه فريقك السابق؟  

بالتأكيد، برشلونة دائما ما كان شيئا خاصا بالنسبة لي، أنا من خريجي مدرسة "لاماسيا" وأعشق هذا الكيان كثيرا لكنني الآن لاعب معار إلى نادي إشبيلية وأحترم كثيرا هذا الفريق الذي وضع ثقته في ومنحني الفرصة لأثبت قدراتي والتألق في الملاعب الأوروبية، سأقدم كل ما لدي في المباراة لمساعدة زملائي على تحقيق اللقب.

معنى هذا أنكم واثقون جدا من قدرتكم على الإطاحة برفقاء ليونيل ميسي؟

كما قلت لك سابقا، الترشيحات كلها تصب في خانة نادي برشلونة، ليس لدينا ما نخسره في المباراة وسنحاول الاستفادة من نقاط ضعف "البلاوغرانا" واستغلالها لصنع المفاجأة وتحقيق اللقب الذي خسرناه الموسم الماضي أمام ريال مدريد.

وسائل الإعلام الكتالونية تحدثت في وقت سابق عن عودتك إلى برشلونة، ما تعليقك؟

لا أعلم أي شيء عن اهتمام نادي برشلونة بإعادتي إلى الفريق هذا الصيف، ما تزال لدي سنة واحدة في عقدي مع إشبيلية قبل التفكير في مستقبلي بعد ذلك التاريخ، أنا سعيد جدا هنا وأريد تشريف عقدي مع العملاق الأندلسي.

لكن المدرب لويس إنريكي أبدى في الكثير من المرات إعجابه الكبير بقدراتك، ألم يتصل بك شخصيا بخصوص العودة إلى الفريق؟

لويس إنريكي شخص رائع ومدرب كبير، هو من أفضل المدربين في العالم في الوقت الراهن، لقد تحدثت معه في وقت سابق من الموسم الماضي لكني لم ألتق به إطلاقا هذا الصيف، ولم يصلني أي اتصال منه للحديث عن عودتي إلى الفريق.

ربما عقوبة "الفيفا" هي من جعلته يتراجع عن قرار إعادتك هدا الصيف، ما تعليقك؟

ربما، سيكون لدينا لقاء عندما أراه الأسبوع المقبل في نهائي كأس "السوبر" الأوروبي، وسأحاول التحدث معه بعد المباراة لمعرفة وجهة نظره في الموضوع وإمكانية أن أكون في خططه المستقبلية في المواسم القادمة، لأنني لا أريد أن أكون عبئا على الفريق ولن أقبل بالعودة لتسخين مقاعد البدلاء فقط.

معنى هذا أنك تضع العودة إلى الفريق الهدف الرئيسي مستقبلا؟

بالتأكيد، كل لاعب في العالم يحلم بأن يلعب في نادي برشلونة بجانب كوكبة النجوم التي يتقدمها ليونيل ميسي، نايمار جونيور ولويس سواريز، لكننا لا نعلم ماذا سيحدث في المستقبل، بعد نهاية إعارتي مع إشبيلية سأجتمع مع إدارة النادي وسأتخذ قراري النهائي الذي يرضي الطرفين، سواء بالبقاء مع الفريق أو الانتقال إلى ناد جديد يضمن لي المشاركة في دقائق أكثر.

هناك أخبار أثيرت مؤخرا عن سوء تفاهم حدث بينك وبين المدرب إيمري، هل سيؤثر هذا على مكانتك هذا الموسم؟

وسائل الإعلام الإسبانية أصبحت كثيرة الإشاعات، سوء التفاهم بين المدرب ولاعبيه يحدث في كل الأندية الأوروبية، لقد اختلفنا في بعض النقاط التكتيكية فوق أرضية الميدان وهذا كل شيء.

لكنه شخص صارم جدا وعصبي في الكثير من الأحيان، ألم يؤثر هذا على غرفة ملابس الفريق؟

بالعكس، الجميع هنا يحب كثيرا أوناي إيمري لجديته الكبيرة في التدريبات، هو شخص عملي ويعشق كثيرا مهنته التدريبية، لقد قدم الكثير لفريق إشبيلية وقاده للتتويج بالدوري الأوروبي مرتين متتاليتين، إضافة إلى تأهلنا إلى دوري أبطال أوروبا، بالنسبة لي إيمري واحد من أفضل المدربين في العالم خلال السنوات الأخيرة، استطاع تكوين فريق قادر على الفوز على أي ناد في العالم حتى لو كان برشلونة أو ريال مدريد.

