هنية يستنكر تصريحات إسرائيل بتسهيل سفر بعثة الشجاعية

فلسطين/الرياضية اون لاين

"اسرائيل تريد ان تفسد فرحتنا و هي معروفه بإجرامها" ...  بهذه الكلمات رد عبد السلام هنية عضو المجلس الأعلى للشباب والرياضية على افتراءات الاعلام الإسرائيلي الذي يسوق أخبار عارية عن الصحة تم تداولها و هي صادرة عن مسؤول الادارة المدنية الاسرائيلية تنفي منع اسرائيل لـ 37 لاعبا من فريق الشجاعية بالدخول الى الضفة الغربية لإجراء مباراة إياب كأس السوبر الفلسطيني مع أهلي الخليل ويقول ان الجانب الفلسطيني قام بإلغاء التنسيق لدخول البعثة الأمر الذي نفاه جملة وتفصيلا.

وأشار هنية أن الانتصار الذي تحقق بغزة من خلال دخول بعثة أهلي الخليل بفعل ارادة القيادة الرياضية وعلى رأسها اللواء جبريل الرجوب أغضب الاحتلال وأفقده صوابه وبدأ الأن بمحاولات دس السم بالعسل لتصدير الأزمة إلى الداخل الفلسطيني ولكنه سيفشل لأن الجميع يعي مكر المحتل.

وتابع هنية في محور رده على الخبر الإسرائيلي أن الاحتلال الأن يحاول عرقلة دخول بعثة الشجاعية وأنه وافق على مرورها بشرط استجواب عدد من اللاعبين لدى المخابرات الإسرائيلية وهذا ما رفضه الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم ولاقى استحسان من الأسرة الرياضية جمعاء.

ولفت هنية أن المطلوب الأن من الأسرة الرياضية مزيد من الصمود ورص الصفوف من أجل مواجهة صلف وعنجهية الاحتلال و كسر أنفه من خلال الضغط ونيل الحقوق الرياضية كاملة غير متجزأة, للتأكيد على ما تم انجازه خلال اجتماعات الفيفا الاخيرة والتي شكلت لجنة لمراقبة الخروقات الإسرائيلية بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

وشدد هنية على ضرورة توخي الحذر من وسائل الإعلام الفلسطينية خلال تعاملها مع مثل هذه الاخبار والافتراءات الإسرائيلية التي تهدف إلى تأجيج الرأي العام الفلسطيني ولفت الأنظار عن جرائمها بحق الرياضة والرياضيين الفلسطينيين.

الجدير ذكره أن لقاء الذهاب من كأس السوبر الفلسطيني أقيم في قطاع غزة بعد خمسة عشر عام من المنع الإسرائيلي لإقامة لقاء يجمع فريقين من محافظات غزة والضفة, وانتهى هذا اللقاء بالتعادل السلبي, وسط فرحه كرنفاليه رياضية كبيرة شهدها ملعب اليرموك التاريخي بغزة.

و حول لقاء اللواء جبريل الرجوب والأمير علي بن الحسين, عبر هنية عن سعادته الكبيرة بهذا اللقاء الأخوي الذي عقد مساء أمس في منزل الأمير علي بالعاصمة الأردنية عمان, مشيراً أن هذا اللقاء يؤكد على عمق العلاقة الراسخة ما بين الشعبيين والقيادتين الفلسطينية والأردنية.

و أثني هنية على الدور المحوري الذي لعبه الأمير علي بن الحسين لتطوير الرياضة الفلسطينية من خلال دعمه الدائم والمطلق لجهود الاتحاد والمنظومة الرياضية, وتأكيده للواء الرجوب على مواصلة هذا الدعم يدل على ان الأردن وفلسطين قلب وجسد واحد لا يمكن لأحد  النيل من العلاقة التاريخية بينهما.