اتحاد كرة القدم ينظم سلسلة بشرية لدعم القيادة الرياضية في اجتماع كونجرس"الفيفا"

فعالية سابقة للحملة

فعالية سابقة للحملة

غزة- محمد حجاج

 قرر اتحاد كرة القدم في المحافظات الجنوبية تنظيم سلسلة بشرية تضم الرياضيين والإعلاميين في محافظات غزة تنطلق الساعة العاشرة من صباح يوم غد الخميس لدعم ومساندة القيادة الرياضية برئاسة اللواء جبريل الرجوب في كونجرس الفيفا المقرر عقده بنفس اليوم في مدينة زيورخ بسويسرا ، وكان الاتحاد الفلسطيني قد طالب بتجميد عضوية إسرائيل في الفيفا لتماديها في وضع العراقيل امام الرياضة الفلسطينة.

 وعقد مجلس إدارة الاتحاد برئاسة إبراهيم أبو سليم اجتماعا مع الحملة الوطنية لدعم توجه القيادة الرياضية اتفقا خلاله على ترتيب كافة الأمور من أجل إنجاح التظاهرة الرياضية في كافة محافظات غزة.

 وحدد الاتحاد الأماكن التي سيتم تجمع الرياضيين فيها على النحو التالي: مدينة رفح أمام مسجد العودة، مدينة خان يونس أمام القلعة، دير البلح أمام مدخل المدينة شارع صلاح الدين، غزة- مفترق الشجاعية ، الشمال- محطة حمودة،وطالب الاتحاد الأندية والشخصيات الرياضيين والإعلاميين بالمشاركة الفاعلة والواسعة لتوصيل صوت الرياضيين الفلسطينيين أمام العالم والوقوف في وجه الانتهاكات الإسرائيلية.

وتسود حالة من الترقب في الشارع الرياضي الفلسطيني حول الطلب الذي تقدم به الاتحاد وحتى يتم المصادقة عليه يتطلب موافقة 157 دولة من أصل 209.ووفقا لصحيفة (يديعوت أحرنوت) فإن الاتحاد الصهيوني يؤمن بصعوبة جمع الأصوات اللازمة لإيقاف عضويته ولكنه يرغب في نفس الوقت في وقف قرار محتمل بإيقاف مشاركة فرق المستوطنات في المسابقات المحلية. 

وفي غزة واصلت اللجنة العليا للحملة الوطنية نشاطها المساند لتوجه القيادة الرياضية بتعليق وتجميد عضوية إسرائيل من الاتحاد الدولي" الفيفا " مع عدد من المؤسسات الدولية والأجنبية ،لاطلاعها على الحملة الوطنية من اجل دعم الخطوة الفلسطينية الهادفة لمحاسبة دولة الاحتلال على إجراءاتها التعسفية وجرائمها بحق الرياضة الفلسطينية .