نتحدث الآن عن الانتدابات التي قام بها الفريق في "الميركاتو" الحالي، هل سيقدمون الإضافة اللازمة هذا الموسم؟

أعتقد بأن إدارة الفريق قامت بالانتدابات اللازمة، وذلك بطلب من المدرب إيمري الذي يعتبر المسؤول عن قدوم هؤلاء اللاعبين، إضافة لكونا نملك واحدا من أفضل المدراء الرياضيين في العالم، وأتحدث هنا عن مونشي الذي أتى بالعديد من اللاعبين الممتازين، بالنسبة لي أعتقد بأنهم سيساعدوننا كثيرا هذا الموسم.

وسائل الإعلام الإسبانية تحدثت عن زميلك الجديد كونوبليانكا وأكدت أنه من أفضل الصفقات في الدوري الإسباني هذا الموسم، ما رأيك؟

شخصيا لم أشاهد مبارياته الموسم الماضي مع دينامو كييف، لكنه أبان عن قدرات كبيرة في التدريبات والمباريات الودية، سيكون له شأن كبير في المستقبل وأرشحه للعب في أكبر الأندية الأوروبية في قادم السنوات، يجب على مناصري النادي ألا ينتظروا منه الكثير هذا الموسم على الأقل لأنه لاعب جديد في المنظومة الجماعية للفريق، إضافة إلى عدم تعوده بعد على أجواء المدينة لأنها تختلف كثيرا عن كييف، لكنني واثق جدا من أنه سيقدم الإضافة اللازمة.

وماذا عن فيرناندو يورنتي الذي اقترب كثيرا من التعاقد مع الفريق هذا الصيف؟

فيرناندو لاعب ممتاز وأثبت ذلك عندما كان لاعبا في أتلتيك بيلباو حيث قاده لتحقيق نتائج إيجابية بقيادة المدرب مارسيلو بييلسا، وكان من أفضل المهاجمين في العالم في ذلك الوقت، جوفنتوس لم يمنحه الفرصة اللازمة للتألق في ظل وجود تيفيز وموراتا، أعتقد بأن الانتقال إلى إشبيلية سيفتح له أبواب المنتخب الإسباني مجددا، وسيكون صفقة جيدة جدا للفريق هذا الموسم، خاصة بعد رحيل كارلوس باكا.

الكثير من أنصار الفريق لم يتقبلوا رحيل أليكس فيدال إلى برشلونة خاصة أنه لاعب مهم في الفريق، إلى أي مدى سيؤثر خروجه على منظومة التشكيلة؟

أليكس فيدال واحد من أفضل اللاعبين في الدوري الإسباني الموسم الماضي، لقد كان من الأسباب الرئيسية لتحقيق الدوري الأوروبي والتأهل إلى دوري الأبطال، لكننا لا نقف على لاعب معين، لدينا الإمكانات اللازمة لتغطية الفراغ الذي سيتركه في الفريق، أتمنى له حظا سعيدا مع "البلاوغرانا".

هذا الموسم ستشاركون في دوري أبطال أوروبا بعد غياب دام 4 مواسم، ما تعليقك؟

التأهل إلى دوري أبطال أوروبا كان هدفنا الرئيسي قبل بداية الموسم، شرف كبير أن تشارك في ثاني أكبر منافسة كروية بعد كأس العالم، سنحاول تقديم أفضل ما لدينا بغية الذهاب بعيدا في هذه المنافسة.

شخصيا، ماهي الفرق التي تريد مواجهتها في دوري الأبطال إذا تمكنتم من التأهل إلى مرحلة المجموعات؟

شخصيا أتمنى مواجهة مانشستر سيتي واللعب مرة أخرى في ملعب "الاتحاد" بعد أن شاركت لبعض المباريات هناك في وقت سابق من موسم 2013-2014، كنت أتمنى كذلك بوروسيا دورتموند الذي أعتبره من أقوى الأندية مؤخرا لكنهم أخفقوا في التأهل هذا الموسم.

من ترشح للفوز بدوري أبطال أوروبا هذا الموسم؟

أعتقد بأن نادي برشلونة قادر على الاحتفاظ بلقبه للمرة الثانية على التوالي، كما أن ريال مدريد، تشيلسي و"البياسجي" يملكون حظوظا كبيرة للفوز بالكأس.

وماذا عن الدوري الإسباني هذا الموسم، وهل تملكون الإمكانات اللازمة للمنافسة على اللقب؟

بكل صراحة، برشلونة وريال مدريد مرشحان فوق العادة لتحقيق لقب الدوري الإسباني، إضافة إلى أتلتيكو مدريد الذي قام بالعديد من الانتدابات الكبيرة مثل فييتو وجاكسون مارتينيز، لكننا سنحاول منافسة هذه الأندية ولما لا تحقيق المفاجأة والفوز بالدوري الإسباني، خاصة أننا نملك مجموعة متكاملة وقادرة على فعل المستحيل.