نصف نهائي المونديال

السامبا تنتظر الماكنات والطواحين تستعد للتانغو

الرياضية _انس محيسن

انتهت مساء السبت مباريات دور ال8 من بطولة كاس العالم 2014 المقامة حاليا في البرازيل وتأهلت كل من البرازيل وألمانيا وهولندا والأرجنتين الي نصف النهائي .

وتشهد مباريات الدور النصف النهائي مباريات مثيرة بين المنتخبات الاربعة حيث ستواجه البرازيل المانيا فيما ستواجه هولندا منتخب الارجنتين.

البرازيل X المانيا.. نهائي مبكر

وصعد المنتخب البرازيلي بعد فوز صعب علي نظيره الكولومبي بهدفين لهدف في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة الماضي ليستعد لمواجهة المنشافت.

 ويدخل منتخب البرازيل مباراته امام الماكينات الالمانية وعينه علي تحقيق الفوز لضمان الوصول الي المباراة النهائية وتحقيق اللقب السادس عالميا لكن منتخب السيلساو  يبدو في حيرة من امره بعد تاكيد غياب نجمه الاول نيمار بسبب الاصابة التي تعرض لها في مبارا ة فريقه الاخيرة امام كولومبيا  كما سيغيب قائد الفريق تياجو سيلفا بسبب الايقاف ويتحتم علي المدرب سكولاري ايجاد الحلول اللازمة لتعويض غياب النجمين والدفع بعناصر قادرة علي احداث الفارق وتحقيق الانتصار .

المنتخب الالماني بدوره اقصى المنتخب الفرنسي بهدف هوملز اللصعد بالماكينات الي الدور المقبل حيث يسعي الالمان لتتويج ادائهم المميز في البطولة والتاهل للمباراة النهائية وتحقيق اللقب للمرة الرابعة في تاريخه ويعول المدرب يواخكيم لوف علي تشكيلة مميزة من اللاعبين كتوني كروس وشفانشتايجر ومسعود اوزيل والمهاجم الهداف توماس مولر وتبدو الماكينات في احسن احوالها بعد اقصاء الديك الفرنسي وسيحاول مدرب المانشافت الاستفادة من غيابات البرازيل وخاصة نيمار لتحقيق الفوز وضمان التاهل.

الارجنتين X هولندا.. لقاء الثأر

وفي مواجهة لا تقبل القسمة علي اثنين يلتقي منتخب هولندا بنظيره الارجنتين في مباراة ثارية للارجنتين التي ستحاول رد الدين الي هولندا التي اخرجتها من الدور ربع النهائي في مونديال فرنسا 98

عاد التانغو ليتاهل الي المربع الذهبي بعد غياب دام 24 عام بعد فوزه على نظيره البلجيكي حيث كانت أخر مرة تاهلت فيها الارجنتين الي مربع الذهب في العام 1990 بقيادة مارا دونا. ومن المرجح ان تخسر الارجنتين اللاعب المميز دي ماريا الذي تعرض لاصابة قوية في المباراة الاخيرة امام بلجيكا فيما سيستمر غياب النجم اجويرو ايضا للاصابة لكن الجماهير الارجنتينية تضع كامل ثقتها في نجمها الاول ليونيل ميسي الذي يقدم مونديالا جيدا حيث سجل اربعة اهداف كما كان له دور كبير في وصول التانجو الي المربع الذهبي ويعي المدرب سابيلا قوة هجوم منتخب هولندا الذي يعد اقوي خطوط المونديال حيث سجل 12 هدف حتي الان كما ان القوة البدنية التي يتمتع بها لاعبو الطواحين تعد هاجسا اضافيا للمدرب سابيلا.

المنتخب الهولندي ايضا حجز مكانه بين الاربعة الكبار بعد ان فاز علي منتخب كوستاريكا بركلات الترجيح ونجح في التاهل للمرة الثانية علي التوالي بعد مونديال 2010 الذي وصل فيه الي النهائي وخسره امام الماتادور الاسباني انذاك.

وسيحاول المنتخب الهولندي كسب المباراة والتاهل للنهائي والفوز بالبطولة للمرة الاولي في تاريخه معتمدا على نجومه ابرزهم ارين روبين وشنايدر والمهاجم الهداف روبين فان بيرسي كما سيحاول فان خال الاستفادة من غياب دي ماريا الذي سيؤثر بلا شك علي اداء التانجو كما ان دفاع الارجنتين الضعيف في البطولة سيدفع المدرب للضغط والاستفادة من انطلاقات روبين وتسجيل الاهداف وتحقيق الفوز وكانت هولندا قد وصلت الي نهائي المونديال الماضي لكنها خسرته امام اسبانيا فيما تبدو في هذه البطولة عازمة علي العودة باللقب ليتوج مجهودات الكرة الهولندية والتي استمرت علي مدار بطولات كاس العالم .

وستقام المباراة الاولي بين البرازيل والمانيا يوم الثلاثاء القادم فيما ستقام المباراة الاخري بين هولندا والارجنتين الاربعاء المقبل